التخطي إلى المحتوى
اجمل ادعية عيد الفطر 2020/1441 للاحبة والاهل والاصدقاء
ادعية عيد الفطر 2020

اجمل ادعية تقال في عيد الفطر 1441/2020 عبر موقع محتوي، بدأ العد التنازلي لاستقبال العيد، هذه المناسبة التي تحمل طابعا خاصا ومذاقا مميزا ولاسيما أنها تأتي عقب صيام أيام الشهر الفضيل الذي قام المسلمون فيه بالتقرب إلي الله تعالي بشتي أنواع الطاعة والعبادة، وكأن رب العالمين يريد أن يكافئهم علي جدهم واجتهادهم بعدما أقاموا هذا الشهر إيمانا واحتسابا لوجهه تعالي.

ومع اقتراب مناسبة العيد الصغير، حرصنا على أن نوفر لكم من خلال موقعنا مجموعة من أجمل الأدعية المستحب قولها في أيام العيد، فأيام العيد مباركة وعظيمة جداً، ولاسيما أنها تأتي في شهر شوال المعروف بفضائله الكثيرة  ومنافعه المتعددة.

أدعية عيد الفطر 2020 جميلة جداً

أدعية عيد الفطر 2020

هناك مجموعة من السنن المرتبطة بمناسبة العيد، والتي يأتي في مقدمتها التكبير والذي يبدأ مع غروب شمس اخر ايام شهر الصوم ولحين الخروج لأداء صلاة العيد، وأيضًا الاغتسال والتطيب قبل الذهاب لأداء هذه الصلاة، هذا فضلا عن الذهاب للصلاة من طريق والعودة من طريق آخر، ويستحب الذهاب سيرا على الأقدام وحضور الخطبة والعمل على الاستفادة منها قدر الإمكان، وإليكم أدعية العيد الصغير 2019:

  • اللهم يا فاتح الأبواب ومنزل الكتاب وجامع الأحباب ويا مجرى السحاب اسألك فی هذا اليوم ان ترزقنا رزقا كالمطر حين يصب واجمعنا بكل من نحب  وهون علينا كل صعب واجعل أيامنا عيد ويومنا سعيد وعمرنا مديد واجعل لنا من كل ضيق فرجا ومن كل هما مخرجا..
  • اللهم إنك شرعت العيد فرحة وسرور فتمم اللهم يارب فرحة وسرور علينا جميعا بملك ينادي من السماء قائلا أبشر بخير يوم قد مر عليك فإن الله قد قبل عملك وغفر ذنبك وقضى حوائجك وأعطاك سؤلك.
  • اللهم أبعد عنا البلاء والعناء وارفع شأننا عاليا في الأرض والسماء وتولنا برحمتك وارزقنا العافية واحفظنا من كل بلاء وادخلنا الجنة مع الأبرار.
  • اللهم زين أيامنا بالتوبة والغفران وأكثر حسناتنا بالميزان وأجزنا جنة ذات أفنان وثبتنا بالتقوى والإيمان ياكريم يامنان يا واسع الغفران.

أدعية العيد الصغير قصيرة ومستجابة

  • اللهم اكتبنا  عندك من عبادك المقبولين والمغفور لهم والمجابة دعواتهم بإذن الله.
  • جعل الله عيدكم فرحة بأعمال قبلت وذنوب محيت ودرجات رفعت ورقاب عتقت .
  •  تقبل الله أعمالكم ورفع قدركم وغفر ذنوبكم وبدلها حسنات وكل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك.
  • يارب طيب قلوبنا واجبر كسورنا واسعد أيامنا فليس لنا سواك يارب العالمين.
  • اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عني .اللهم هب لنا نسائم تمام الأجر والثواب
  • اللهم لا تحرمنا من أمنية تفرح قلوبنا.. اللهم اجعل ايامنا كلها افراح ومسرات.
  •  اللهم اجعل يومي هذا في عامي القادم اجمل وارزقني من حيث لا احتسب.

أدعية عيد الفطر السعيد للأحبة والأصدقاء

  • اللهم بلغ أحبتي عيد الفطر المبارك وهم لا يشكوا هماً ولا الم يارب كل عام وانتم بخير.
  • اللهم اسعد قلبي وقلب أحبتي وقلب قارئ رسالتي عيد فطر مبارك وكل عام وانتم بخير وعساكم من عواده.
  • اللهم أنر قلوبنا برحمتك وشعشع ظلمة أيامنا بنورك و مغفرتك .. اللهم إملأ أيامنا بفيض جودك و رأفتك. اللهم ادخل علينا البهجة والسرور وعافنا واعف عنا. .اللهم يسر لنا أمورنا وكف عنا ما يضرنا واجمعنا بحبك.
  • اللهم أنت تعلم أنهم أحبتي فاغفر لهم وتقبل صيامهم وقيامهم وسائر أعمالهم وأدخل السرور في عيد الفطر على لقلوبهم.
  • تقبل الله منا ومنكم وكل عام وأنتم بخير وأعاده الله علينا وعليكم باليمن والمسرات عيد فطر سعيد وكل عام وانتم بخير يا أحبتي.
  • أمنياتي كثيره وأول أمنيه أتمتم بھا ربي لا تريني في أحبتي مكروه واغفر لهم ورحمهم وعافهم واعف عنهم ويسر وامرهم وافرج همهم عيدكم مبارك.

بعض المظاهر الاحتفالية لعيد الفطر 2020

ادعية العيد الصغير

بعدما انقضت أيام الطاعة والعبادة جاء الدور ليتعايش المسلمين أجواء من الفرحة والسعادة والبهجة من خلال مناسبة العيد التي تتسم ببعض المظاهر الاحتفالية والتي تبدأ مع ليلة رؤية الهلال، فعقب التأكد من موعد العيد، يبدأ الجميع في تبادل التهنئة مع بعضهم البعض.

واهم ما يميز العيد هو صلاته التي تقام في صباح أول أيامه ويؤديها جموع المسلمين من مختلف الفئات العمرية في الساحات الواسعة المخصصة لها، وعقب الانتهاء منها يتبادلون عبارات التهنئة فيما بينهم، كما يتم توزيع العيديات على الأطفال،وارتداء الملابس الجديدة التي يتم الذهاب بها لأداء صلاة العيد.

وتبدأ ربات المنزل في تنظيف منازلهم حتي تظهر في أجمل صورها وأبقى أشكالها استعدادا لاستقبال الأهل والأقارب والمعارف والأصدقاء، ولاسيما أن هذه المناسبة تزداد فيها صلة الأرحام، فهذه المناسبة فرصة لتسوية الخلافات وإنهاء النزاعات وبداية صفحة جديدة عنوانها التسامح، فإذا كان هناك أشخاص مقصرون تجاه أهلهم فالعيد فرصة جيدة لإعادة العلاقات كما كانت.

الجدير بالذكر أن معهد البحوث الفلكية قد سبق واعلن عن موعد بداية عيد الفطر المبارك، والذي سوف يكون يوم الثلاثاء 4 يونيو في اغلب الدول العربية، ولكن يبقي التأكد من هذا الموعد بعد ثبوت رؤية الهلال، ويسعدنا من خلال موقعنا محتوي أن نقدم التهنئة لجميع متابعينا، أعاد الله علينا وعليكم العيد بالخير واليمن والبركات، وجعله عيدا تتناسي فيه الأوجاع ولا يكون هناك مجالا للحزن أو الهم، اللهم أمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *