تفسير حلم رؤية المنبر في المنام تدل علي علو الشأن

مشرفة موقع محتوى

المنبر وهو المكان الذى يصعد إليه الأمام لكي يخطب بالناس في خطبته وحديث الجمعة ويدعو الناس إلى القيم والأخلاق وإتباع التعاليم الدينية والإلتزام بالطاعات والفرائض، والمنبر يتواجد في المساجد

ما دلالة المنبر في المنام لإبن سيرين

ذكر عن رؤية المنبر في الحلم في كتاب تفسير الأحلام الكبير لإبن سيرين، أن رؤية المنبر دلالة على رفعة ومكانة الرائى بين الناس، ومن يرى في حلمه كأنه يعتلى المنبر ويجلس عليه فذلك يشير إلى حسن المقام والرفعة وجاه وسلطان يصيب الرائى.

ورؤية الحاكم او ذو منصب يعتلى المنبر أو يجلس عليه ويسقط به المنبر أو ينكسر دلالة على العزل وترك المناصب، والله أعلم.

ما دلالة حلم المنبر لإبن شاهين

  • أما عن تفسير رؤية المنبر عند إبن شاهين فهى دلالة ورمز للحاكم أو القاضى، ورؤية المنبر منقوش أو مزركش دلالة محمودة تبشر بالخير الكثير وقد تشير إلى مقابلة الرائى للحاكم أو لشخص ذو منصب عالى.
  • وذكر إبن شاهين في كتابه الإشارات في علم العبارات أن رؤية المنبر دلالة على علم ينتفع ومعرفة تزيد عند الرائى، أما عن رؤية الشخص فى نومه كأنه نائم تحت المنبر فذلك يشير إلى عقاب أو ظلم يقع على الرائى، وغير محمود رؤية إرتكاب أى فعل غير لائق أسفل المنبر، والله أعلم.

حلم المنبر عند الإمام الصادق

أما عن تفسير رؤية المنبر في الحلم عند الإمام جعفر الصادق فهو دلالة على الحاكم أو الأمام أو الخطيب أو القاضى، ورؤية الصعود على المنبر دلالة على تولى منصب أو سلطان، والله أعلم.

ما تفسير رؤية المنبر في المنام للعزباء

  • الفتاة العزباء إذا رأت في منامها المنبر فقد تدل هذه الرؤية على نجاحها و تفوقها وحصولها علي اعلي المناصب، وأما إذا رأت أنها تصعد المنبر فقد تدل هذه الرؤية على الخير والرزق والمال الوفير القادم لها
  • وفي حالة رؤية خطيب الجامع هو الذي يصعد المنبر لكي يتحدث مع الناس فقد تدل هذه الرؤية علي قدوم الأخبار السعيدة والفرحة لها، وتشير أيضا هذه الرؤية على اقتراب زواجها وعيشتها مع زوجها في حياة سعيدة.

شاهد ايضا: تفسير رؤية حلم خطبة الجمعة في المنام

ما تفسير رؤية المنبر في المنام للمتزوجة

  • السيدة المتزوجة إذا رأت في منامها المنبر فتشير هذه الرؤية على مدى استقرار حياتها الزوجية مع زوجها، وتشير أيضا على ارتفاع مكانتها عند زوجها، بينما رؤية صعود المنبر فقد يدل على الخير والرزق والمال الوفير القادم لها،  وفي حالة رؤية الخطيب يصعد المنبر لكي يتحدث فقد تدل هذه الرؤية علي قدوم الأخبار السعيدة والفرحة عن قريب لها.
  • وعندما ترى السيدة المتزوجة أن زوجها هو يقوم بالصعود للمنبر لكي يلقي الخطبة يوم الجمعة فتشير هذه الرؤية على حصول زوجها فرصه عمل جديده سوف يحصل من خلالها علي أعلي المناصب، وأما إذا رأت أبنائها يصعد المنبر فتشير هذه الرؤية علي تفوق ونجاح أبنائها في دراستهم .

رؤية المنبر في المنام للحامل

عندما ترى المرأة الحامل في منامها المنبر فقد تدل هذه الرؤية على ولاده سهله وطبيعية وسوف تكون هي وجنينها بخير وبصحه جيده يتمتع بها، وتشير أيضا  علي أن الله سبحانه وتعالي هو سوف يهب لها مولود ذكر والله أعلم وأعلى ما في البطون.

تعرف علي:  رؤية إمام المسجد في المنام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *