كيفية العناية بالبشرة الجافة بطرق سهلة

ياسمين عبدة

كيفية العناية بالبشرة الجافة تحاول العديد من السيدات أن تحافظ على بشرتها من الجفاف الذي يلحق بها لتبدو طوال الوقت بشرتها جميلة وناعمة، حيث أن الكثير منهم مللت من كثرة تجربة أدوات التجميل باهظة الثمن ليصبح وجهها نضر ولكن لم يحدث النتيجة التي تتمناها مطلقا وأحيانا يحدث نتيجة ولكن لا تستمر على الدوام، والكثير منهم يجهل الطرق الصحيحة التي ينبغي فعلها للعناية بالبشرة الجافة والحفاظ عليها من أي جفاف .

طرق الاهتمام بالبشرة الجافة

من المعروف أن الجمال الخارجي للبشرة يكون من صحة الجسم لهذا كل ما عليكي فعله أن تتبعي نظام غذائي صحي لجسمك حتى تظل بشرتك جميلة ، حيث تفتقر البشرة إلى أهم العناصر المهمة التي تحتاجها لحمايتها من حدوث أي تشققات أو شحوب.

لكن عليكي أن تهتمي أولا بالغذاء الصحي قبل عمل أي خلطات طبيعية على بشرتك أو وضع كريمات ترطب البشرة، فيلزم عليكي أكل الكثير من الفواكه والخضروات التي تفيد الجسم بالإضافة إلى الحبوب الغذائية حيث تفتقر البشرة الجافة الكثير من الفيتامينات والكربوهيدرات وكذلك مضادات الأكسدة.

طرق العناية بالبشرة

شرب الماء بوفرة

يفيد شرب الماء كثيرا في ترطيب البشرة حيث أن أفتقاد جسم الإنسان لكميات كثيرة من الماء هو مما يتسبب في وجود جفاف على البشرة بشكل كبير لأن الجسم من الداخل يعكس صورة على الشكل الخارجي لجسم الإنسان، لهذا يجب عليكي شرب الماء لكي تحمي بشرتك من الجفاف وتظل رطبة دائما.

ممارسة التمرينات الرياضية

يجهل الكثير من الناس أهمية عمل التمارين بشكل يومي حتى تفيد المداومة عليها في حماية جمال البشرة من الخارج وتساعد أيضا على تحسين وتنشيط الدورة الدموية في الجسم والخلايا، لهذا يلزم عليك أن تخصص يوميا ثلاثين دقيقة لعمل رياضة المشي أو ركوب الخيل أو الجري.

طرق العناية بالبشرة

الحفاظ على البشرة من أشعة الشمس

التعرض الكثير لأشعة الضارة يتسبب في تلف البشرة والعديد من المشكلات أيضا، وأحيان تتسب في الحروق، بالبشرة الجافة تحديدا تكون معرضة بشكل كبير للتلف والإحمرار لهذا داومي على استخدام كريم واقي للشمس قبل الذهاب من المنزل.

وينصح بارتداء الملابس القطنية واسعة بأكمام طويلة لحماية أجزاء الجسم، وتجنب ارتداء الملابس التي يوجد بها ألياف صناعية.

خليط زيت الزيتون مع زيت اللوز

قومي بمزج القليل من زيت الزيتون و اللوز الذي يقوم بتفتيح المسام وإزالة الأتربة والشوائب التي تتجمع على البشرة حيث يفيد في تنقيتها ولكن لا يقتصر على ذلك لكنه يعين أيضًا على تنعيم البشرة وتواجد العناصر المهمة التي تساعد على تجديد خلايا البشرة.

طرق العناية بالبشرة

مسحوق خشب الصندل

قومي بتحضير مسحوق خشب الصندل مع مسحوق الكركم وضعي القليل من الحليب ثم ضعي المزيج على البشرة واتركيه حتى تتشربه البشرة، فمن المعروف فوائد الكركم الكثيرة للبشرة وكذلك خشب الصندل حيث أن العناصر التي تتواجد تعمل على تفتيح البشرة ، كما يفيد الحليب في نضارة طبيعية للبشرة، و يتناسب مع البشرة الجافة، مع المداومة عليه ستجدين بشرتك ناعمة وجميلة .

اللبن الرائب لتدليك البشرة

يحتوي اللبن الرائب على الكثير من العناصر التي تعمل على ترطيب بشرتك وتفيد أيضا من التخلص من الجفاف المتواجد بسبب تواجد الزنك وحمض اللاكتيك، لهذا قومي دائما باستخدامه لتقشير بشرتك .