أشكال ديكورات مطابخ أمريكية مفتوحة 2024

أ / نسمة أحمد البهنسى

تتميز المطابخ الأمريكية بكونها شديدة العملية إلى جانب كونها مبهجة وراقية بشكل بعيد عن التكلف، ومن بين الألوان الدارجة هذه السنة الأصفر لطلاء المطبخ لمنح شعور الحيوية والبهجة، واللون البني الفاتح للجدران أو سيراميك الحائط، مع تخصيص الأجهزة الكهربائية، واختيار أرضية محايدة باللون الأبيض أو البيج.

من الألوان التي تعطي رقي وجاذبية للمطبخ الأمريكي، يُمكن استعمال اللون الأسود مع تداخل الرمادي والفضي للجُدران، وسيراميك أرضي باللون الرمادي، وهو من الديكورات الأنيقة والساحرة.

كما يُمكن استعمال ألوان الباستيل الجميلة والهادئة في نفس الوقت مثل الأخضر الفاتح الرائج في تصميمات المطابخ هذا العام، ويُضفي هذا الخيار لمسة أنيقة للمطبخ دون التخلي عن الرقي، مع الاعتماد على الأبيض أو الكريمي للحائط، واستخدام ديكورات مستوحاة من الطبيعة للأواني والأدوات، وتَزيين المطبخ بالنباتات.

أحدث صيحات المطابخ الحديثة 2024 7 أحدث صيحات المطابخ الحديثة 2024 6 صور مطابخ الوميتال حديثة ديكورات مطابخ مفتوحة صور مطابخ الوميتال حديثة

تصميمات مطابخ أمريكية بسيطة 2024

من الأمور المميزة والجيدة للمطبخ الأمريكي تكيفه مع أي مساحة أو ميزانية محددة له، ويُمكن لأصحاب المساحات الصغيرة أو الدخل البسيط الحصول على مطبخ جميل وراقي، يُؤدي جميع الوظائف الأساسية دون عناء أو تكلف.

ويُمكن ملاءمة العناصر التالية لمطبخ بسيط راقي وأنيق:

  • الألوان : يُعد خيار الألوان الفاتحة هو الأفضل حيث يمنح الشعور بوسع المساحة، ويُمكن اختيار الأبيض لأثَاث المطبخ مع إضافة رفوف خشبية باللون الطبيعي، مع حائط باللون البيج الفاتح وأرضية ذات لون عاجي مميز.
  • الرخام : يُمكن إقامة بار رخامي باللون الأبَيض المتداخل مع الرمادي الفاتح، مع وضع كراسي عالية من الناحية الخارجية جهة غرفة الصالة أو المعيشة لتناول أو تحضير الطعام.
  • الإضاءة : يُفضل أن تكون في المنتصف مع اختيار ثريا أنيقة مناسبة للتصميم ومُستوحاة من الطبيعة مثل تلك المصنوعة بورق النخل باللون الخشبي قريب من لون الرفوف.
  • الأجهزة : يجب اختيار أجهزة تتماشى مع مساحة المطبخ الصغيرة، ويفضل أن يتم تخصيص مكانها مثل الشفاط الحائطي، لوح تحضير الطعام، الفرن والثلاجة.
  • الحوض : اختيار حوض صغير من اللون الأبيض، ويُفضل أن يكون بارز عن بقية المطبخ، وهو من أحدث تصاميم الأحواض.
  • الحنفية : عدم المبالغة في وضع حنفية كبيرة، حيث يجب أن تكون متناسبة مع حجم الحوض، يُفضل أن تكون باللون الفضي أو النحاسي.

ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن ديكورات مطابخ مفتوحة ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن ديكورات مطابخ مفتوحة على الصالة مودرن

أشكال المطبخ الأمريكي

يُعد المطبخ الأمريكي حل عملي في المنازل والشقق الصغيرة، حيث يجعل الشخص يشعر بالمزيد من المساحة، كما أنه يُمكن اختيار مساحته بشكل حر حسب ما يُفضله صاحب المنزل أو السيدة بالمقارنة باحتياجها، ويتميز بإضافة إطلالة عصرية وجذابة للمنازل خاصة عند تنسيقه ليكون ملحق للصالة، وامتداد لها.

يُعد العيب الوحيد في المطبخ الأمريكي كونه على مرمى البصر من غرفة الجلوس أو المعيشة، لذلك يجب أن يكون نظيف ومرتب طوال الوقت خاصةً عند وجود ضيوف، في المقابل يكون أسهل عند تقديم الضيافة أو متابعة الجالسين في نفس الوقت إعداد الطعام.

ويُمكن اختيار أشكال المطبخ الأمريكي كالتالي:

  • مطبخ أمريكي الجزيرة: تكون مختلف قطع أثاث المطبخ ممتدة من الأرض إلى السقف، مع تخصيص أماكن الأجهزة لتكون مدفونة داخل الأثاث، ويُوفر هذا التصميم مساحة تخزين كبيرة واتساع كبير للمساحة المتبقية، ويتم تصميم بار بالمنتصف بإضاءة خافتة، مزود بعدد من الكراسي.
  • مطبخ أمريكي سقف مفتوح: تتمثل قطعه في أن تكون بصف واحد في الجهة المقابلة للبَار مع مجموعة كراسي مناسبة لحجمه للجلوس، يُوفر هذا المطبخ الشعور بالاتساع بسبب أخذه حيز صغير.
  • مطبخ أمريكي بفتحة مستطيلة في الجدار مطل على غرفة المعيشة: يتمتع هذا الشكل بخصوصية أكثر مقارنة بالمطبخ المفتوح كلياً، وذلك بفضل كونه مغلق من كافة الجوانب إلا من فتحة الدخول والخروج، وفتحة الإطلالة على الصالة تُعد كأنها بار صغير يتسع لكُرسيين بالأساس.
ديكورات مطابخ مفتوحة
ديكورات مطابخ مفتوحة

مطابخ مفتوحة مطابخ مفتوحة مطابخ مفتوحة مطابخ مفتوحة

اقرأ أيضاً:  صور ديكورات مطابخ صغيرة بسيطة

نصائح مفيدة عند تصميم ديكور المطبخ الأمريكي

تُعد تصاميم المطابخ الأمريكية بسيطة شديدة العملية لكنها راقية وجميلة في نفس الوقت، ولتنفيذ ديكور مطبخ أمريكي ناجح يزيد من رقي المكان ويعزز من الذوق العام للمنزل، يجب الانتباه إلى النقاط التالية:

  • وضع شفاط كهربائي إلكتروني فوق البوتاجاز لسحب جميع الروائح، الدخان والرطوبة خلال الطبخ حتى لا تلتصق بأثاث المنزل ولا تُؤثر على الدهانات، والتخلص من الرائحة بشكل سريع دون انزعاج خاصة في حال انتظار مجيء ضيوف.
  • ضرورة تناسق حجم المطبخ مع مساحة المنزل أو غرفة الجلوس.
  • انتقاء ألوان الديكورات بعناية لتتماشى مع باقي تنسيقات المحيط.
  • استخدام إضاءة داخلية ودافئة للمكان، من الضروري أن تكون مناسبة لنوع المطبخ مع تجنب وضع إضاءة مباشرة.
  • اختيار اللون الأبيض وإضافة ألوان أخرى عليه، فالأساس في المطبخ الأمريكي اللون الفاتح أو الأبيض بالأساس.
  • تركيز مساحات واسعة للتخزين داخل أثاث المطبخ لتجميع مختلف مستلزمات المطبخ، وهو ما يُساعد في تنظيمه وتنظيفه بشكل دائم.
  • من الأفكار المميزة لربط المطبخ ببقية المنزل، وضع رفوف على جهة البار الخارجية تحمل كتب، ديكورات أو أدوات شخصية وسلال تخزين، ويُمكن وضع رفوف داخلية لتعليق أدوات الطبخ أو ترصيص الأواني.

مطابخ أمريكية

مطابخ أمريكية

مطابخ أمريكية

مطابخ أمريكية

مطابخ أمريكية

مطابخ أمريكية

مطابخ أمريكية

مطابخ أمريكية

اقرأ أيضاً:  كتالوج تصاميم ديكورات مطابخ مفتوحة حديثة

تُناسب ديكورات مطابخ أمريكية جميع المساحات، ويُمكن اختيار الشكل المناسب حسب المكان، الذوق والتناسق الانسيابي مع غرفة المعيشة، مع الاعتماد على التخزين الداخلي للأدوات ليبدو منظم طوال الوقت.

أ / نسمة أحمد البهنسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *