التخطي إلى المحتوى
أدعية لكل الامهات الاحياء والاموات

دعاء للامهات الاحياء والاموات

اللهم وفقنا لبرّ والدينا، اللهم لا تجعلنا ممن يرفع عليهم يداه أو يرفع عليهما صوته، اللهم من كان بين والدينا مهموما ففرج همه ومن كان منه مديونا ففك دينه ومن كان منهم مريضا فرد له عافيته، اللهم اجعل والدينا من أسعد السعداء .

اللهم لا تجمع لهم بين حزن الدنيا وشقاء الاخرة برحمتك يا ارحم الراحمين، اللهم لا تحزنا بوالدينا، اللهم اجعلنا ذخرا لوالدينا بعد وفاتهم بصلاحنا وصلاتنا وصدقاتنا، اللهم وأقر أعينهما بما يتمنياه لنا في الدنيا‎ .

اللهم تحنن على ضعفهم كما كانوا على ضعفنا متحننين اللهم وارحم أنقطاعهم إليك كما كانوا في حال أنقطاعنا اليهم راحمين اللهم وتعطف عليهم كما كانوا علينا في حال صغرنا متعطفين اللهم واحفظ لهم ذلك الود الذي أشربته قلوبهم والحنان الذي ملأت به صدورهم واللطف الذي شغلت به جوارحهم.

أدعية لكل الامهات الاحياء والاموات

إلهي ومولاي وحبيبي سلمنا قلوبنا وحياتنا لك لتكون ملكا لك وحدك فأخذت أغلى مالدينا لجوارك اللهم إني أسألك أن ترحمها وتغفر لها وتنجيها من عذابك يوم تبعث عبادك اللهم اجعل أمي سيدة من سيدات أهل الجنة .

اللهم إني أسألك ان ترحمها وتغفر لها وتنجيها من عذابك يوم تبعث عبادك، اللهم واجعل الحوض موردا لها والرسول شافعا لها واجعل ظلك ظلالا لها والولدان المخلدون خدما لها والسندس والاستبرق لباسا لها والقصور سكنا لها اللهم إني أسالك الفردوس الأعلى نزلا لها بجوار الأنبياء والصديقين والشهداء وأن تجمعنا بها في جنات النعيم يا أكرم الأكرمين ربي ارحم أمي كما ربتني صغيراً واحتوتني كبيرً رب اغفر لوالديّ وارحمهما كما ربياني صغيرا يا أرحم الراحمين يارب العالمين.

اجمل دعاء للام

  • اللهم واغفر لها جميع ما مضى من ذنوبها ، واعصمها فيما بقي من عمرها، و ارزقها عملا زاكيا ترضى به عنها اللهم تقبل توبتها ، وأجب دعوتها.
  • اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت! ! ! ، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك. اللهم ألبسها العافية حتى تهنأ بالمعيشة ، واختم لها بالمغفرة حتى لا تضرها الذنوب،اللهم لا تجعل لها ذنبا إلا غفرته ، ولا هما إلا فرجته ، ولا حاجة من حوائج الدنيا هي لك رضا ولها فيها صلاح إلا قضيتها.
  • اللّهم أحفظ لي أمي بعينك التي لا تنام اللّهم لا تكتب لها حزنا ولا مرضا ولا هما واجعلها يارب أسعد خلقك يا رب لا تحني لها ظهرا واسعدها. اللهم أحفظ لي أمي وروح أمي، وقلب أمي وابتسامة أمي ودعاء أمي، اللهم احفظ لي أمي بعينك التي لا تنام اللهم حقق لها ما تتمنى وارزقها من حيث لا تحتسب. اللهُم إني استودعتك أثمن أشيائي وأقربُها إلى قلبي اللهُم احفظ لي أمُي فأنت خير الحافظين.
  • اللهم احفظ لي أمي واطل بعمرها وارزقها سعادة تسع الكون ولا تجعل الحزن في نفسها وتوفاني قبلها فلا أطيق الحياة من دونها. ربي استودعتك من هو اعزُ علي من نفسّي اللهم احفظ لي أُمي وأبي ومد جسدهما بالقوة وأرزقهما فوق عمرهما عمرا وفوق صّحتهما عافية. ربي اعطهما من عمري عمرا ومن عافيتي عافية ومن أجري اجرا ولا تريني فيهما بأسا يبكيني.

دعاء للأم المتوفيه

  • اللهم يا ذا الجلال و الإكرام يا حي يا قيوم ندعوك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت ، أن تبسط على والدتي من بركاتك ورحمتك ورزقك .
  • اللهمَّ أقر عيني أُمي بما تتمناه لنا في الدنيّا، اللهمَّ اجعل أوقاتها بذكرك معمورة، اللهمَّ أسعدها حيةً وميتة، ولا تحرمها من هذا الدعاء يا رب العالمين.
  • اللهمَّ أجعل أُمي لا تشكي هماً، ولا تتألم وَجعاً، وأسعدها سعادةً لا اكتفاء منها. اللهمَّ لا تجعل لها ذنباً إلا غفرته، ولا هماً إلا فرجته، ولا حاجةً من حوائِج الدنيّا هي لك رضا ولهما فيها صلاح إلا قضيتها.
  • ربّ أبعد عن أُمي متاعب الدّنيا، ولا تذقها طعم الألم، ولا دموع الحزن، يا ربّ بحجمِ سمائِك السابعة أرح قلبها، وأسعدها واحفظها لي.
  • ربّ لا تريني بِأُمي ضعفاً يبكيني واجعلني بها من البارين. اللهمَّ ارزق أُمي فوق عمرِها عمراً، وفوق صحتها عافية، ولا تحرمني من وجودها ورضاها واجعل سعادتها كظلها ترافقها.
  • يا رب لا تجعل في قلب أمي من الحزن والهم مثقال ذرة، ربّ ارزقها أجمل مما تتمنّى وأكثر مما تدعس، وأسعد قلبها ليسعد قلبي يا كريم يا الله.
  • ربّ ارزقني بر أمي، ربّي أدمها لي نعمةً ومدها بالصحة والعافية، وأدخل البهجة على قلبها، وارحمها في الدنيا والآخرة، واجعلها من أصحاب الجنة.

دعاء للأم الحنون

  1. أمي أعيذها بكلمات الله التامات من كل حزن يرتسم على تقاسيم وجهها ومن كل ألم يسكن جسدها.
  2. ربّ لا تريني بِأُمي ضعفاً يبكيني واجعلني بها من البارين.
  3. اللهمَّ اجعل أُمي لا تشكي هماً، ولا تتألم وَجعاً، وأسعدها سعادةً لا اكتفاء منها.
  4. اللهم أرح روحها واكتب لها السكينة، ربي حاسبها بما أنت أهله وليس بما هي أهله، اللهم إن أذنبت فهي أمتك وطامعة في رضاك، وإن أحسنت فاكتب لها بكل حسنة عشرة أمثالها .
  5. اللهم اغفر لها مغفرة بحجم عطائك الذي لا ينضب، وتغمدها برحمتك الواسعة التي وسعت كل شيء خلقته، اللهم نجِّها من عذاب القبر وعذاب النار، واحشرها مع الصالحين الأتقياء .
  6. اللهم انقلها من ضيق اللحود ومن مراتع الدود الى جناتك جنات الخلود لا اله الا انت يا حنان يا منان يا بديع السموات والارض تغمدها برحمتك يا ارحم الراحمين .

دعاء للام في عيد الام

  • اللهم انها امتك بنت عبدك بنت امتك تحتاج الى رحمتك وانت غني عن عذابها فارحمها .
  • اللهم من احييته منا فاحييه على الإسلام . ومن توفيته منا فتوفاه على الإيمان . اللهم ارحم ( أمى) رحمة واسعة وتغمدها برحمتك
  • اللهم اطعمها من الجنة واسقها من الجنة وارها مكانها من الجنة وقل لها أدخلى من أي باب تشائي .
  • اللهم اجعل قبرها روضة من رياض الجنة . لا حفرة من حفر النار .
  • اللهم ارحمها فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك .
  • اللهم قها عذابك يوم تبعث عبادك، اللهم أنزل نورا من نورك عليها، اللهم حرم دمها ولحمها وبشرتها على النار برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم انظر إليها نظرة رضا، فإنَّ من تنظر إليه نظرة رضا لا تعذبه أبداً. اللهــــم أسكنها فسيح الجنان ، واغفر لها يا رحمن.

دعاء للامهات الاموات

  1. اللهم أنت ربها، وأنت خلقتها، وأنت هديتها للإسلام، وأنت قبضت روحها، وأنت أعلم بسرها وعلانيتها، وقد دعوناكشفاعة لها فاغفر لها يا غفور.
  2. اللهم شفِّع فيها نبينا ومصطفاك صلى الله عليه وسلَّم، واحشرها تحت لوائِه، واسقِهِا من يده الشريفة شربة هنيئة لا يظمأ بعدها أبداً.
  3. اللهم احفظ امي و ابي اينما حلّت خُطاهم، اللهم إني استودعتك حياتهم وصحتهم وسعادتهم فعندك يارب لا تضيع الودائع. اللهّم إني إستودعتك أثمن أشيائي وأقربها إلي اللهّم احفظ لي امي وابي فأنت خير الحافظين.

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *