التخطي إلى المحتوى

ادعية لصلاح الذرية عبر موقع محتوي، مما لا شك فيه أن الأبناء هم زينة الحياة الدنيا وهم قرة عين للوالدين، فوجودهم يمنحنا السعادة ويضفي البهجة علي حياتنا، فهم نعمة عظيمة جدًا وهبها إيانا رب العالمين سبحانه وتعالي، وهذا ما يستوجب علينا توفير الرعاية الكاملة لهم والعمل علي تنشئتهم تنشئة صالحة، وحتى يتحقق ذلك لابد من الالتزام ببعض الضوابط والأساسيات والتي سنتعرف عليها معا في هذه المقالة، كما سنذكر لكم أدعية مستجابة للأبناء الصالحين، فتابعونا.

أفضل أدعية الوالدين للأبناء

أفضل أدعية للأبناء

إن الأسرة هي النواة الأولي التي على أساسها تتشكل شخصية الطفل وسلوكياته، ولذلك يجب على الآباء الاهتمام بغرس القيم الحسنة والأخلاق الفاضلة في أبنائهم، فعلي سبيل المثال يجب أن تكون الأم قدوة حسنة لأبنائها تقدم لهم نموذجا في العطاء والتضحية والعطف والحنان والحب الذي لا حدود له، وكذلك الأب الذي يعطى نموذجا في الصبر والتحمل والصدق والكرم وما غير ذلك، فهنا تلقائياً سوف نجد الأبناء يسيرون علي خطي آباءهم.

  • اللهم إنّك وهبت لي (أسماء البنات والأولاد) من غير حول مني ولا قوة، فاحفظهم بحفظك بلا حول مني ولا قوة، اللهم أحفظهم من أي مكروه يصيبهم ومن كل شر وضرر، اللهم احفظهم من الأسقام والأمراض، اللهم لا تجعل ابتلائي فيهم.
  • اللهم أجرهم من الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم اجعلهم من صالح عبادك وحفظة كتابك ومن أحسن الناس ديناً وعبادة وأخلاقاً، ومن اسعدهم حياة وأرغدهم عيشة، اللهم أغنهم بحلالك عن حرامك وبفضلك عمّن سواك، ربّ كما حفظت كتابك إلى يوم الدين، احفظهم من الشيطان الرجيم .
  • ربّ ارزقهم صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا قادر يا جبار، ربّ أبعد عنهم أمراض القلوب والأبدان، وبلغني فيهم غاية أملي بحولك وقوتك يا كريم يا منان، ربّ متعني ببرهم في حياتي وأسعدني بدعائهم بعد مماتي.

اجمل أدعية لصلاح الذرية

إن تربية الأبناء ليست بالأمر السهل كما يعتقد البعض، بل على العكس تماما فهي مسئولية ثقيلة تقل على كاهل الوالدين، ولقد كان الأنبياء والرسل صلوات الله وسلامه عليهم يدعون بصلاح الذرية قبل الحصول عليها، فالأبناء الصالحون هم خير ما يحصده الإنسان في هذه الحياة.

فهم يقدمون لوالديهم العون والمساعدة عند الكبر، وهم الذين يقضون الديون عنهم عندما يتوفاهم الله، وهم الذين يحافظون علي الأسرة ويحمون أفرادها وقت غياب الوالد، وهم الذين يدعون لوالديهم بعد وفاتهم،وهم وهم،أشياء كثيرة يقدمها الأبناء الصالحين لآبائهم، وكل ذلك بفضل التنشئة الصالحة، لذلك يجب الاهتمام بصلاح الأبناء اعتمادا علي الأسباب المؤدية لذلك، فالصلاح لا يأتي من عند الله والإنسان لا يسعى له.

  •  اللهم بارك لي في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برّهم، اللهم إني أسألك لهم قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن.
  • اللهم اجعل أبنائي هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم جنبهم الفواحش والمحن والزلازل والفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار واهدهم لما تحبه واغفر لهم يا غفار.
  • اللهم نزه قلوبهم عن التعلق بمن هم دونك وما هو دونك واجعلهم ممن تحبهم ويحبونك، اللهم ارزقهم حبك وحب نبيك محمد وحب كل من يحبك وحب كل عمل يقربهم إلى حبك.
  • اللهم اجعلهم ممّن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتك فأحببته، وتقرب إليك فقربته وسألك فأجبته، اللهم فرّح بهم نبيك المختار وأعلِ بهم المنار واهدهم لما تحبه يا غفار.
  • اللهم افتح لهم أبواب رزقك الحلال من واسع فضلك، واكفهم بحلالك عن حرامك وأغنهم بفضلك عمّن سواك، ولا تولّهم ولياً سواك.

أدعية مستجابة للأبناء الصالحين

أدعية مستجابة لصلاح الذرية

ينبغي علي الوالدين تنشئة أبنائهم تنشئة صالحة تعتمد علي الجانب الديني الذي هو من أعظم الجوانب على الإطلاق، يجب أن نعلمهم المحافظة على الصلاة وقراءة القرآن ونربيهم علي طاعة الله وعبادته وعلى تحصيل العلم النافع الذي له ثمار مفيدة، وفي المقابل يجب عدم إهمالهم أو تركهم، لأن ذلك قد يجعلهم ينساقون وراء الجماعات الفاسدة والصحبة السيئة التي تقودهم إلى فعل المحرمات وتبني الأفكار المنحرفة مثل تعاطي المخدرات ومصاحبة الفتيات وما شابه ذلك.

  • اللهم افتح عليهم فتوح العارفين، اللهم ارزقهم الحكمة والعلم النافع وزين أخلاقهم بالحلم وأكرمهم بالتقوى وجملهم بالعافية وعافهم واعف عنهم.
  • اللهم انظرهم بعينك وتولهم بعونك واحرسهم بملتك وأيدهم بجيش المحبة واسقهم من شراب الولاية أكرم شربة.
  • اللهم اجعلهم في حفظك وكنفك وأمانك وجوارك وعياذك وحزبك وحرزك ولطفك وسترك من كل شيطان وإنس وجان وباغ وحاسد ومن شر كل شيء أنت آخذ بناصيته إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم سلمهم من العلل والآفات والأوبئة، اللهم سلمهم من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، واغفر لهم يا غفار.

أدعية للأبناء مكتوبة ومستجابة

  • اللهم ارزقهم رزقاً كالأمطار حين تصب، واجمعهم بكل من يحبون، وهوّن عليهم كل صعب، واجعل كل أيامهم عيد يا الله، وارزقهم عمراً مديداً، واجعل لهم من كل هم فرجاً، ومن كل ضيق مخرجاً، اللهم يا عزيز يا جبار… اللهم ثبت لهم يقينهم وارزقهم حلالاً يكفيهم، اللهم أبعد عنهم كل شيء يؤذيهم، ولا تحوجهم لطبيب يداويهم.
  • اللهم إني أسألك بعدد من سجد لك في حرمك المقدس من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة أن تطيل عمر أبنائي على طاعتك  وأن تبارك لهم في مالهم وعملهم وتسعد قلبهم وأن تفرج كربهم وتيسر أمرهم، وأن تغفر ذنبهم وتطهر نفسهم وأن تبارك سائر أيامهم، وتوفقهم لما تحبه وترضاه، اللهم آمين.

وختاماً، نسأل رب العالمين أن يجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأن يبعدنا وأهلنا عن كل الشرور ويكفينا السوء، اللهم أجعل طاعتك ورضاك غايتنا، وثبت قلوبنا علي دينك، ربنا تقبل منا إنك انت السميع العليم، وصل الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلي اله وأصحابه أجمعين.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم ادعية مستجابة لصلاح الذرية، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم اسفل هذه المقالة من خلال موقعنا موقع محتوي واقتراحاتكم للمواضيع القادمة وسوف نوفرها لكم في اقرب فرصة ممكنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *