التخطي إلى المحتوى

بحث عن الرسول محمد بالعناصر الرئيسية عبر موقع محتوى, إن الرسول محمد عليه الصلاة والسلام هو أخر الأنبياء والمرسلين وقد أرسله الله سبحانه وتعالي بالقرأن الكريم ليكون هدي للناس ولكي يخرجهم من الظلمات إلي النور فقد كان يدعو الناس للدخول في الدين الإسلامي وترك عبادة الأصنام التي لا تنفع حتي لا يكون مصيرهم نار جهنم في الأخرة ولم تكن رحلة الدعوة التي قام بها سهله علي الإطلاق فقد واجه الكثير من الصعوبات من أعداء الله تعالي ولكنه في النهاية نجح في نشر دعوته وإستمر الناس في الدخول في الإسلام بعد وفاته وحتي وقتنا الحالي .

وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوي بحث عن الرسول محمد ونشأته بالعناصر الرئيسية جديد 2019 مناسب لطلاب الصف الرابع الإبتدائي والصف الخامس والسادس الإبتدائي ومناسب أيضا لصفوف المرحلة الإعدادية والثانوية العامة.

مقدمة بحث عن الرسول محمد

الرسول محمد عليه الصلاة والسلام هو سيد الخلق فقد بعثه الله سبحانه وتعالي للناس ليهديهم إلي الحق ويبعدهم عن طريق الضلال وقد أنزل عليه كتاب القرأن الكريم مع سيدنا جبريل عليه السلام وتعتبر قصة نزول الوحي علي سيدنا محمد من أشهر القصص علي مر التاريخ والتي يمكن تلخيصها في نزول سيدنا جبريل علي سيدنا محمد في غار حراء وإصابة سيدنا محمد بالخوف والذعر بمجرد رؤيته ثم قال له جبريل إقرا فرد عليه سيدنا محمد وقال ما أنا بقارئ وظل يردد ذلك عدة مرات .

صور عن سيدنا محمد

وكان الرسول محمد يرد عليه لست أنا بقارئ فهو كان أمي لا يعرف القراءة والكتابة ثم بدأ سيدنا جبريل بقراءة أول سورة العلق ولكن الخوف مازال مسيطر علي سيدنا محمد من هول ما رأي حتي عاد إلي منزله وأخبر السيدة خديجة بما حدث ومن هنا بدأت رحلة الدعوة إلي الإسلام .

مولد الرسول محمد

ولد الرسول صلي الله عليه وسلم في عام الفيل وبالتحديد يوم الإثنين 12 ربيع الأول ،وبعد فترة من ولادته توفت أمه السيدة أمنه بنت وهب فإنتقل للعيش مع السيدة حليمه السعدية التي كانت المرضعة الخاصة به ثم تولي جده عبد المطلب تربيته بعد ذلك وبعد وفاه جده تولي عمه أبو طالب أمر تربيته وظل في بيت عمه لوقت طويل فقد كان عمه يعامله معامله طيبة ولا يفرق بينه وبين أبنائه وتربي الرسول معهم وبعدما أصبح شاب في ريعان شبابه إشتغل مع عمه في التجارة وكان يسافر معه في العديد من الرحلات التجارية فقد كان بارع في هذه المهنة .

زواج النبي محمد

تزوج الرسول صلي الله عليه وسلم في سن الخامسة والعشرين من عمره من السيدة خديجة رضي الله عنها وقد كانت خير الزوجات فقد وقفت إلي جانب الرسول في دعوته وكانت أول من أمن به من النساء ،ولكنها توفيت في نفس العام الذي توفي فيه عم الرسول وكان هذا العام من أصعب الأعوام التي مرت علي رسول الله حتي تمت تسمية هذا العام بعام الحزن وقد حزن الرسول علي السيدة خديجة حزنا شديدا وبكي لفراقها فقد كانت نعمة الزوجة الصالحة .

الدعوة إلي الإسلام

إستمر الرسول في دعوه الناس للدخول في الإسلام في مكة ما يقارب من ثلاثة عشر عاما وكان يواجه الكثير من المشاكل من اليهود والكفار يوميا حتي أمره الله سبحانه وتعالي بالهجرة من مكة إلي المدينة وقد لقي الرسول الكريم ترحيب شديد من أهل المدينة به وبمن أمن معه ودخل الكثير من أهل المدينة في الدين الإسلامي ثم عاد مرة أخري إلي مكة وقام بفتحها .

خاتمة بحث عن الرسول محمد

وفي نهاية موضوع البحث يجب أن نعرف كم الأذي الذي تلقاه الرسول محمد من المشركين حتي وصل الأمر لمحاولة قتله ولكنه نجح في تأدية الأمانة وأوصل رسالته التي كلفه بها الله سبحانه وتعالي وإنتشر الإسلام بالفعل بعد ذلك في جميع أنحاء العالم ،يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

صور عن سيدنا محمد

التعليقات

  1. حلمت انى ف فصل وطفله سالتنى ليه بنحب رسول الله قالتلها علشان انزل عليه القران واحابه تانى مش فاكرة وانا راجعه البيت سمعت واحد بيتكلم ف التليفون بيقول انتى ف الشهر ٧ وانا كنت شايله بنت
    انسه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *