ادعية عيد الفطر للأحباب والاهل مكتوبة

سمر زينة البدوي

بدأ العد التنازلي لاستقبال العيد، هذه المناسبة التي تحمل طابعا خاصا ومذاقا مميزا ولاسيما أنها تأتي عقب صيام أيام الشهر الفضيل الذي قام المسلمون فيه بالتقرب إلي الله تعالي بشتى أنواع الطاعة والعبادة، وكأن رب العالمين يريد أن يكافئهم على جدهم واجتهادهم بعدما أقاموا هذا الشهر إيمانا واحتسابا لوجه تعالى.

سبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ اللهم يا فاتح الأبواب ومنزل الكتاب وجامع الأحباب ويا مجرى السحاب

اللهم أعطني خير هذا اليوم وخير ما فيه ، واصرف عني شره وشر ما فيه، اللهم اكتب لي فيه كل خير واجعلني بارًّا فيه بوالدي وواصلًا لرحمي، واجعلني يا الله من عبادك المغفور لهم في هذا اليوم المبارك

يا رب إني أسألك برحمتك وغفرانك أن ترحم في عيدنا هذا من فارقنا وذهب إليك، اللهم اغفر له وارحمه وأكرم نزله ووسع مدخله وأغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والمعاصي كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس

ادعية عيد الفطر للأحباب مكتوبة

ومع اقتراب مناسبة عيد الفطر ، حرصنا على أن نوفر لكم من خلال موقعنا مجموعة من أجمل ادعية عيد الفطر للأحباب المستحب قولها في أيام العيد، أيام العيد مباركة وعظيمة جداً، ولا سيما أنها تأتي في شهر شوال المعروف بفضائله الكثيرة ومنافعه المتعددة.

دعاء عيد الفطر مكتوب

اللهم إنك شرعت العيد فرحة وسرور فتمم اللهم يا رب فرحة وسرور علينا جميعا بملك ينادي من السماء قائلا أبشر بخير يوم قد مر عليك فإن الله قد قبل عملك وغفر ذنبك وقضى حوائجك وأعطاك سؤلك.

يا رب طيب قلوبنا واجبر كسورنا واسعد أيامنا فليس لنا سواك يا رب العالمين.

اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعف عني .اللهم هب لنا نسائم تمام الأجر والثواب

اللهم لا تحرمنا من أمنية تفرح قلوبنا.. اللهم اجعل أيامنا كلها افراح ومسرات.

 ادعية عيد الفطر للأحباب جميلة

هناك مجموعة من السنن المرتبطة بمناسبة العيد، والتي يأتي في مقدمتها التكبير والذي يبدأ مع غروب شمس آخر أيام شهر الصوم ولحين الخروج لأداء صلاة العيد، وأيضًا الاغتسال والتطيب قبل الذهاب لأداء هذه الصلاة، هذا فضلا عن الذهاب للصلاة من طريق والعودة من طريق آخر، ويستحب الذهاب سيرا على الأقدام وحضور الخطبة والعمل على الاستفادة منها قدر الإمكان، وإليكم ادعية عيد الفطر للأحباب المكتوبة :

اللهم يا فاتح الأبواب ومنزل الكتاب وجامع الأحباب ويا مجرى السحاب اسألك في هذا اليوم ان ترزقني رزقا كالمطر حين يصب واجمعنا بكل من نحب وهون علينا كل صعب واجعل أيامنا عيد ويومه سعيد وعمره مديد واجعل لنا من كل ضيق فرجا ومن كل هما مخرجا..

اللهم إنك شرعت العيد فرحة وسرور فتمم اللهم يا رب فرحة وسرور علينا جميعا بملك ينادي من السماء قائلا أبشر بخير يوم قد مر عليك فإن الله قد قبل عملك وغفر ذنبك وقضى حوائجك وأعطاك سؤلك.

اللهم أبعد عنا البلاء والعناء وأرفع شأنهم عاليا في الأرض والسماء وتولهم برحمتك وارزقنا العافية واحفظنا من كل بلاء وادخلنا الجنة مع الأبرار.

اللهم زين أيامنا بالتوبة والغفران وأكثر حسناتنا بالميزان وأجزنا جنة ذات أفنان وثبتهم بالتقوى والايمان يا كريم يا منان يا واسع الغفران.

أدعية العيد قصيرة

ادعية عيد الفطر للأحباب

اللهم اكتبنا عندك من عبادك المقبولين والمغفور لهم والمجابة دعواتهم بإذن الله.

جعل الله عيدكم فرحة بأعمال قبلت وذنوب محيت ودرجات رفعت ورقاب عتقت .

تقبل الله أعمالكم ورفع قدركم وغفر ذنوبكم وبدلها حسنات وكل عام وانتم بخير وعيدكم مبارك.

اللهم اجعل يومي هذا في عامي القادم اجمل وارزقني من حيث لا احتسب.

 ادعية عيد الفطر للأحباب

ادعية عيد الفطر للأحباب والأصدقاء مكتوبة

اللهم بلغ أحبتي عيد الفطر المبارك وهم لا يشكون هماً ولا ألم يا رب كل عام وانتم بخير.

اللهم اسعد قلبي وقلب أحبتي وقلب قارئ رسالتي عيد فطر مبارك وكل عام وانتم بخير وعساكم من عواده.

اللهم أنر قلوبنا برحمتك وشعشع ظلمة أيامنا بنورك و مغفرتك .. اللهم املأ أيامنا بفيض جودك و رأفتك.

اللهم ادخل علينا البهجة والسرور وعافنا واعف عنا. .اللهم يسر لنا أمورنا وكف عنا ما يضرنا واجمعنا بحبك.

اللهم أنت تعلم أنهم أحبتي فاغفر لهم وتقبل صيامهم وقيامهم وسائر أعمالهم وأدخل السرور في عيد الفطر على لقلوبهم.

تقبل الله منا ومنكم وكل عام وأنتم بخير وأعاده الله علينا وعليكم باليمن والمسرات عيد فطر سعيد وكل عام وانتم بخير يا أحبتي.

أمنياتي كثيره وأول أمنيه أتمتم بھا ربي لا تريني في أحبتي مكروه واغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم ويسر أمرهم وفرج همهم عيدكم مبارك.

 ادعية عيد الفطر للأحباب

مظاهر احتفالات عيد الفطر

بعدما انقضت أيام الطاعة والعبادة جاء الدور ليتعايش المسلمين أجواء من الفرحة والسعادة والبهجة من خلال مناسبة العيد التي تتسم ببعض المظاهر الاحتفالية والتي تبدأ مع ليلة رؤية الهلال، فعقب التأكد من موعد العيد، يبدأ الجميع في تبادل التهنئة مع بعضهم البعض.

وأهم ما يميز العيد هو صلاته التي تقام في صباح أول أيامه ويؤديها جموع المسلمين من مختلف الفئات العمرية في الساحات الواسعة المخصصة لها.

وعقب الانتهاء منها يتبادلون عبارات التهنئة فيما بينهم، كما يتم توزيع العيديات على الأطفال وارتداء الملابس الجديدة التي يتم الذهاب بها لأداء صلاة العيد.