التخطي إلى المحتوى
خلطات طبيعية للعناية بالجسم والوجه

خلطات للجسم والوجه طبيعيه تتمني كل إمرأة أن تكون بشرتها صافية وجسمها ذات لون واحد وقد نلاحظ تواجد الكثير من المنتجات التي تعمل على تبييض البشرة في الأسواق ورغم كل ذلك، قد تتسبب في تعريض البشرة للتلف، لذلك لدينا طرق طبيعية تفيد البشرة بشكل رائع ولا تضر بها نهائي مثل مستحضرات التجميل ولكنها تحتاج فقد بعض الوقت والمداومة عليها.

خلطة البيض

البيض ليس جيد فقط بالنسبة لك لتناول الطعام. أنه مفيد لوجهك أيضا، إذا كنت تريد شد ترهل الجلد على وجهك بدلا من الأعتماد على الكريمات التي لا تعطي نتيجة مرضية لكي، البيض هو الغذاء الكامل من البروتين والفيتامينات، فإنه يغذي الجسم، يتواجد في البياض على البروتين، و الصفار  يساعد في شد وتهدئة البشرة، وهذا الماسك مثالي لأي قناع للوجه.

خلطات طبيعية للجسم والبشرة

إذا كانت بشرتك دهنية قد ترغب في إستخدام بياض البيض وحده، وسوف تساعد على التئام حب الشباب والبثور للبشرة، وتقليل المسام، والسيطرة على الزيوت، إذا كانت بشرتك جافة، يمكنك إستخدام صفار البيض  على وجهك، ومع ذلك ويمكن إستخدام كل من البيض والصفار حتي يعمل بشكل جيد لجميع أنواع البشرة، وخاصة للبشرة العادية والمختلطة .

طريقة الإستخدام

وصفة الوجه : فصل بياض البيض والصفار في إناء مختلف يخفق بياض البيض ويدهن بلطف في جميع أنحاء الوجه والعنق مع أطراف أصابعك، الإبتعاد عن العين، وأتركيه لفترة تتراوح من 20 إلى 25 دقيقة، وعندما يجف القناع، يغسل بماء دافئ بعد ذلك، ضعي صفار البيض بالطريقة نفسها كما فعلت بياض البيض، ترك القناع لمدة آخر 15 إلى 20 دقيقة. يغسل بالماء الدافئ، ويشطف بالماء البارد.

إذا كنت لا تحب رائحة البيض النيئ قومي بخلط البيض مع بعض العسل، أو إذا كان لديك بشرة دهنية، بوضع  قطرات من عصير الليمون إلى البيض، وهذا سيساعد على إزالة زيوت البشرة.

خلطات طبيعية للجسم والبشرة

صودا الخبز

هو معروف كيميائيا باسم بيكربونات الصودا وعادة ما يستخدم هذا في الطهي ويساعد في تخمر الخبز، ولديه خصائص مفيدة حيث يعمل كمنظف لطيف ومقشر عند تدليك بلطف على الوجه، وهو طريقة غير مكلفة لتقشر الخلايا الجلد  على الوجه والحفاظ على بشرة ناعمة .

وصفة الوجه : قومي بمزج صودا الخبز مع قليل من الماء ، ثم ضعي هذا الماسك على بشرتك، والتدليك بلطف، و شطف جيدا بالماء الدافئ.

الجزر والأفوكادو

المقادير : عدد واحد من الأفوكادو، 1 جزرة صغيرة ومتوسطة الحجم، 2 ملاعق طعام من زيت الزيتون  1ملعقة كبيرة ملح إبسوم، قطع الجزر إلى جزيئات صغيرة، وقطع الأفوكادو  وضع الخضار في وعاء متوسط ​​الحجم وتخلط جيدا إضافة زيت الزيتون والملح  إبسوم حتى يكون لديك ماسك متجانس، ضعي الخليط على الجسم أو البشرة وأتركيه 20 دقيقة ثم بعد ذلك يشطف بالماء الفاتر.

خلطات طبيعية للجسم والبشرة

خلطات طبيعة للجسم

القهوة

القهوة تساعد في التخلص من الزيوت الزائدة، مما يجعل البشرة ناعمة وتزيل الجلد الميت يتم تحضير، فنجان قهوة، 1/2 كوب الأبيض أو سكر بني، 1 كوب زيت جوز الهند، ثم أمزجي كل المكونات و بعد غسل الجسم، يتم تدليك الماسك على جسمك لمدة 60 ثانية ، ثم يشطف بالماء .

المقادير : 1/2 كوب البن المطحون ،1/2 كوب سكر نخيل جوز الهند ،1/4 كوب زيت جوز الهند ، ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، يتم مزج المكونات معا في وعاء حتى تمتزج جيدا،  مع تدفئة زيت جوز الهند لكي يذوب، وبعدها يخلط بباقي المكونات ويضاف في زجاجة محكمة ويتم إستخدامها على كامل الجسم لتقشير .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *