التخطي إلى المحتوى

وصفات طبيعية لعلاج الشعر من القشرة للرجال يعاني الكثير بسبب قشرة الشعر التي تظهر على فروة الرأس والتي يكون من الصعب أن يتواجد لها حل سريع يعمل على تقليلها ويرجع السبب إلى تواجد التهابات في الشعر أو عدم تنظيفه جيدا، ولكن يحاول العديد من الأشخاص تجنب إستعمال المواد الكيماوية على الشعر حيث تكون لها آثار جانبية والتي تلحق الضرر بالشعر، في حين وجود خلطات تجهز في المنزل بطرق طبيعية حيث تقضي على قشرة الشعر وتغذيه في نفس الوقت.

وصفة البيض

هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تأكل لجعل شعرك صحي، وهناك أيضا الكثير من الطعام يمكنك وضع على شعرك أن يساعد أيضا على النمو، البيض غني جدا بالبروتين، والتي تعمل على الحفاظ على شعر كثيف وقوي، بواسطة خفق عدد قليل من البيض وتكوين عجينة، قومي بإضافته على شعرك، واتركيه لبضع دقائق قبل غسله بها، هذا يمكن أن يكون وسيلة رائعة لتغليف البروتين في شعرك لتألق وصحة والتخلص من قشرة الشعر .

مضادات الأكسدة

بعض الفواكه تحتوي على المواد المضادة للاكسدة، والتي تقاوم البكتيريا التي تضر الشعر حيث تساعد في ظهور الشيخوخة المبكرة وموت خلايا الجلد في فروة الرأس، ولذلك يمكن وضع الفواكه والخضروات مثل الموز يمكن أن تطبق الأفوكادو وعصير البرتقال وعصير الليمون والعسل على الشعر، وتركه على الشعر فترة قصيرة حتى تغذي بصيلات الشعر ثم يشطف بعد ذلك .

الفلفل الأسود

خلط بضعة ملاعق صغيرة من الفلفل الأسود مع كمية من اللبن حتى تكون عجينة جيدة لشعرك. مزج الأثنين معا جيدا وفرك في شعرك كما تفعل الشامبو العادي شطف بها بعد بضع دقائق، ثم يغسل بها مع شامبو خفيف.

حليب جوز الهند

من المعروف أنه غني بالمواد المغذية وكذلك الفيتامينات التي يفتقدها شعرك في النمو أيضا تفيد في أن تصبح بصيلات الشعر صحية، مما يعمل على حماية الشعر لديك، وينمو الشعر الجديد في فروه الرأس، زيت وحليب جوز الهند على حد سواء يمكن أن توضع على الجلد في فروة الرأس (موضعيا) أو تستخدم في الطعام و الشراب .

تدليك فروة الرأس

واحد من أكثر العلاجات اجتازت اختبار تساقط الشعر، لأن أحد الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر لدى الرجال هو عدم تنشيط الدورة الدموية، الدم يساعد على تواجد الأكسجين المهم لبصيلات الشعر، وهو أمر ضروري في تحفيز نمو الشعر لذلك، يمكن تدليك فروة الرأس العادية لجعل الدورة الدموية نشطة، هذا يمكن أن يكون ممارسة يومية أن الرجال يمكن إستخدامها لزيادة نمو الشعر في المناطق التي بدأت في ظهور أصلع.

وصفة الخل

الخل لديه العديد من العناصر الغذائية المفيدة، بما في ذلك البوتاسيوم وبعض الأنزيمات الأخرى التي تعمل على تحفيز نمو الشعر ويمنع أيضا القشرة، وقشرة الرأس يمكن أن تسد بصيلات الشعر والمسام، مما يجعل من المستحيل نمو الشعر، ويعمل الخل للقضاء على تلك المشكلة، ويمكن أن يجعل الشعر يبدأ في النمو من جديد .

الغدة الدرقية

إذا كنت تعاني من الغدة الدرقية ، فأنت بحاجة إلى تحسينها، وهناك طريقة لزيادة اليود لجسمك من خلال الخضروات مثل عشب البحر ، noru، كومبو، و آكام، قد لا تكون هذه هي أسهل الأطعمة الوصول إليها، تأكد من تناول الطعام بشكل منتظم لزيادة إنتاج هرمون الغدة الدرقية، الأختلالات الهرمونية هي السبب الكبير لفقدان الشعر، لذلك الحفاظ على النشاط الهرموني الصحيح أمر مهم للحفاظ على شعرك .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *