التخطي إلى المحتوى

معنى اسم لين عبر موقع محتوى, اسم لين من الأسماء الحديثة والتي يتم اختيارها للبنات لرقتها وعذوبتها، ومعناه الذي يزيد الاسم جمالا وروعة، ونحن من خلال ذلك المقال سوف نأخذكم في رحلة لنكتشف اسرار هذا الاسم العربي الرائع والذي صار كثير الانتشار في الوطن العربي وسوف نوضح كل المعلومات الخاصة بهذا الاسم.

معنى اسم لين

ما هو معنى اسم لين

لين ليس من الأسماء الحديثة كما يعتقد البعض ولكنه اسم عربي قديم تم اشتقاقه من اللين واللينة وهو السهل الرقيق وهو عكس الخشونة وهو اسم علم مؤنث ذو أصول عربية، ويعني كل ما يوجد في النخل ماعدا العجوة، ولين هو جمع ومفردة لينة أي النخلة الصغيرة، وكل شيء سهل ورقيق يمكن تطويعه يسمى لين، وعندما نضيف اسم لين إلي أي شيء يصبح أكثر سهولة ويسر مثلما نقول “لين الحديث، أو لين الأرض، أو لين التربة.

معنى اسم لين في اللغة الانجليزية

يوجد من يقول أن اسم لين من أسماء البنات التي تم تحريفها من اللغة الانجليزية وعُرفت في العالم العربي بعد ذلك وأنه تم تحريفه من اسم لينا وهنا يتحول المعنى ليكون هو الشلال.

ما هو رأي الدين الإسلامي في اسم لين

لقد تم ذكر اسم لين في القرآن الكريم في أكثر من موضع فقد قال الحق عز وجل في كتابة العزيز في سورة طه” فَقُولَا لَهُ قَوْلًا لَيِّنًا لَعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَىى” وأيضا في سورة الحشر” مَا قَطَعْتُم مِّن لِّينَةٍ أَوْ تَرَكْتُمُوهَا قَائِمَةً عَلَى أُصُولِهَا فَبِإِذْنِ اللَّهِ وَلِيُخْزِيَ الْفَاسِقِينَ”، لذلك اسم لين من الأسماء الطيبة والتي يستحب تسمية الأنثى المسلمة به بدون خوف أو قلق.

ما هي صفات البنت التي تحمل اسم لين

البنت التي تملك اسم لين تمتلك قلبا طيبا لينا حنونا يحب الجميع ويعطف على الصغير قبل الكبير كما أنها تمتلك الكثير من الصفات الرائعة فهي:

شاهد أيضا:
  • فتاة متسامحة متواضعة لا تحب التعالي والتكبر.
  • شخصية مرحة تعشق الضحك والمرح وتكره العبوس.
  • ذات لسان طيب لا يقول إلا الصدق والحق
  • لين فتاة طموحة تسعى دائما لاحراز أعلى المناصب والدرجات.
  • إنسانة رائعة تتمتع بالذكاء والفطنة
  • متفوقة في كل مجالات حياتها.
  • احيانا تصبح عصبية إذا رأت مظلوما يُجار عليه ولا يستطيع أن يأخذ حقه.

ما هي طريقة كتابة لين باللغة الانجليزية

اسم لين يُكتب بطريقة سهة ولينة هكذا:

معنى اسم لين

ما هي أسماء دلع لين

كل بنت تحمل اسم لين هي بحق فتاة رائعة وجذابة وتستحق الدلع والتدليل ومن أسماء دلع اسم لين:

وإلي هنا نكون قد وصلنا إلي نهاية رحلتنا التي تمكنا فيها من توضيح معنى اسم لين ذلك الاسم الرائع والذي نرشحه بقوة لكل أب وأم في انتظار مولودة جديدة، شاركونا بتعليقاتكم واستفساراتكم التي تسعدنا دائما.. دمتم بكل الحب والخير والسعادة.

التعليقات

  1. لا تقولي هكذااااا عيب عليك هذا الكلام لا يقوله الا المتعجرفين مثلك , انا اسمي لين و قلت هذا لانك لا يجب ان تتكلمي عن شخص مثل هذا الكلام القبيح

  2. لين هي لا تمتلك هاذه الصفات بل هي العكس تماما فصدبقة اختي الصغيرة هي عدوتي وانا لا احبها ابدا لانها متعجرفة ومتكبرة ولا احد بعبها في المدرسة الا اختي وقليل جدا من بنات صفهن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *