معني اسم نورجهان (Norghan) وأجمل 9 من صفات الاسم

أ / مني السيد

يوجد لدينا بعض أسماء الأطفال المركبة المعروفة لدينا في المجتمع العربي سواء في العصر الحديث او في العصر الحالي وهذه الأسماء مشهورة ومنتشرة بصورة كبيرة خاصة أسماء العلم المذكرة مثل عبد الرحمن و نور الدين والعديد من هذه الأسماء وتتميز انها مركبة بالإضافة الى انها عربية الأصل ومن هنا جاءت الينا فكرة البحث عن أسماء تخص الاناث لعدم تواجدها بكثرة في الوطن العربي مثل الذكور خاصة بعد ظهور عدد من أسماء الاناث الاعجمية الأصل والتي تكون مركبة .

معني اسم نورجهان نور الدنيا او اضاءه الدنيا
صفات نورجهان أميرة جذابة تهتم بمظهرها ورشاقتها وأناقتها
نورجهان بالإنجليزية Norghan
دلع الاسم نور

ما هو معني اسم نورجهان

نورجهان من الأسماء المركبة وهو يتكون من مقطعين المقطع الأول هو نور وهي كلمة عربية تعنى النور والضياء والبريق والمقطع الثاني من الاسم جهان وهي كلمة فارسية تعني الدنيا أو العالم وفي هذه الحالة يكون الاسم عربي –فارسي ويعني نور الدنيا وهو من الأسماء الرائعة وقد كانت تتسمى به أميرة هندية مسلمة في العهد القديم.

معنى اسم نورجهان

الأصل في تسمية نورجهان

نورجهان اسم علم مؤنث مميز حقاً ليس لكونه اسم مركب فقط ولكنه يتكون من اسمان مختلفا الأصل كما ان ظهوره للمرة الأولى كان بعيداً عن موطنه الأصلي حيث أن اسم “نور”أي الشق الأول من الاسم من أصل عربي بينما “جيهان”وهو الشق الثاني من الاسم من أصل فارسي .

أما عن “نورجهان” كاملاً فهو اصله فارسي بينما ظهر الاسم للمرة الأولى كاسم اميرة هندية مسلمة كانت معروفة ومشهورة وقد توفيت عام 1646.

راي الدين الإسلامي في اسم نورجهان

كما ذكرنا أن اسم نورجهان كان اسم أميرة هندية مسلمة وقد توفيت في 1646 وهو يرمز إلي معاني طيبة ورائعة مثل النور والضياء والإشراق وهنا الاسم يبعث علي التفاؤل والإيجابية وحب الحياة والاقبال عليها لذلك فإن اسم نورجهان من أسماء البنات المحبوبة في الإسلام ويصلح بالطبع للأنثى المسلمة

صفات من تحمل اسم نورجهان

هي فتاة جذابة تتمتع بشخصية جذابة ورائعة تؤثر في من حولها بلباقتها وإشراقها وطلتها المميزة ويوجد بمن تتسمى باسم نورجهان الكثير من الصفات الرائعة والتي تجعل منها فتاة متميزة ومتفردة وسط صديقاتها وبنات أسرتها ومن سماتها الطيبة :

  1. تهتم بمظهرها وأناقتها وتحب أن تكون ذات طلة مميزة يشار لها دائما وتكون محط أنظار الجميع
  2. لديها تأثير غريب علي المحيطين فهي تتمتع بكاريزما تجعل من يستشيرها يأخذ برأيها فورا.
  3. ناجحة ومتفوقة تحب النظام وتضع لكل خطوة في حياتها الخطط التي توصلها لأهدافها.
  4. تتميز بالتواضع الشديد وتحب مساعدة الآخرين بكل حب وإخلاص
  5. شديدة الذكاء ولها عقل واع ويتضح هذا في الكثير من الأمور.
  6. فتاة مسئولة يُعتمد عليها في الكثير من الموقف
  7. تتميز بالأخلاق العالية وشديدة التدين وتؤدي فرائض دينها
  8. فتاة طيبة مؤدبة ذات نية صافية ونفس متسامحة
  9. اجتماعية تحب أصدقائها وتهوي السفر والرحلات

كتابة نورجهان في اللغة الإنجليزية

نتيجة لان نورجهان اسم جديد على أسماع الكثير منا قد يختلط على البعض في طريقة كتابته خاصة باللغة الإنجليزية بما أننا قد وضحنا طريقة كتابة الاسم بالعربية امام عن اللغة الإنجليزية فهي تكتب “Norghan” .

  • Norghan

ما هي أسماء دلع نورجهان

نورجهان فتاة رائعة وجذابة وجميلة من يراها يحبها ويتودد إليها ويدللها ومن أسماء التدليل

  • نونو
  • جوجو
  • نوجه
  • نوني
  • جي جي
  • نور
  • نورة

وإلي هنا نكون قد وصلنا إلي نهاية معني اسم نورجهان من أجمل وأحب الأسماء المركبة ذلك الاسم الذي يعتبر خليطا بين العربية والفارسية وقد وضحنا معنى الاسم وصفات من تحمله وأيضا راي الدين الإسلامي فيه، كما تطرقنا إلي كيفية كتابته باللغة الإنجليزية، نحن دائما في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم.. دمتم بكل الحب والخير والسعادة.

أ / مني السيد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *