معنى اسم لين Leen وحكم التسمية به

أ / ايه السيد جبر

معنى اسم لين وصفات شخصيتها حيث يعد احد اجمل أسماء العلم المؤنثة اسم لين الذي أصبح يطلق على بعض الفتيات في العالم العربي ولكنه لم ينتشر بصورة كبيرة حتى الوقت الحالي نتيجة عدم إدراك الكثيرون بمعنى الاسم وصحة تسميته في العربية حيث يظن البعض أنه من أصل أعجمي مما يجعل البعض يبتعد عن التسمية به نتيجة لتمسك هؤلاء بالهوية العربية حتى في أسماء الأطفال ، ومن منطلق ذلك فسوف نوضح أصل اسم لين بالإضافة الى معناه كاملاً.

معني اسم لين عكس الخشونة والقوة أي كل ما هو رقيق وسهل ولا يوجد به عنف او غصب
صفات الاسم تتميز اسم لين بصفة الدلع والرقة والأنوثة الطاغية.
لين بالإنجليزية Lin
دلع الاسم لولو
اسم لين مزخرف ڶــٻۧــنۨ

معنى اسم لين بالتفصيل

لين في اللغة العربية وقبل استخدامه كاسم علم مؤنث يعرف بأنه عكس الخشونة والقوة وهو من الفعل لأن وهو صفة تطلق على الشيء القابل للانثناء أي عكس الصلب كما يقال على كل ما هو رقيق وسهل ولا يوجد به عنف او غصب فيقال “لين الجانب”أي سهل التعامل والحديث معه.

وكلما اضيف اسم لين الى اسم اخر فهو يعطي له معنى السهولة وانه اصبح سهلا رقيقاً فيال “لين الأرض”أي بللها بالمياه كما يطلق الاسم على كل ما هو في النخل عدا العجوة ، وفي هذه الحالة يكون الاسم جمع ويكون مفردة لينة.

اصل اسم لين

قبل ذكر معنى اسم لين الذي يستخدم كاسم علم مؤنث يجب توضيح أصل هذا الاسم ، ومن ثم سوف نوضح معناه لان معنى الاسم معتمد بشكل مباشر على أصله حيث يقال أن الاسم من أصل عربي كما ان له اصل آخر وهو الأصل الإنكليزي ، وسوف نوضح الفارق بين كلا منهما فيما يلي.

معنى لين في اللغة الإنجليزية

يقال أيضا ان اسم لين هو اسم محرف عن الإنكليزية نظراً لان لين لم يظهر كاسم علم الا في السنوات الأخيرة ، ولهذا يقال ان اسم لين قد حرف عن الاسم الإنكليزي الأصل لينا الذي يكتب “Lena”او “Lyne”وفي كلتا الحالتين فان الاسم يعني الشلال.

مفرد اسم لين

يتميز اسم لين أيضا عن غيره من الأسماء الأخرى ان المفرد منه يستخدم كاسم علم مؤنث هو الآخر ، وهو اسم “لينة”الذي ورد ذكره في القرآن الكريم في سورة الحشر الآية رقم 5 ، ويقصد بالاسم النخلة او النخلة الكريمة الطيبة وهو كل ما يوجد بالنخلة عدا العجوة كما سبق الإشارة مسبقاً ، والاسم اصله عربي ويكتب في الحقيقة “لِونة”إلا أن الواو قلبت الى ياء لتسهيل النطق نظراً لانكسار حرف اللام قبلها.

صفات صاحبة اسم لين

  • تتميز اسم لين بصفة الدلع والرقة والأنوثة الطاغية.
  •  اين تحكم كثيرا قلبها قبل عقلها مما يجعلها ذو شخصية ضعيفة أحيانا.
  •  ومن صفاتها انها تحب الاستقرار وتحب الهدوء والاستجمام لأن ذلك يشعرها بالاطمئنان.
  • لا تحب السفر ولا تحب المغامرات فهي تكره اللهو.

يمكن مشاهدة معاني الأسماء العربية

حكم الإسلام في تسمية لين

اسم لين من الأسماء المستحب تسميتها في الإسلام نظراً لان معناه اللين والسهولة والرقة عكس العنف والخشونة ، وهي احد تعاليم الدين الإسلام كما ان الرسول محمد “صلى الله عليه وسلم”كان يعرف برقة القلب والليونة بالإضافة الى انه كان يدعو دائماً الى الدين الإسلامي بالحكمة والموعظة الحسنة وهو ما لا يختلف عن اسم لين الذي يحمل في معناه هذه الصفات ، وهو الأمر ذاته لمفرد الاسم “لينة”خاصة أنه ذكر في القرآن الكريم.

اسم لين مزخرف

  • ڶــٻۧــنۨ

دلع اسم لين

  • لينا
  • لولو
  • لونه
  • لوله
  • يويو

صور اسم لين

سوف نقوم في هذه الفقرة بإرفاق عدد من الصور الجديدة لاسم لين المكتوب بأكثر من طريقة مزخرفة وجميلة باللغة العربية كما أنه كتب أيضا باللغة الإنجليزية التي يكتب فيها بأكثر من طريقة مثل “Lin”و”Leen”.

اسم لين

معنى اسم لين

يمكن مشاهدة أسماء أطفال تؤام

وإلي هنا نكون قد وصلنا إلي نهاية رحلتنا التي تمكنا فيها من توضيح معنى اسم لين ذلك الاسم الرائع والذي نرشحه بقوة لكل أب وأم في انتظار مولودة جديدة، شاركونا بتعليقاتكم واستفساراتكم .

أ / ايه السيد جبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *