التخطي إلى المحتوى

موعد عيد الفطر وإجازة العيد في مصر 2020 نستعرضها مع قراء موقع محتوى الكرام المسلمين بالجمهورية المصرية سواء من سكانها الأصليين أو المقيمين بها من أبناء الجاليات العربية الراغبين في التعرف على ميعاد عيد الفطر 2020 المرتقب أن يكون يوم الاحد 24/5/2020 وفقاً لما ورد في بيان هيئة الأرصاد الفلكية الذي أوضحت من خلاله أن شهر رمضان سيكون 30 يوم.

يوم الاحد الموافق 24 مايو 2020 في مصر

موعد عيد الفطر 2020 في مصر

يستقبل العالم الإسلامي في غضون الأيام القلائل القادمة واحدة من أهم المناسبات الدينية ذات الطابع الإجتماعي والروحاني الفريد إلا وهي قدوم عيد الفطر 1441 المنتظر أن يأتي يوم الاحد الموافق 24 مايو 2020 في مصر وعدد من الدول العربية التي بدأت صيامها يوم الأثنين ومنها قطر والبحرين واليمن.

متى تاريخ عيد الفطر 2020 في مصر فلكيا

يعد السؤال على تاريخ عيد الفطر 2020 مصر الذي صرح المعهد القومي للبحوث الفلكية أنه يوافق الاحد 24/5/2020 أحد أكثر المواضيع والتساؤلات التي تشغل فكر أبناء الأسر المسلمة في الدولة المصرية والبالغ نسبتهم ما يقرب من 95% من سكان البلاد لما يترتب عليه من إحياء سنن عيد الفطر وفي مقدمتها صلاة العيد في جماعة وتعميم الاحتفالات الشعبية وفقاً للموروثات المصرية ومنها شراء الملابس الجديدة والأطعمة والحلويات الشرقية وتبادل الزيارات وتقديم التهاني لبعضهم البعض وإدخال البهجة على قلوب الأطفال.

أول أيام عيد الفطر 2020

سوف تتحرى رؤية هلال شوال المعروف أنه ميقات عيد الفطر في الثالث من شهر مايو والمتوقع فلكياً أن يكون هو آخر أيام الشهر المبارك ليكون بذلك 30 يوم وعليه يأتي اول ايام عيد الفطر 2020 يوم الاحد 24 من مايو 2020 .

اول ايام عيد الفطر 2020

أما بالنسبة للدول التي يشترط رؤيتها للهلال لبداية شهر شوال ومنها السعودية وعمان فإنه في الغالب سيكون غرة عيد الفطر 2020 الجمعة 5/6/2020 نظراً لصعوبة الرؤية ووجوب إستكمال عدة رمضان 30 يوم.

موعد صلاة عيد الفطر 2020 في مصر

يهتم أبناء الشعب المصري كغيرهم من المسلمين بالتعرف على موعد صلاة عيد الفطر 2020 التي ستقام في تمام الساعة 5:19 ص بتوقيت القاهرة والجيزة و5:21 الإسكندرية باعتبارها من أبرز مراسم وشعائر العيد وهي سنة مؤكدة يستحب أن تكون في العراء والمساجد وتصلى ركعتين في جماعة بعد أرتفاع الشمس بمقدار رمح صبيحة أول أيام العيد ويشرع فيها التكبير.
اجازة عيد الفطر 2020 مصر

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر فى مصر

تتمتع أحياء وضواحي الجمهورية المصرية في عيد الفطر بنكهة خاصة وسحر فريد يجمع بين الروحانيات العبقة المتمثلة في التجمع بالساحات والمساجد لأداء صلاة العيد وإخراج زكاة عيد الفطر التي ينتهي وقتها مع بدء الصلاة.

والعادات والموروثات المتعارف عليها في احتفالات عيد الفطر في مصر منذ مئات السنين وعلى رأسها توزيع العيديات على الأطفال وشراء البلالين والحلوى وتقديم الكحك والأطعمة المخصصة لضيافة الزوار من الجيران والأهل والأحبة القادمين للمعايدة ووصل الأرحام ثم تبدأ الخروجات والفسح في المتنزهات.

كم مقدار زكاة الفطر للفرد الواحد 2020

يتصدر الأستفسار عن مقدار زكاة الفطر 2020 بمصر والذي حددته دار الافتاء المصرية ب 13 جنيه للفرد كحد أدنى تخرج قبل صلاة العيد ولا مانع من تعجيل إخراجها قوائم أهتمامات المصريون المسلمون ليس فقط لكونها إحدى العبادات المقربة إلى الله والتي تعود بالفضل والألفة على المجتمع الِإسلامي كله وإنما أيضاً لإيتاء الزكاة المعروف أنها ركن أساسي من أركان الإسلام الخمس وفرض على كل مسلم بالغ مقتدر.

حالات واتس بمناسبة عيد الفطر

يبحث مقتني الهواتف الذكية وجمهور الواتساب من المسلمون عن حالات عيد الفطر سواء لمشاركتها عبر أجهزتهم و بروفايلاتهم الشخصية وبث أجواء عيدية سعيدة تعبر عن سعادتهم البالغة بقدوم أول أعيادهم وتبرز هويتهم الإسلامية أو لإرسالها لأحبائهم وأصدقائهم حرصاً منهم على اتباع الهدي المحمدي وتبادل تهاني عيد الفطر لإدخال البهجة والسرور على أفئدة ذويهم.

حالات واتس بمناسبة عيد الفطر المبارك

حالات عيد الفطر

حالات عيد الفطر للواتس

حالات واتساب عيد الفطر

اجمل الصور لعيد الفطر السعيد

يوفرها موقع محتوى لزواره الأعزاء المعتنقين للإسلام بانتقاء صور عيد الفطر بأشكالها وتصنيفاتها المتنوعة ما بين خلفيات عيد الفطر رمزيات عن العيد تهنئة العيد الصغير لتكون مرسلهم المهني في هذه الاحتفالية الميمونة والمحمل بأرق وأجمل الأماني والدعوات بعيد سعيد مملؤ بالخير في إطار إجتماعي بديع يتزين بالنفحات الإيمانية ومراسم الاحتفال بالعيد المبهجة ولتكن حجر الزاوية في دعم علاقاتهم المختلفة.

اجمل الصور لعيد الفطر السعيد

صور عيد الفطر

صور عيد سعيد

صور كل عام وانتم بخير

رمزيات عيد الفطر

خلفيات عيد الفطر

رمزيات عيد سعيد

تهنئة عيد الفطر

تهاني عيد الفطر المبارك

تهنئة العيد الصغير

اجمل الصور عيد الفطر

صور تهنئة بعيد الفطر

يسعدنا إستقبال تعليقاتكم والرد على تساؤلاتكم في جميع التخصصات والمجالات.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *