بحث عن العالم ابن النفيس بالعناصر الرئيسية

بحث عن العالم ابن النفيس بالعناصر الرئيسية عبر موقع محتوى, للعلماء أهمية كبيرة في حياة الناس فهم أساس التقدم التكنولوجي الذي نعاصره اليوم ويعود لهم الفضل في كل ما توصلنا إليه من معلومات ونظريات، ويعتبر العلماء العرب علي وجه التحديد هم أفضل العلماء وذلك لأنهم كانوا يتميزون بتفوقهم في مجالات مختلفة وليس علم واحد فقط وقد حفر التاريخ العديد من الأسماء للعلماء العرب التي مازالت أسمائهم تتردد حتي وقتنا الحالي ولا يمكن الإغفال عنهم مهما مر من الوقت .

وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوي بحث عن العالم ابن النفيس وأهم إنجازاته بالعناصر الرئيسية جديد 2019 مناسب لطلاب الصف الرابع الإبتدائي والصف الخامس والسادس الإبتدائي ومناسب أيضا لصفوف المرحلة الإعدادية والثانوية العامة.

مقدمة بحث عن ابن النفيس

نجح الكثير من العلماء في إكتشاف الكثير من الحقائق والنظريات التي جعلت الحياة أبسط ولهم الفضل الكبير في الكثير من التطورات التي ساعدت الإنسان كثيرا وبالأخص علماء الطب كان لهم الفضل في إنقاذ الكثير من الناس وشفائهم من العديد من الأمراض التي لم يكن لها دواء ،ومن أشهر هؤلاء العلماء ابن النفيس الذي نجح في إكتشاف الدورة الدموية الصغري وهو عالم مسلم إستطاع أن يحقق شهرة كبيرة في مجال الطب .

صور ابن النفيس

من هو ابن النفيس

ابن النفيس هو عالم مسلم ولد في دمشق له إشتهر في مجال الطب وقد تعلم الكثير عن هذا المجال ولم يكتفي بما تلقاه وتعلماه فقرر السفر إلي مصر لكي يتعلم المزيد في الطب وقد تدرج في المناصب حتي أصبح عميد الأطباء في مستشفي المنصوري التي كان يعمل بها ،وكان له الكثير من الألقاب التي لقب بها ومنها لقب المصري وذلك نسبة إلي دراسته في مصر وكذلك كان يلقب بإبن سينا وذلك لأنه كان يحب العالم إبن سينا وكان يفكر بنس طريقته

وقد عرف أيضا بالعبقري وذلك لأنه كان علي دراية كامله بكل شئ يخص جسم الإنسان من كل كبيرة أو صغيرة به وبتشريحه وقد كان يشرح كل ما يخص جسم الإنسان في كتب ومؤلفات حتي أصبح جدير باللقب حيث أصبح جميع العرب فخورون بما يكتبه ويسرعون لشراء كتبه حتي يتعرفون علي كل ما يخص جسمهم وكل ما يوجد به من أجزاء .

ما هي إنجازات ابن النفيس

نجح ابن النفيس في تحقيق الكثير من الإنجازت في مجال الطب وهي :

  • نجح ابن النفس في إكتشاف الدورة الدموية ونجح في إثبات عكس النظرية التي كانت منتشرة بشدة في هذا الوقت حيث كان يعتقد جميع العلماء بأن الدم ينتقل من الكبد إلي القلب ولكنه أثبت عكس ذلك فقد توصل إلي حقيقة بأن الدم ينتقل من القلب إلي الرئتين حتي يتم تنقيته ثم ينتقل منها إلي القلب مرة أخري وكان إعتقاده صحيح .
  • نجح العالم ابن النفيس أيضا في التعرف علي كل ما يخص البصر بالتفصيل وقام بشرح العين بطريقة بسيطة ووضح جميع تفاصيلها وكان له الفضل أيضا في وصف الفرق بين الإبصار والتخيل .
  • نجح أيضا في إكتشاف أضرار الملح ونبه علي ضرورة إستخدامه بكميات قليلة حتي يحافظ الإنسان علي حياته .
  • إهتم ابن النفيس أيضا بكل ما يخص الجهاز التنفسي وأهتم أيضا بتشريحه هو والحنجرة والشرايين فقد كان يسعي دائما وراء فهم كل ما يخص جسم الإنسان .

وفاة ابن النفيس

أصيب ابن النفيس بمرض جعله غير قادر علي الحركة لذلك بقي في فراشه ولم يجد الأطباء أي علاج لمرضه ولكنهم نصحوه بشرب الخمر حتي يسكن ألمه ولكنه رفض ذلك ولم يريد أن يموت وهو علي معصية وظل علي مرضه حتي توفي وقد أوصي بأن تذهب جميع ممتلكاته إلي المستشفي المنصوري فهو لم يبخل علي المرضي حتي بعد وفاته .

صور ابن النفيس

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

  • نورهان مرسي
  • منذ 3 سنوات
  • موضوع تعبير

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.