تفسير رؤية العمرة في المنام والاستعداد للذهاب للعمرة

أ / مروة سامي الجندي

يتمنى كل مسلم أن يزور بيت الله الحرام سواء في الحج أو العمرة، وعندما يرى شخص العمرة في المنام يشعر بالراحة ويتمنى أن تكون هذه الرؤية دلالة على الخير وتحمل رؤية الذهاب للعمرة العديد من التفسيرات ويختلف التفسير على حسب ما يراه الشخص في منامه .

تفسير رؤية العمرة في المنام لابن سيرين

  • يقول ابن سيرين أنه إذا رأى شخص أنه يقوم بأداء العمرة فهذه الرؤية تشير الى زيادة الرزق وحصول صاحب الرؤية على الكثير من الأموال.
  • وإذا رأى شخص في منامه أنه يرتدى زي الإحرام ، وكان لديه بعض المشاكل والهموم فهذه الرؤية تشير الى التخلص من كل هذه المشاكل والهموم.
  • وإذا رأى شخص في منامه أنه يقوم بأداء العمرة أو الحج ويبكي بشده، فهذه الرؤية تدل على التوبة والندم على فعل الذنوب والمعاصي ورغبة صاحب الرؤية الى التقرب الى الله بالصلاة وأداء الفرائض والأعمال الصالحة.

تفسير رؤية الحج والعمرة للشاب

تفسير حلم العمرة في المنام

  • إذا رأى الشاب في منامه أنه يعود من العمرة ويرتدى زي الإحرام وكان لديه حلم يرغب في تحقيقه أو مشروع يريد البدء به، فهذه الرؤية بشرى بتحقيق أحلامه وطموحاته أو النجاح في المشروع الذي يرغب في تنفيذه وعليه ألا يتردد في بدء تلك المشروع.
  • وإذا رأى الشاب في منامه أنه يشرب من ماء زمزم أثناء تواجده في العمرة أو الحج فهذه الرؤية تشير الى أنه شاب على خلق حميد ومحبوب من كل من حوله بسبب حسن أخلاقه وتقربه الى الله بأعمال الخير ومساعدة من حوله.

تفسير رؤية الحج والعمرة لابن شاهين

  • يقول ابن شاهين أنه إذا رأى شخص في منامه أنه في الطريق و ذاهب لأداء العمرة أو الحج ، فهذه الرؤية تدل على طول العمرة والصحة الجيدة لصاحب الرؤية.
  • وإذا رأى شخص أنه يؤدي فريضة العمرة أو الحج وكان لديه مشاكل وهموم فهذه الرؤية تشير الى التخلص من تلك المشاكل وحلها.

تفسير رؤية العمرة في المنام للعزباء

  • تدل رؤية العمرة في منام الفتاة العزباء في معظم الأحيان على الخير، فإذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها في الطريق للذهاب للعمرة أو الحج فهذه الرؤية تدل على أنها سوف يتم خطبتها وزوجها قريباً وتقبل على حياة جديدة مليئة بالفرح والسعادة.
  • وإذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تقوم بلمس الحجر الأسود فهذه الرؤية تدل على الحصول على الكثير من الأموال والغنى لصاحبة الرؤية.
  • وإذا رأت الفتاة العزباء جبل عرفات في منامها وكانت معجبه بشاب، فهذه الرؤية تدل على أنها سوف تتزوج بهذا الشاب قريباً وتعيش معه في سعادة وحب.
  • وإذا رأت العزباء في منامها أنها تدعو في الكعبة ، فهذه الرؤية تشير الى تحقق أحلامها وأهدافها عما قريب.
  • وإذا رأت العزباء أنها تبكى في الكعبة فهذه الرؤية تشير الى أنها فتاة صالحة وتندم على أي أمر خطأ ترتكبه وتريد أن تكون قريبة دائماً الى الله.
  • وإذا رأت العزباء في منامها أنها تشرب من ماء زمزم فهذه الرؤية تشير الى أنها فتاة صالحة ومحبوبة من أسرتها وأصدقائها.

تفسير رؤية العمرة والحج للمتزوجة

  • إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أنها تقوم بأداء العمرة أو الحج فهذه الرؤية تدل على الخير لها وتشير الى أنها سوف تسمع بعض الأخبار السعيدة في وقت قريب وإذا كانت تنتظر الحمل فهذه الرؤية بشرى لها بحمل قريب أنشاء الله.
  • وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تذهب مع زوجها لأداء العمرة أو الحج فهذه الرؤية تشير الى الحب والتفاهم المتبادل بينها وبين زوجها، وإذا كانت هناك بينهما خلافات فسوف تحل تلك المشاكل وتعود حياتهما أفضل مما كانت عليه من قبل.
  • وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تقوم بلمس الكعبة فهذه الرؤية تشير الى الرزق والخير الواسع لها ولأهل بيتها.
  • أما إذا رأت المتزوجة في منامها أنها تدعو في بيت الله الحرام بالهداية لزوجها، وكان هناك مشاكل وخلافات كبيرة بينها وبين زوجها فهذه الرؤية تشير الى حل تلك المشاكل وتحسن أحوالهم واستقرارها ولكن عليها الصبر والتقرب الى الله بالدعاء.

تفسير حلم العمرة في المنام

تفسير رؤية العمرة في المنام للحامل

  • إذا رأت المرأة الحامل أنها تقوم بأداء العمرة ، فهذه الرؤية تشير الى حملها بذكر وعندما يكبر سوف يكون شاب صالح بار بوالديه.
  • أما إذا رأت الحامل أنها ذاهبة لأداء الحج أو العمرة وكان موعد والدتها قد أقترب فهذه الرؤية تدل على أن والدتها سوف تكون طبيعية وسهلة وسوف تكون هي ومولودها بخير وسلامه.
  • أما إذا رأت الحامل أنها ذاهبه مع زوجها لأداء الحج أو العمرة ، فهذه الرؤية تدل على حب زوجها لها وحرصه عليها خلال فترة الحمل واهتمامه بها لتكون بصحة جيده وخير.

تفسير رؤية الذهاب للحج في غير وقتها

  • إذا رأى شخص في منامه أنه يذهب للحج في وقت غير وقته فهذه الرؤية تدل على الخير والرزق الواسع لصاحب الرؤية، وإذا كان صاحب الرؤية يبحث عن عمل فسوف يجد العمل الذي يتمناه.
  • وإذا رأى الأعزب أنه يذهب للحج في غير موعده فهذه الرؤية بشرى لها بأنه سوف يتزوج قريباً من فتاة على خلق وسوف تعينه في حياته وتكون سند له.

تفسير رؤية العمرة في المنام للمريض

  • إذا رأى المريض في منامه أنه ذاهب الى العمرة أو الحج فهذه الرؤية قد تشير إلى شدة مرضه وموته والله أعلم.
  • أما إذا رأى المريض أنه يرتدي رداء الإحرام و يحضر للذهاب للعمرة أو الحج فهذه الرؤية تشير الى تحسن حالته الصحية بشكل تدريجي وعليه الصبر على مرضه.
  • وإذا رأى المريض أنه في الحج أو العمرة ويدعو الله أن يشفيه من مرضه ويبكي بشدة، فهذه الرؤية تشير إلى أنه سوف يشفى من مرضه ولكن عليه التقرب الى الله بالدعاء والتوسل لرفع البلاء.

تفسير رؤية العمرة في المنام للرجل

  • إذا رأى الرجل في منامه أنه يقوم بأداء العمرة أو الحج ، فهذه الرؤية تدل على الرزق والصحة والبركة لصاحب الرؤية.
  • وإذا رأى الرجل أن أحد والديه المتوفين يقوم بأداء العمرة ، فهذه الرؤية تدل على أن الشخص المتوفى في راحة ونعيم.
  • وإذا رأى التاجر في منامه أنه يقوم بإداء العمرة فهذه الرؤية تشير الى الربح في التجارة والحصول على الكثير من الأموال و الرزق الحلال.

 العمره في المنام

تفسيرات مختلفة لرؤية العمرة في المنام

  • إذا رأى شخص في منامه أنه يذهب لأداء الحج أو العمرة مع والديه، فهذه الرؤية تشير إلى أنه بار بوالديه.
  • وإذا رأى شخص أن أسرته كلها ذاهبة لأداء فريضة الحج أو العمرة، فهذه الرؤية تدل على الحب والود والترابط بين جميع أفراد الأسرة، وتدل أيضاً على صلاح جميع أفراد الأسرة وسيرهم على طريق الحق.
  • أما إذا رأى شخص أنه يرفض الذهاب مع أسرته لأداء الحج أو العمرة ، فهذه الرؤية تشير الى حدوث بعض المشاكل والخلافات بينه وبين أسرته وسيكونون هم على حق ويكون هو المخطئ لذا عليه مراجعة نفسه والعودة إلى طريق الحق.
  • وإذا رأى شخص يرتكب الكثير من المعاصي والذنوب أنه يبكى في بيت الله الحرام، فهذه الرؤية تدل على ندمه على ارتكاب الذنوب ورغبته في العودة إلى طريق الحق والتقرب الى الله، وسوف ينجح في ذلك وتتحسن أخلاقه أنشاء الله.
  • وإذا رأى شخص أنه عائد من الحج أو العمرة ويقوم أهله وأصدقائه باستقباله فهذه الرؤية تدل على النجاح سواء في دراسته أو عمله، وهي بشرى لغير المتزوج أنه سوف يتزوج من فتاة على خلق عما قريب ويعيش معها حياة هادئة وسعيدة.

الاستعداد للعمرة للحامل

عندما ترى المرأة الحامل في المنام العمرة فقد تدل هذه الرؤية على ولاده سهله وطبيعية وسوف يكون مولودها بخير وبصحه جيده، بينما رؤية تقبيل الحجر الأسود فقد يدل على أن مولودها سوف يكون بخير وبصحه جيده.

الاستعداد للعمرة للمتزوجة

  • يقول ابن سيرين عندما ترى السيدة المتزوجة في المنام أنها تذهب للعمرة فتشير هذه الرؤية على مدى استقرار حياتها الزوجية مع زوجها، وأن كانت بينهما خلافات فتشير هذه الرؤية على زوال المشاكل والمصاعب والخلافات التي تواجهها.
  • وعندما ترى المرأة المتزوجة أنها تذهب لكي تؤدي العمرة ولكي تدعو ان يحقق لها جميع ما تتمني فهي بشره لها بتحقيق جميع ما تتمنى من أهداف وطموحات، بينما رؤية الكعبة فقد تدل هذه بدأيه حياه جديده وعلي تغير أحوالها للأفضل والأحسن.

اترك حلمك في تعليق اسفل المقال، وسيقوم الفريق المتخصص بتفسير حلمك والرد عليك في أسرع وقت، ونرجو منكم توضيح الحالة الاجتماعية عند كتابه الحلم للحصول على تفسير دقيق للحلم الخاص بكم.

أ / مروة سامي الجندي

التعليقات

  1. السلام عليكم رايت ان انا وصحبتى فى العمرة ولكن خارج المسجد وقالتلى تعالى نصلى فى الدور الثانى
    ودخلت للحمام لاتوضا وجدت الحيض وزعلت

  2. حلمت أن دكتور عندنا في الكليه جالي البيت عندي يقعد معايا كان فيه مناقشة عندنا في البيت وهو جاي يحضرها وقاعده شوية أما عرف أن مفيش مناقشة ماما كانت بتطبخ في المطبخ ولابسة عادي كان مفيش حد غريب جه وبابا نايم في الاوضة والاوض اللي كان بيدخلها كانت مش متروقة وقاعده معايا شوية يتكلم وبعدها مشي

  3. ماما حلمت أن بنت خالتها هي فالحقيقة عزباء شافتها انها ماتت وراحت تعزي مامتها اتلقيتها بتضحك وفرحانه وكان فمفيش حاجة

  4. لو سمحت ماما حلمت انها كانت هتىكب الاتوبيس وتروح العمرة ومعاها صاحبتها في الشغل وبعدها افتكرت انها مش عملت إجازة في الشغل واتلقت صاحبتها عملت لنفسها لماما راحت الشغل وطلبت إجازة وصاحبتها دي راحة معاها وخلصتلها الإجازة بتاعتنا وركبت الاتوبيس وراحة للعمرة وهي فرحانه اوووي وبتعيط من الفرحة انها هتروح تشوف قبر الرسول و الكعبة

  5. حلمت اني انتهيت من أداء العمره ثم رجعت مره أخري لأودي العمره مره أخري ولكن أضعت الشيلة مثل الطرحة السوداء مثل الحجاب وانا ابحث عنها في محلات للعبايات قريبة من الحرم ولم اجدها وقمت من النوم .

    أرملة

  6. حلمت اني انتهيت من أداء العمره ثم رجعت مره أخري لأدي العمره مره أخري ولكن أضعت الشيلة مثل الطرحة السوداء مثل الحجاب وانا ابحث عنها في محلات للعبايات قريبة من الحرم ولم اجدها وقمت من النوم .
    
أرملة

  7. حلمت بأني كنت في مكان كانه دورات مياه لأتوضا ورأيت نساء من ماليزيا واندونسا دخلوا معنا وكن محبات فقال الحمدلله فتحوا أبواب العمارة وسوف نذهب لننتعمر او قلت هن كمان يعتمرن مثلنا . انتهى الحلم عزباء محافظة على الصلوات والنوافل كنت موظفة وقدمت على وظيفة

  8. حلمت بعمي المتوفي جالس في مكان ما هو وابنته التي تسكن في احدى دول اوروبا وكان مكان جلوسهم مرتفع شوي عن مكاني وبيدهم ورقة اعطوني الورقة وجدت بها علام بريطانيا فقلت لابنة عمي هل تسافرين لبريطانيا قللت لا سوف اذهب للعمرة وعندما نظرت للورقة وجدت اسمي وصورة بروفيل الفيسبوك واسم زميلة معي في المدرسة اننا مشرفين على رحلة العمرة للمعتمرين فرحت جظا لانني بكون من اللجنة المشرفة على العمرة .. الحالة الاجتماعية عزباء وكذالك زميلتي وابنة عمي متزوجة وعندها طفل وعمي متوفي من اربع سنوات

  9. رايت في المنام اني ذاهبه الى العمره بالطائره وليس لديه جواز لكني اعطيتو 200 الف دينار وافقو اصعد الطائره وهناك في العمره لم يبقى لديه المال للتسوق عمي اعطاني 100الف دينار وطلبت من زوجي ارسال مبلغ مالي اليه من المال موجود في البيت رايته ياخذ من المال اليه ويضع الباقي ليرسله اليه

  10. حلمت من ٦ سنوات اني في مكان عالي جدا فوق الكعبة َكله زجاج، وانا بنظر على الكعبه والحجاج ومبهورة بالمنظر، وعمالة ادعي ربنا اني اكون من الحجاج دول.
    فجأه لقيت نفسي قدام الحجر الأسود وعمالة ادعي واعيط واقول لربنا، دا انا كان نفسي بس اكون واحدة من الحجاج تكرمني اوي كدا.
    وانا كنت قدام الكعبه لوحدي والناس كلهم بيتفرجوا عليا وكان المكان كله زحمه ماعدا المكان اللي انا فيه وكان معايا في الحلم ابن عمي
    عزباء

  11. رأت صديقتي في منامها اني رجعنامن عمرة و انزلوني هي و زوجها من سيارتهم و زوجي كان في انتظاري

  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رأيت في المنام اني في باص وراجع من العمره وكنت سعيد جدا

  13. حلمت اختي المتزوجة طلب منها اخوتي احضار حوازها لاداء العمرة وانا رفضو بحجة انني قد اتيتومن العمرة قريبا وفي الواقع انني قدذهبت للعمرة قريبا انا عزباء

  14. رأيت أن امرأة تريد أن تأخذني الى العمرة وعرضت عليا هذا وطلبت مني معلوماتي من أجل تدوينها عندها لكنني تنازلت لوالديا واردتها أن تاخذهما بدلا مني وقمت بالإتصال بالوالد لاخبره عن الأمر استيقظت بعدها مباشرة على صوت المنبه لأداء صلاة الفجر… مع العلم أنني شاب أعزب
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  15. السلام عليكم رأيت في منامي اني ذهبت إلى العمرة وعندما وصلت بكيت لأني في مكة ثم وجدت صديقة لي اسمها وفاء فعانقتها وبكينا.

    1. الحلم بيدل علي قدوم الفرحه ويبشر بانتهاء المشاكل واكتمال خير ورزق ان شاء الله خير والله اعلم

  16. انرأة متزوجة رات بحلمها مع الفحر ان أخ زوجها يلبس الأبيض يدعو زوجها الذي كان يلبس الأبيض ايضا قارلا له حضر حقيبتك لنذهب معا للعمرة،علما ان الزوجة ليس لديها اولاد و زوجها في خصام مع أخيه منذ اعوام عديدة حيث انه مسافر إلى بلد أجنبي

    1. دليل على تيسير الامور بينهم فى الخير وقرب التصالح بينهم وزوال الموم والمشاكل والعقبات

      1. رايت في المنام اني ذاهبه الى العمره بالطائره وليس لديه جواز لكني اعطيتو 200 الف دينار وافقو اصعد الطائره وهناك في العمره لم يبقى لديه المال للتسوق عمي اعطاني 100الف دينار وطلبت من زوجي ارسال مبلغ مالي اليه من المال موجود في البيت رايته ياخذ من المال اليه ويضع الباقي ليرسله اليه ارجو الرد مع العلم ان زوجي يخوني وموزين ويانا

        1. تدل الرؤيه على الرزق الواسع والله اعلم
          برجاء عند البحث عن تفسير حلمك في محرك البحث إالحاقه ب (موقع محتوى) لسهولة وسرعة الوصول للموقع..

  17. انا عزباء وفى الحقيقة تعيسة وحزينة بسبب اشياء كثيرة مررت بيها وانتظر عوض الله لى

    حلمت انى كنت حزينة فى الحلم ورايت ابنة خالتى تعطينى مجموعة من الشكولاتات ورايت امى تعطينى ورقة ورايت باب امامى ينفتح وكانى بقيت فى مطار وسلم الطيارة امامى وعندما نظرت الى الورقة رايت مكتوب فيها عمرة 30يوم ففرحت كثيراا وبكيت بدون صوت من كثرة الفرح وسجدت شكرا لله وتخيلت انى ارى الكعبة

  18. رات امي انه اعطوني فيزا للحج وقلت انتي اذهبي لكن هي قالت لي اذهبي انتي وخذي زوجك معك ثم قلت لها انا ساذهب وساخذ معي اختي الكبيرة ايضا للعلم امي حاجة و انا متزوجة ولدي ابن

  19. ” رأيت أنه خطبني طباخ يعمل في دبي و أن أوقات عمله بالمناوبة, ثم رأيته جالسا على كرسي و يضع يده على ركبته مثلما يجلس الرجال عادة, و كان يريد أن أقبل يده لكني رفضت و إعتبرتها إهانة, كان بشعره شيب, فقلت لأمي إنه يعجبني طول بعرض, فقالت لي أمي أنها سبق لها أن رأته” و جزاكم الله كل خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *