التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير جديد عن حرب أكتوبر 2020 عبر موقع محتوى, انتصار أكتوبر المجيدة 1973 ياله من انتصر ساحق وياله من خذل للعدو الصهيوني الذي أراد بمصر وأهلها الذل والمهانة، نعم لقد استطاع جيشنا الباسل خير أجناد الأرض ان يذل من أراد الذل لنا، استطاعوا ان يرفعوا رأس مصر عالياً ويعيدوا لها هيبتها وكرامتها وعزتها وسط الشعوب والدول والعالم، انه انتصر حرب أكتوبر المجيد.

واليوم في هذا الموضوع نتحدث عن اعظم انتصار في تاريخ جمهورية مصر العربية وهو انتصار الجيش المصري الباسل على العدو الصهيوني واسترداد ارض سيناء الغالية من بطش العدو، وهذا من خلال موضوع تعبير جديد عن حرب أكتوبر 2020.

عناصر موضوع تعبير عن حرب أكتوبر 73

  1. مقدمة موضوع عن حرب أكتوبر.
  2. ما هي أهداف حرب أكتوبر؟
  3. كيف انتصر الجيش المصري في الحرب؟
  4. خاتمة موضوع عن حرب أكتوبر.

موضوع تعبير جديد عن حرب أكتوبر 2020

مقدمة موضوع عن حرب أكتوبر

قامت حرب الجيش المصري ضد الجيش الإسرائيلي في السادس من أكتوبر والعاشر من شهر رمضان في عام 1973م، واستطاع الجيش المصري ان ينال الانتصار العظيم في استرداد قطعة غالية وعزيزة من ارض مصر وهي ارض سيناء، والتي سيطر عليها الجيش الإسرائيلي ليحصل على خيراتها ظلماً وعدواناً، ولكن لان الله فضل جنود مصر على سائر جنود الأرض فقد منحه الله تعالى هبة النصر لإنه كان على حق ولا يريد إلا استرداد الحق.

ما هي أهداف حرب أكتوبر

ان لحرب أكتوبر المجيدة 1973 ضد الجيش الإسرائيلي أهداف عظيمة وغالية نذكر منها ما يلي:

  • عدم الانكسار او الانهزام أمام العدو الصهيوني وضرورة التغلب علية.
  • المساعدة والمساندة من بعض الدول العربية مثل سوريا لكي يتم الانتصار.
  • الاتفاق مع بعض الدول على عدم مد إسرائيل بالبترول.
  • استرداد ارض سيناء مهما كلف هذا من تضحيات او مخاطر.
  • رفع راية مصر عالية وسط الدول وعدم الرضا بالمهانة والذل.

كيف انتصر الجيش المصري في الحرب

انتصر الجيش المصري في حرب 73 على العدو الصهيوني من خلال وضع خطة محكمه وذكية جداً، وقد تم تنفيذها بكل احترافية وإنجاز للمهام وعدم الخوف والشجاعة، حيث استغل الجيش المصري الوقت في قدرته على عبور اقوي سد حصين في العالم وقتها وهو خط بارليف، وقد قام بتدميره وعبوره واجتيازه وتم دك الجيش الإسرائيلي وهزيمته شر هزيمة.

موضوع تعبير جديد عن حرب أكتوبر 2020

خاتمة موضوع تعبير عن حرب أكتوبر

في نهاية موضوعنا العظيم عن النصر العظيم في حرب أكتوبر المجيدة تعرفنا على أهمية حرب أكتوبر، وما هي أسباب قيامها وكيف انتصر الجيش المصري على الجيش الإسرائيلي في استرداد قطعة عزيزة وغالية من ارض مصر وهي سيناء، وتعرفنا ان الجيش المصري قد ضحى بأرواحه لكي يسترد الكرامة والهيبة والعزة لمصر وشعبها العظيم دامت مصر حرة.

لا تنسوا ان تتركوا تفاعلاتكم وتعليقاتكم في الأسفل وسوف نقوم بالرد عليها في اقرب وقت ان شاء الله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *