التخطي إلى المحتوى

تقرير عن صور السياحة في كوريا الجنوبية من موقع محتوى وتعد كوريا الجنوبية من البلدان الآسيوية الشهيرة بنهضتها الآن حيث أنها تحتوي على عشرات ناطحات السحاب بعد أن كانت واحدة من أفقر دول العالم أثناء تأسيسها وكان دخل الفرد لا يتعدى الـ 80 دولاراً في السنة ولكن استطاعت خلال تلك الظروف خلق نموذج جديد من النهضة عاصمتها “سول” ، عملتها ” و “ حيث أن الـ 1000 وون يعادل دولاراً واحداً .

وتقع كوريا الجنوبية شمال شرق قارة آسيا لغتها ” الهانجول “ وأيضاً يشاع إستخدام اللغة الإنجليزية إلى جانب الصينية واليابانية حيث نجد تلك اللغات الأربع على اللافتات الإرشادية شوارع كوريا الجنوبية خلال رحلتك السياحية الممتعة إلى كوريا الجنوبية يمكنك زيارة الأماكن التالية :

صور السياحة في سول

عاصمة كوريا الجنوبية ويمكنك التمتع فيها بزيارة منطقة سيتي هول المحاطة بالعديد من مراكز التسوق والمطاعم والعديد من الأسواق الشعبية ، فى طريقك الى مدينة “سول” على الطريق السريع ستجد مجموعة من المطاعم لتناول الطعام بها .

كما تقدم جميع أنواع الطعام الكوري والنودلز والأرز وبعض الأطعمة البسيطة الغريبة الدجاج المقلي وغيرها وإن لم تكن تفضل الطعام الكورى ستجد أنواع مختلفة ومتنوعة من الأطعمة الأخرى التى تتناسب مع كافة الأذواق وذلك لتنوع المطاعم بها .

يوجد دائماً على كل منضدة بعض الأطباق الجانبية مثل الكيمتشى و الكيمباب وغيرها ، كما يشبه المكان من الداخل قاعة الطعام الكبيرة أو ما تسمى الـ”Food Court” حيث أن هناك الخدمة ذاتية كما أنه مكان كبير فى الداخل به الكثير من المحلات والمطاعم المتنوعة لتناول الطعام والمشروبات كما انه عليك ان تتأكد من احتواء برنامجك السياحي لمدينة سول من احتواءه على الأماكن التالية :

صور سوق ميونج دونج 2020

لشراء التذكارات للعائلة والأصدقاء حيث يقال أنه جنة التسوق في سول ويعد شهير بالنسبة للسائحين الأجانب ، إلى جانب التسوق يمكن زيارة كاتدرائية ميونغ دونغ التى تعد أول وأكبر كنيسة كاتدرائية في كوريا وتعد أيضاً مقصداً للسياح .

قصر جيونغ بوك جونج من أشهر الأماكن

واحد من خمس اجمل و اكبر قصور سلالة جونسون حيث يقع القصر في الجزء الشمالي من المدينة ، وقد بني سنة 1394 باماكن سياحية و فنية يعتز بها ، حيث يعد من أروع قصور مدينة سول ، ويستخدم في تصوير مسلسلات عديدة ، تستطيع زيارة ذلك القصر العريق ب 3 دولار فقط أي 3000 وون ويستقبل القصر الزوار يوميا من التاسعة صباحاً وحتى الخامسة مساءاً ماعدا يوم الثلاثاء .

صور السياحة في برج إن سول

صور السياحة في برج إن سول يسمى أيضاً برج نامسان يمكنك زيارته على قمة جبل نامسان بمدينة سول لتكن مرتفعاً عن سطح البحر ب 480 متر تقريبا تأكد أنك ستنعم بإطلالة بانورامية رائعة لمدينة سول حيث يوفر تلسكوبات رقمية تتيح رؤية أي موقع في سول عن قرب .

يمكنك التوجه لزيارة البرج عن طريق المترو من محطة ميونج دونج الخط 4 ومن ثم الاتجاه إلى مركز التلفريك -العربات المعلقة- والتى تبعد عن المحطة حوالي 15 دقيقة مشياً على الأقدام ، يوجد ممشى بالقرب من مركز التلفريك لمحبي المشي والرياضة يؤدي إلى البرج عبر حديقة نامسان كما يتخلل بعض مناطق الممشى درج طويل .

ويتميز البرج أيضاً بالسور المحيط بأعلى طابق للبرج حيث تنتشر الأقفال الحديدية التى يغلقها الأزواج والأصدقاء وهم يتمنون أمنية سوياً .

صور ومعلومات عن متحف الخدع البصرية

لا يمكنك تفويت زيارة متحف الخدع البصرية حيث يتسنى لك الاستمتاع بالتقاط الصور الطريفة والغريبة وأيضاً صناعة الذكريات ، حيث يحتوي معرض المتحف على عدد من اللوحات التي تظهرك كأنك أحد شخصيات تلك اللوح وتجعلك بطلاً لألف حكاية وحكاية داخل ذلك المتحف الرائع أو تجعلك تشعر بأن الشخصيات التي فيها خرجت من إطاراتها لتسير خارجها وتلهو جانبك بطريقة مرحة وقد تكون مخيفة في بعض الأحيان .

أيضاً في مدينة سول يمكنك الإستمتاع بساعة ونصف من الإبحار في نهر الهان الذي يجري عبر مدينة سول، “سيونيودو بارك “ والتى تقع وسط جزيرة في منتصف نهر هان غانغ، التي تتشكل من تلة صغيرة وتتميز بمظهر جسر وانغ هونداي غيو الذي يمر فوقها ، أيضاً زيارة المتحف الشعبي والقرية التراثية الكورية حيث يمكنك تجربة الأجواء الكورية الأصيلة مع 260 مقهى تقليدي ومظهر عام من الطعام والملبس وطراز البيوت الكورية من الحقبة الماضية.

ثم إنتقل للتسوق بـ شارع إنسادونج للأنتيكات الذي يقع بقلب مدينة الأنتيكات والأغراض التقليدية حيث يملؤه المعارض والمطاعم والمقاهي التقليدية و100 معرض للفنون الجميلة التقليدية من رسومات ومنحوتات ، ويمكنك أيضاً أن تقوم بزيارة في أحد الأمسيات لـ سوق نام داي مون وهو سوق يفتح لـ 24 ساعة يومياً ويحوي ثلاثين مركز تجاري ومحال تجارية تقارب الـ 70.000 متجر حيث يمكنك من الإستمتاع بـ 20% خصم ليلاً للبيع بالجملة .

صور حديقة يويدو

من أكبر الحدائق في مدينة سول على ضفاف نهر هان غانغ ، توجد في هذه الحديقة المتميزة الغابة الكورية ومنطقة مخصصة لإقامة الحفلات و مسارات خاصة للمشي و لركوب الدراجات ،بها مئات الأشجار التي توفر الظل لآلاف الزوار الذين يتهافتون لزيارة الحديقة ، هناك أيضاً ثلاث برك في الحديقة تعتبر ببساطة مذهلة ، تحظى الحديقة بشعبية أكبر خلال تفتح أزهار الكرز في شهر أبريل ويمكنك الوصول إليها بواسطة المترو والحافلات.

صور ومعلومات عن عالم لوت في سول

من أهم المعالم السياحية في كوريا الجنوبية تقع في حي جاسميل شرق العاصمة سول ، تقع أيضاً بالقرب من محطة المترو جاسم على الخط الثاني الأخضر بذلك يمكن الوصول إليها بسهولة من خلال مترو الأنفاق ، تستقطب 8 ملايين شخص سنوياً لا تستطيع تخيل المتعة التى ستحصل عليها عند زيارتك لتلك المدينة الرائعة التى تشبه كثيراً مدينة ديزني لاند حيث تشترك بالعديد من المواضيع المميزة معها حيث أن الإختلاف الوحيد الكبير هو أن معظم ألعاب الملاهي يوجد مقرها داخل مكان مطوق هائل يعتبر الأكبر من نوعه في العالم .

تحتوي المدينة على جزئين مغلق داخلي ويسمى ” ثيم بارك “ هي “أرض المغامرات” وفيها مئات الأنشطة الترفيهية والمحلات التجارية والمطاعم والاستعراضات المستمرة ، ومفتوح خارجي ويسمى ” أميوزمنت بارك “ و يوجد فيه جزيرة ماجيك والقلعة التي توجد في الحكاية الخرافية، وتقام فيه أيضاً بعض العروض المثيرة على ارتفاعات عالية وركوب الخيل، وعروض الليزر الممتعة.

تشبه تلك المدينة المذهلة مدينة صغيرة بـ مدينة العاب ، ومجمع ونفق لوت ، ومتحف شعبي ، ومدينة للألعاب الرياضية والتي تحوي ساحة تزلج وبركة سباحة و لوح تزحلق مائي وصالة بولينغ وقاعة سينما و سوق تجاري و معرض فني ، كما يوجد “نادي لوتي الصحي” وهو نادي خاص يمكن للأعضاء فيه التخلص من الإجهاد و القيام بالتمارين الرياضية حيث يحتوي على عيادة صحية، مسار للركض، ملعب غولف داخلي مغلق، طاولات و ملاعب تنس كذلك، كما يوجد أيضاً في المبنى صالون حلاقة، حمام بخار(ساونا)، ومنطقة استراحة.

أشهر الأكلات الكورية في شوارع سول

  1. الكيمتشي .
  2. الكيمباب : طبق يتم فيه مزج مختلف أنواع الخضر الجبلية مع الأرز ولحم البقر المتبل .
  3. دوينجانغ زيغية (عجينة فول الصويا) :مصنوع من فول الصويا الأصفر من أهم التوابل الكورية حيث يستعمله الكوريون في صنع الشربة أو اليخنة وحتى في شي اللحوم. ومن أكثر طرق تناوله المتميزة أكل الأرز الممزوج مع الشعير من خلال إضفاء دون جانغ زيغية.
  4. طبق كوك كوك
  5. طبق بولجوجي : يتميز طبق بولجوجي بمذاقه الحلو وكثرة عصار اللحم ، وعندما يتناول الناس هذا الطبق يلفون قطعا منه بالخضر مثل أوراق الخس او أوراق السمسم ويأكلونها معاً مما يضاعف مذاق طبق بولغوغي المتميز ويساعد على تحقيق التوازن الغذائي .

ختام موضوع صور السياحة في كوريا الجنوبية وأهم معالمها السياحية 2020 على موقع محتوى كوريا بلد متحضر مشهور بالتكنولوجيا و الأزياء والمعالم الأثرية والسياحة الرائعة ، لا تحرم نفسك أكثر بعدم رؤية ذلك البلد الأكثر من رائع ، وإستعد لخوض تلك التجربة التي لن تستطع نسيانها .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *