بحث عن أحمد زويل بالعناصر الرئيسية

أ / نورهان مرسي

للعلماء مكانة خاصة في المجتمع حيث يكن لهم العالم بأكمله الكثير من الإحترام والتقدير وذلك لأنهم يخصصون حياتهم من أجل تطوير المجتمع ولهم الكثير من الإنجازات الكبيرة التي سهلت الحياة علي الجنس البشري لذلك يجب الإعتراف بنجاحهم الكبير الذي ساعد البشرية في جميع المجالات ونجد أن من بين هؤلاء العلماء العالم أحمد زويل الذي يعتبر أحد أشهر علماء عصره والذي استطاع أن يتميز في مجال الكيمياء وحصل على جائزة نوبل في مجاله.

بحث عن أحمد زويل

العالم أحمد زويل كيف كانت حياته بالعناصر الرئيسية جديد 2019 مناسب لطلاب الصف الرابع الابتدائي والصف الخامس والسادس الإبتدائي ومناسب أيضا لصفوف المرحلة الإعدادية والثانوية العامة.

بحث عن أحمد زويل

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن الإمام الشافعي

مقدمة بحث عن أحمد زويل

هو العالم المصري أحمد زويل ولد في دمنهور في عام 1946 نجح في اكتشاف الفيمتو ثانية وكان لهذا الاكتشاف الفضل في حصوله علي جائزة نوبل في الكيمياء.

وكانت بدايته من حصوله على شهادة الثانوية العامة بامتياز والتحاقه بكلية العلوم لحصوله على البكالوريوس من جامعة الإسكندرية بتقدير امتياز وتم تعيينه بعد ذلك معيدا في نفس الجامعة حتي حصل علي الماجستير.

ثم حصل بعد ذلك علي منحة للسفر إلى أمريكا وبالفعل ذهب إلي هناك واستطاع أن يثبت جدارته وأصبح أسمه لامعا فيها وأصبح له شأن عظيم .

تزوج العالم أحمد زويل من طبيبة وأنجب منها أربعة أبناء وعاش في كاليفورنيا واستمر في تحقيق النجاح وعمل في الكثير من الوظائف بسبب تفوقه في مجال الكيمياء فكان كل ما يشغل تفكيره هو تحقيق مستقبل أفضل للجميع.

كان ومازال العالم أحمد زويل فخرا للمصريين فقد شهد العالم بأكمله علي تفوقه فقد قام بإختراع عظيم ومميز يدل علي نظرته العظيمة حيث أنه نجح في إضافة الكثير في عالم الكيمياء .

إنجازات أحمد زويل

هناك الكثير من الإنجازات التي نجح العالم أحمد زويل في تحقيقها والتي كان لها أثر إيجابي علي العالم بأكمله ومنها ما يلي :

  • قام العالم أحمد زويل بتقديم العديد من الأبحاث العلمية الهامة التي وصل عددها إلي حوالي 350 بحث .
  • قام أحمد زويل بإختراع ميكروسكوب يقوم بإكتشاف الجزئيات الدقيقة التي لا يمكن رؤيتها وذلك من أجل إكتشافه للفيمتو ثانية من خلال أشعة الليزر
  • إستطاع أحمد زويل أن يضع أسمه في قائمة أهم العلماء علي مستوي العالم ،فقد إحتل المرتبة التاسعة في قائمة أكثر 29 شخص بارز وهو ما يدل علي ذكائه الشديد .
  • كان للعالم أحمد زويل الكثير من المقالات والكتب التي قام بتأليفها فقد كانت هذه الكتابات تساعده بشكل كبير في عمله ومن أبرز هذه الكتب عصر العلم ورحة عبر الزمن وحوار الحضارات وغيرها حيث بلغ عدهم حوالي 16 كتابا.

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن أحمد ذكي أبو شادي

الجوائز التي حصل عليها أحمد زويل

استكمالاً لحديثنا حول بحث عن أحمد زويل حصل العالم أحمد زويل علي الكثير من الجوائز والتي وصل عددها إلي حوالي 31 جائزة لتفوقه في مجال الكيمياء ومن أهم هذه الجوائز جائزة نوبل وجائزة هاريون وجائزة وولش وجائزة هوكست وجائزة السلطان قابوس.

بالإضافة إلى جائزة الملك فيصل وجائزة الطاقة الأمريكية إلي جانب الكثير من الجوائز الأخرى وكانت هذه الجوائز دليل على تميزه وتفوقه فقد إستمر في نجاحه فقد كان يسعي دائما نحو كل ما هو جديد.

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن عائشة التيمورية وأهم أعمالها

وفاة العالم أحمد زويل

وفي سياق الحديث حول بحث عن أحمد زويل استطاع العالم أحمد زويل أن يقدم الكثير من الإنجازات لصالح البشرية وقد تأثر العالم تأثيرا كبيرا بوفاته فقد توفي في عام 2016 علي أثر مرض السرطان بعدما أفني عمره في سبيل العلم ،وقد تمكن العالم أحمد زويل من إنشاء جامعه للتكنولوجيا وكان الهدف الأساسي منها هو إحداث تطور كبير في مجال البحث العلمي .

بحث عن أحمد زويل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *