اشكال تصاميم بار مطابخ امريكي مودرن 2024 بلمسة ابداع

أ / نسمة أحمد البهنسى

انتشرت في الآونة الأخيرة أنواعًا مختلفة من تصميمات المطابخ، والتي تم استيرادها من أفكار أجنبية، فلاقت إعجابًا كبيرًا من الكثير، بما في ذلك تصاميم أشكال بار مطابخ مودرن، التي يتم البحث عنها لتنفيذها بأفكار متنوعة؛ لما تمنحه للمطبخ من مظهر عصري وأنيق.

تصاميم عصرية لبارات المطابخ

أشكال بار مطابخ مودرن

يتمتع هذا التصميم بتوافر رفين فيه، أحدهما علوي ويكون بمقابلة الجالسين على الكراسي أمامه، بينما يكون الآخر أسفله في حيز تصرف الشخص المتواجد في المطبخ، ويوفر هذا التصميم بعض الخصوصية، فضلًا عن الأناقة.

كما يعمل التصميم على توفير بعض المساحة بفضل الرفوف على القائم الجانبي، والتي يمكن استخدامها في تخزين الأكواب والكؤوس، كما من الممكن أن يتم استخدامها لغرض الزينة فقط.

أشكال بار مطابخ مودرن

يمنحكِ هذا التصميم المزيد من الأناقة، ويناسب المطابخ العصرية الحديثة، كما أنه يوفر لكِ مساحة تخزينية كبيرة بفضل الصندوق المعلق، كما أن البار يتمتع بالخامات ذات الجودة العالية بإضافة العنصر المعدني حيث يصبح التصميم أكثر عملية.

أشكال بار مطابخ مودرن

يجمع هذا التصميم بين كونه بار وCoffee Corner في آنٍ واحد، ويتشابه مظهره مع البارات الموجودة في المطاعم والمقاهي الحديثة، ويناسب التصميم الأذواق الباحثة عن العصرية والحداثة.

أشكال بار مطابخ مودرن

يناسب هذا التصميم المطابخ ذات المساحات الكبيرة، ويتمتع بألوانه الحيادية التي تناسب ألوان الديكور المختلفة، كما يمكن استخدامه كطاولة مطبخ يتم عليها تحضير وتجهيز الطعام، أو وضع بعض الأزهار وقطع الديكور الأنيقة.

تعرف على:  تصاميم ديكورات جزيرة المطبخ علي الطراز الريفي والاسكندنافي

أفكار من حول العالم لتصاميم بار المطبخ

أشكال بار مطابخ مودرن

هذا التصميم مستوحى من الثقافة المغربية، ويناسب الأذواق التي تميل للطابع العربي في الزخارف المشهور بالنقوش الإسلامية الخلابة، إضافةً إلى دمجه ببعض الإضافات ليكون ضمن قائمة أشكال بار مطابخ مودرن .

أما عن مزايا هذا التصميم تحديدًا فهو يتميز بالدمج الداخلي لصنبور المياه فيه، كما أنه كبير ويناسب المطابخ الكبيرة في الفيلات والقصور ونحوه، كما يتمتع بجودة الخامات العالية التي توفر المتانة والعملية.

أشكال بار مطابخ مودرن

مستوحى هذا البار من تصاميم المطابخ التركية الحديثة، يتمتع بخامة رخامية فاخرة، ويضيف لمطبخكِ لمسة من الأناقة والفخامة، ويناسب أذواق الباحثين عن التميز والتفرد، كما أنه يتمتع بالعملية، بفضل خامة الكراسي المعدنية المتينة.

أشكال بار مطابخ مودرن

يستخدم هذا التصميم بكثرة في المطابخ الصينية، ويناسب مساحات المطبخ الكبيرة، ويتمتع بأنه مصنوع من خامة الجرانيت المتينة، والتي يسهل تنظيفها أيضًا، كما أنها تضفي على المطبخ مظهرًا يتسم بالأناقة والفخامة.

بالإضافة إلى أن الألوان التي يتوفر بها التصميم تكون محايدة، وتناسب مختلف ألوان الديكورات، كما أن مجموعة الكراسي مع البار تتمتع بالحجم الكبير والذي يمنح الجالس عليها الحرية والراحة.

أشكال بار مطابخ مودرن
إذا كنتم تبحثون عن أشكال بار مطابخ مودرن، فهذا التصميم غاية في الروعة ويتمتع بأناقة عالية، ويمنح مطبخكِ لمسة جمالية، كما أنه مزود بشعلات Built In، ويمكنكِ طلب تنفيذ نفس النقشة من على الرخام، أو طلب النقشة التي تناسب ذوقكِ.

تعرف على:  احدث الديكورات والأفكار لخلق مطبخ احلامك

أجمل أشكال لتصاميم بار المطبخ

أشكال بار مطابخ مودرن

ينتمي هذا الشكل إلى التصميم الأمريكي في البارات، والذي يعمل على إلغاء الخصوصية تمامًا؛ حيث أنه يكون مفتوحًا على غرفة أخرى عادةً ما تكون صالة الاستقبال (Reception)، كما أنه مصنوع من خامة الرخام عالية الجودة، والتي تساهم في منح المطبخ لمسة فنية بديعة.

أشكال بار مطابخ مودرن

يمكن الاستعانة بهذا التصميم كأحد البدائل المتوفرة عن البارات الخشبية والرخامية، حيث يتم بنائه بشكل مدمج مع المطبخ، ثم إضافة الرف الرخامي كخطوة أخيرة، ويميل محبو هذا النوع من البارات إلى استخدامه مع الحوائط الحجرية.

أشكال بار مطابخ مودرن

يمكن الاستعانة بإضافة أدوات إضاءة للبار مثل هذا التصميم، مع الخامات غير الخشبية اللامعة أو المطلية، حيث يعمل على تعويض تلك اللمعة في حال الخامات الحجرية، كما يمنح المطبخ مظهرًا خاصًا يفضل البعض الحصول عليه.

تعرف على:  ديكور مطبخ مفتوح على غرفة المعيشة

تصاميم ميني بار عملية

أشكال بار مطابخ مودرن

هذا التصميم يجمع بين توفير عنصر البار في المطبخ مع الحفاظ على المساحة، كما أنه مصنوع من الرخام الذي يضفي على المطبخ لمسة من الفخامة.

أشكال بار مطابخ مودرن

بالعودة إلى البارات المفتوحة فهذا الميني بار يناسب مساحات الشقق الصغيرة والمتوسطة؛ حيث أنه يتسع لفردين فقط، ولكن يضم عددًا من الوحدات التخزينية التي تعوض الحجم الصغير، فيمكنكِ استخدامها لتخزين الكؤوس والأباريق، أو لوضع قطع الديكور.

أشكال بار مطابخ مودرن

يمكن الاستعانة بتصميم هذا البار في المطابخ صغيرة المساحات؛ فهو لا يتطلب الكثير من الفراغ حوله، كما يمكن استخدامه لأكثر من غرض، مثل استخدامه كطاولة، كما لا يتطلب شراء المزيد من الخامات.

تتعدد الأفكار والتصاميم عند البحث عن أشكال بار مطابخ مودرن، ولكن يجب الاهتمام بمراعاة اختيار التصميم الملائم لمساحة المطبخ والمتناسق مع ألوان دهانات وديكورات الشقة.

أ / نسمة أحمد البهنسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *