التخطي إلى المحتوى

حبوب منع الحمل وأفضل أنواعها بالتفصيل عبر موقع محتوى, يوجد الكثير من حبوب منع الحمل التي يستخدمها الكثير من النساء وهي الوسيلة التي تمنع حدوث الحمل وعندما نستخدم نوع من الحبوب يكون جيد يعطي نتائج أفضل ويكون أكثر أمان من عدم حدوث الحمل حيث تستخدم كل امرأة حبوب منع الحمل تتناسب مع جسمها ولا يتم أخذها على نصيحة صديقتها ولكن يكون تحت إشراف الطبيب المعالج لتجنب حدوث بعض التغيرات التي تصيب الجسم بالضرر.

أنواع حبوب منع الحمل

  • تعتبر حبوب منع الحمل أحادية الهرمون حيث تتميز بأنها تحتوي على هرمون البروجسترون وتتناسب أيضا مع فتره الرضاعة الطبيعية لأنها لا تتسبب في حدوث تأثير على كمية أو نوع الحليب.
  • يوجد في حبوب منع الحمل نوعين من الهرمونات والتي تتميز بأنها تحتوي على البروجسترون والاستروجين ويطلق عليه اسم مختلف تماما وهو حبوب منع الحمل أحادية الهرمون وأعراضه تشبه الأعراض التي تحدث عند تناول حبوب منع الحمل أحادية الهرمون.

أنواع حبوب منع الحمل

أفضل أنواع حبوب منع الحمل

حبوب ياسمين لمنع الحمل: هذه الحبوب تكون ثنائية الهرمون لأنها تكون قريبة جدا من الهرمونات التي توجد في جسم المرأة بشكل طبيعي ولا تتسبب في حدوث أي أضرار وتكون خفيفة جدا وتحتوي العلبة على 21 حبة يتم تناولها أول حبة من اليوم واحد من الدورة الشهرية حتى اليوم الواحد والعشرين و يجب عدم تناولها أثناء فتره الدورة وتساعد حبوب ياسمين على تقليل آلام الدورة الشهرية التي تصيب بعض النساء عند قدومها.

حبوب مارفيلون لمنع الحمل

هذه الحبوب تكون صناعية الهرمون وتساعد على منع البويضة من  أن يحدث لها عملية التبويض وتقوم أيضا لمنع الحمل حيث يتم اخذ هذه الحبوب أول خمس أيام من الدورة الشهرية وتحتوي العلبة على 21 حبة ولكنها تتسبب في ظهور بعض الآثار الجانبية عند تناولها مثل حدوث تضخم في الثدي والإصابة بالصداع النصفي والإحساس بالغثيان بشكل كبير بالإضافة إلى حدوث اضطرابات  في وزن الجسم.

أنواع حبوب منع الحمل

حبوب سيلست لمنع الحمل

حبوب سيلست تكون ثنائية الهرمون ويتم أخذها لمدة 21 يوم وتؤخذ من اليوم الأول للدورة الشهرية ويجب على المرأة أن تتوقف عن تناولها لمدة أسبوع حتى لا تتسبب في الإصابة بتكيس المبايض ظهور أيضا حب الشباب و تتسبب في عدم انتظام الدورة الشهرية.

حبوب جينيرا  لمنع الحمل

هذه الحبوب تكون ثنائية الهرمون ويتم أخذها في اليوم الخامس من الدورة الشهرية ويتم تناولها لمدة 21 يوم في نفس الموعد ولا تؤخذ قبل ثلاثة أيام قبل اقتراب الدورة الشهرية وهذه الحبوب تتسبب في الإصابة ببعض الأعراض الجانبية مثل آلام في الثدي والإحساس ببعض الاضطرابات النفسية بالإضافة إلى وجود انخفاض في الرغبة الجنسية وتتسبب في حدوث احتباس السوائل ولكن هذه الحبوب تتناسب مع نسبة كبيرة من السيدات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *