التخطي إلى المحتوى
قصة مسلسل عائلة الحاج نعمان بالتفصيل

قصة مسلسل عائلة الحاج نعمان بالتفصيل

يعد الانتاج التلفزيوني السنوي في مصر من أكبر وأضخم انتاجات الدراما في الوطن العربي، حيث أنه يتم انتاج عدد كبير جدا من المسلسلات المصرية طوال العام، وذلك إلى جانب أنه يتم انتاج عدد مضاعف من هذه المسلسلات خصوصا خلال فترة شهر رمضان الكريم.

في البداية كان انتاج المسلسلات متعلق ومحكوم بشهر رمضان المبارك، حيث أن كافة المسلسلات الجديدة كانت تُعرض في شهر رمضان فقط ثم يتم إعادتها مع مسلسلات قديمة طوال العام، ولكن مؤخرا فإنه قد بدأ التفكير في خلق موسم جديد في الدراما حيث أنه يوجد ويتم انتاج عدد كبير من المسلسلات المصرية على مدار العام وليس في شهر رمضان فقط، وهذه الخطوة عملت على زيادة عدد المسلسلات التي يتم انتاجها حيث يكون هناك انتاج جديد على مدار العام وليس في شهر رمضان فقط.

كذلك فإن هناك توجه إلى زيادة أعداد حلقات المسلسلات، حيث أنه بما أن المسلسل كان مرتبط بالشهر الكريم فإن حلقات المسلسل كانت دائما تكون ثلاثين حلقة فقط، وذلك حتى ينتهي بنهاية شهر رمضان، ولكن وبما أنه على حسب ما ذكرنا من قبل تم خلق موسم جديد لعرض المسلسلات خارج شهر رمضان، فإن أعداد حلقات المسلسلات قد زادت عن الثلاثين حلقة، فقد وصلت بعض حلقات المسلسلات إلى 45 وإلى 60 حلقة في عدد كبير من المسلسلات.

قصة مسلسل عائلة الحاج نعمان كاملة

عائلة الحاج نعمان

وفي هذه الزيادة في عدد حلقات المسلسلات تتبعا للتوجه العالمي، حيث أن المسلسلات التركية والمسلسلات الهندية قد يبلغ عدد حلقاتها ما يزيد عن المائة حلقة في الجزء الواحد من أجزاء المسلسل، وقد لاقت المسلسلات التركية والهندية نجاحا كبيرا في داخل المجتمع المصري خصوصا والمجتمعات العربية عموما، وذلك عمل على دفع صناع الدراما التلفزيونية المصرية إلى اللجوء إلى نفس المنهج في انتاج دراما التلفزيون.

شاهد أيضا:

كما أنه اختلفت القضايا التي تناقشها المسلسلات المصرية واختلفت الطريقة التي يتم عن طريقها عرض هذه القضايا ومعالجتها، فقد امتدت لتشمل جميع المشكلات التي تواجه المجتمع سواء كانت مشكلات اجتماعية واقتصادية أو ما يتعلق بعلاقة الأفراد ببعضهم البعض، ولذلك فإنه ثمّ تطورا كبيرا حادث في دراما التلفزيون المصري.

قصة مسلسل عائلة الحاج نعمان الجزء الاول

وكذلك فإن وجود عدد كبير من القنوات التلفزيونية قد عمل على التشجيع على الانتاج الضخم لعدد كبير من المسلسلات، حيث أنه قد زاد التنافس بين هذه القنوات الفضائية في انتاج مسلسلات جديدة يتم عرضها على مدار العام وبذلك فقد أصبحت دراما التلفزيون منافسا قويا للسينما وأصبح التلفزيون أمر هام جدا.

ومن أشهر المسلسلات التي تم عرضها مؤخرا هو المسلسل المصري الطويل عائلة الحاج نعمان، ويتكون مسلسل عائلة الحاج نعمان من جزئين، قد تم انتاج الجزء الأول منه في عام 2017، وقد تم إذاعته على قناتي “one” الرئيسية، وقناة “one” دراما .

قصة مسلسل عائلة الحاج نعمان الجزء الثاني

عائلة الحاج نعمان

وقد تكون المسلسل من فريق ضخم وعدد كبير من الممثلين البارعين، وكان المسلسل من بطولة كل من: تيم حسن ، صلاح عبد الله ، صفاء الطوخي ، روجينا ، سهر الصايغ ، وغيرهم من الممثلين الكبار والوجوه الشابة.

أما بالنسبة لقصة الجزء الأول من مسلسل عائلة الحاج نعمان فهي تتلخص فيما يلي:

تدور أحداث الجزء الأول من قصة مسلسل عائلة الحاج نعمان في فترة أواخر السبعينيات من القرن العشرين، حيث أننا نجد عائلة الحاج نعمان والذي يعمل تاجر للموبيليا، والذي لديه ابن وحيد يسمى (خالد) والذي يعاني من الإصابة بإعاقة ذهنية وبعض الهلوسات التي تجعله يظلم زوجته الأولى هو وأخوته البنات، وعندما تكون حامل فإنه لا يعترف بحملها منه ويقوم بطردها من منزله، فتنتقل للعيش بإحدى قرى محافظة دمياط.

أما عن قصة الجزء الثاني من مسلسل عائلة الحاج نعمان والذي تم عرضه خلال عام 2018 على نفس القناة، فهي تدور حول انتقال الأحداث لمدة خمسة وعشرين عاما حيث يتوفى خالد ابن الحاج نعمان، ويظهر ابنه الذي أنجبه من زوجته فوزية والذي قد سبق أن رفض الاعتراف به، فنجد أنه يعود للمطالبة بحقه، وينتقم لوالدته التي ظُلمت على يد أباه في الماضي.

مسلسل عائلة الحاج نعمان الجزء الثالث

وكذلك فإنه بالنسبة لمسلسل عائلة الحاج نعمان فإنه قد لاقى نجاحا كبيرا وإشادة من الجمهور الذي شاهده على مدار الجزئين كاملين، ويعالج المسلسل قضية هامة جدا وهي قضية الشك الذي يحدث بين الأفراد في العلاقات الزوجية وما يؤدي إليه ذلك الشك من انهيار لبعض الأسر وظلم كبير لبعض الزوجات بدون وجود أدلة قاطعة ومنطقية على خيانها .

وكذلك فإنه يلفت الأنظار إلى أن الشك هو عبارة عن شعور قد ينتاب أي إنسان عادي ولكن الأمور قد تتفاقم مع بعض الأشخاص ويكون هؤلاء الأشخاص مصابين بالشك كمرض نفسي وليس مجرد حالة عابرة، يكون الشك مرضا نفسيا مصاحبا بهلاوس سمعية وبصرية تتسب في حدوث الكثير من المشكلات بين الأزواج والتي قد تنتهي بجرائم قتل أو قد تنتهي بالطلاق .

ويحتاج الشك مثله مثل أي مرض نفسي آخر إلى تدخل طبيب نفسي حتى يساعد المريض على أن يفكر بطريقة منطقية ويساعده أيضا على التخلص من الوسواس والهلاوس السمعية والبصرية.

وقد قام بطل المسلسل الفنان السوري تيم حسن بدوره على مستوى عالي جدا من الاتقان والذي لاقى قبول من الجماهير المصرية، إلى جانب وجود الممثل القدير صلاح عبد الله والذي أدى دوره بشكل ممتاز كعادته لاقى إعجاب مشاهدي المسلسل على مدار حلقاته.

والفنان تيم حسن هو فنان سوري متزوج من المذيعة المصرية وفاء الكيلاني، وقد أثبت تيم حسن نجاحا كبيرا في آداء الكثير من الأدوار سواء في الدراما السورية أو في الدراما المصرية أيضا، كما أنه قام ببطولة عدد من الأفلام المصرية ومنها فيلم ميكانو والذي لاقى إعجابا واستحسانا كبيرا من الجمهور.

قصة مسلسل عائلة الحاج نعمان بالتفصيل

نهاية مسلسل عائلة الحاج نعمان

بالنسبة لمسلسل عائلة الحاج نعمان فإن النجاح الذي حققه المسلسل ما هو إلا تلاقي جميع عناصر النجاح في العمل قد، حيث أنه كان يوجد به وحدات إضاءة جيدة بالإضافة إلى موسيقى داخلية ممتازة، إلى جانب الإخراج والتصوير والكثير من عوامل نجاح أي عمل تلفزيوني.

بالإضافة إلى أن اسم المسلسل نفسه لا يعتبر شاذا وغريبا على الأذن ولكنه اسم مألوف جدا، حيث يوجد تشابها كبيرا بينه وبين اسم المسلسل المصري الذي تم إنتاجه سابقا وهو مسلسل عائلة الحاج متولي، ويرى البعض أن اختيار اسم عائلة الحاج نعمان كان أمرا مقصودا حتى يستغل النجاح الذي حققه مسلسل عائلة الحاج متولي لكي يكون اسم المسلسل مألوفا على أذن المشاهد .

تدور أحداث مسلسل عائلة الحاج متولي حول رجل مصري يبدأ حياته من الصفر حتى يصل إلى النجاح ولكنه يتزوج من 4 نساء وتدور بينهم مواقف في إطار كوميدي اجتماعي، ولاقى هذا المسلسل نجاحا كبيرا وقام الفنان الراحل نور الشريف ببطولة المسلسل بجانب الفنانة فادية عبد الغني والفنانة ماجدة زكي، غادة عبد الرازق، سمية الخشاب، مصطفى شعبان، ومجموعة أخرى من الوجوه الشابة والنجوم الكبار الذين عملو جميعا على إخراج المسلسل بصورته الناجحة التي ظهر عليها.

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *