التخطي إلى المحتوى

الأوراق اللازمة لأي شحنة مستوردة 2022 عبر موقع محتوى, عند استيراد المنتجات وشحنات البضائع من أي بلد في الخارج هناك بعض المستندات والأوراق المطلوبة التي يجب تواجدها لكي تكون في أمان، والتي تدل تلك الأوراق والمستندات على صحة التعاملات الرسمية والقانونية، ومن ثم اليوم نتحدث باستفاضة كبيرة عن ما هي الأوراق اللازمة لأي شحنة مستوردة 2022.

وسوف نتعرف بالتفصيل عن الأوراق المطلوبة حسب البلد المورد او المستورد وعلى حسب المنتجات والشحنات الأتية من الخارج، فمن المعروف ان لا تنطبق كافة الشروط والقواعد على جميع المنتجات والسلع والمستلزمات المختلفة، ولذا فيتوجب التعرف على الأوراق المطلوبة بالتفصيل وباستفاضة اكثر.

ما هي الأوراق اللازمة لأي شحنة مستوردة

قبل البدء في تنفيذ مشروع الاستيراد من الدول المختلفة والأسواق العالمية يجب عليك أولاً الاطلاع على كافة المعلومات التي تخص تحضير الأوراق والمستندات التي تخص تلك الشحنات، وهي لكي لا تتعرض للمسائلة القانونية او يحدث أي خسائر او تتوقف عملية استلام الشحنة لأي أمر ما، وتلك الأوراق نرصدها بالتفصيل في السطور التالية.

الأوراق اللازمة لأي شحنة مستوردة 2022

شهادة المنشأ

شهادة المنشأ تعني شهادة يجب الحصول عليها من البلد المنتج او المصنع للمنتجات او البضائع المستوردة منها، ومن جهة اخرى يمكن الحصول على تلك الشهادة من خلال وكيل الشحن الخاص من جهة المورد، ويجب توثيق تلك الشهادة لضمان فاعليتها من خلال السفارة المصرية التابعة للدولة التي يتم الاستيراد منها.

مستند الفاتورة التجارية

وتشمل الفاتورة على كافة البيانات والكميات والمعلومات التي تخص الشحنة، بالإضافة إلى الأصناف وأعدادها وأسعارها وغير ذلك من تفاصيل الشحنة المستوردة، ويمكن ان يتم توثيق ذلك المستند أيضاً من قبل السفارة المصرية، ولكن لا توجد شريطة ان تم توثيق الفاتورة فتظل صلاحيتها ممتدة حتى موعد التوثيق.

بيان التعبئة

بيان التعبئة هو مستند ضروري جداً ضمن الأوراق اللازمة للشحنة، فهو مستند يحتوي على التفاصيل الخاصة بمحتوى الكراتين الموجودة في الشحنة، مثل المواد الموجودة داخل الكراتين وعدد الكراتين والأحجام والأبعاد لتك المواد والكميات وغير ذلك، حيث ان عدم توافر ذلك المستند يجعل العاملين بالجمارك اللجوء إلى علميات التفتيش الذاتي لمحتويات الشحنة للتأكد من الموجود بداخلها.

شهادة الجودة

تلك الشهادة من الشهادات الخاصة بالشحنات التجارية الصينية الصنع، وغالباً ما تطلب تلك الشهادة فقط للشحنات الصينية، ولا تتطلب تلك الشهادة فيما عدا ذلك، فهي من الشهادات التي يصعب الحصول عليها.

الأوراق اللازمة لأي شحنة مستوردة 2022

إقرار القيمة

وهو عبارة عم مستند تعهد يشمل قيمة البضاعة المستوردة موقعه من المستورد وموثقة من البنك.

نموذج 4

وهو مستند من البنك يمنحه للمستورد بعد ان يقوم بتقديم صور من كافة المستندات المطلوبة.

قراءنا الأعزاء يمكنكم التفاعل مع موقع محتوى من خلال ترك الرسائل والاستفسارات والأسئلة عبر التعليقات في اسفل الموضوع وسوف تقوم إدارة الموقع بالرد عليها في اقرب وقت ممكن ان شاء الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *