معنى اسم ميسان وصفات حامل الاسم

أ / ايه السيد جبر

معنى اسم ميسان وحكم التسمية ( Maysan ) حيث يعد احد أسماء العلم الحديثة الظهور في السنوات الأخيرة هو اسم ميسان الذي أطلقه العديد من الآباء والأمهات على أطفالهم من الإناث في الأقطار العربية المختلفة إلا أنه على الرغم من ذلك لم ينتشر بصورة كبيرة حتى الوقت الحالي نتيجة لجهل البعض بمعنى هذا الاسم واجتناب البعض الآخر هذا الاسم خوفاً أن يكون اسماً لا يجوز تسميته في الأديان المختلفة سواء كان في الإسلام أو المسيحية.

معني اسم ميسان هي المرآة الرزينة العاقلة الراجحة الرأي
صفات الاسم الرزانة ورجاحة العقل
اسم ميسان  بالإنجليزية Maysan
دلع ميسان ميسو
ميسان مزخرف ⲘⲨϨⲀⲚ

معنى اسم ميسان مفصلاً

معنى اسم ميسان ,ورد اسم ميسان في معاجم اللغة العربية بداية من معجم المعاني الجامع مروراً ب معجم لسان العرب الى اخره وجاء معنى الاسم بالتفصيل حيث ذكر معجم المعاني الجامع ان الاسم قد جاء من فعل ماس والجمع مياسين ويعني المتبختر في مشيته كما يعرف كل نجم زاهر ولامع باسم ميسان .

ولكن عندما يطلق اسم ميسان على بعض الفتيات فانه يحمل معنى اخر ويكون معنى جيد وهو أن المرأة الميسان هي المرآة الرزينة العاقلة الراجحة الرأي كما ان اسم ميسان عندما يضاف إلى الضحى فهو يعني تؤوم الضحى.

اصل اسم ميسان

عندما قام بعض الآباء والأمهات بإطلاق اسم ميسان على بعض من أطفالهم ظنوا انه احد الأسماء الاعجمية التي ظهرت مؤخراً في الوطن العربي الا ان هذا الامر خطأ لأن اسم ميسان من اصل عربي خالص ، وجاء في معجم معاني الأسماء النجم الشديد اللمعان او المتبختر في مشيته.

كتابة اسم ميسان بالإنجليزية

اسم ميسان في اللغة العربية ليس له طريقة أخرى لكتابته غير هذه التي ذكرناها أكثر من مرة خلال هذا الموضوع أي بالهجاء “ميسان” بينما باللغة الإنجليزية فان الاسم يكتب بطريقتين احدهما الأكثر دقة وهي “Maysan” والطريقة الأخرى على الرغم من صحتها إلا أنها ليس دقيقة وهي “Missan” .

اسم ميسان مزخرف

  • ⲘⲨϨⲀⲚ
  • ⓂⓎⓈⒶⓃ

دلع اسم ميسان

  • سوسو
  • ميسا
  • مومو
  • نونو
  • نونة

يمكن مشاهدة معاني الأسماء العربية

الأسماء القريبة من ميسان

يوجد اسم آخر هو قريب من اسم ميسان وهو أيضا يستخدم كاسم علم مؤنث وهو اسم “ميس” وقد ظهر هذا الاسم في الوطن العربي بالفعل.

وعلى الرغم من استخدامه الا ان الكثيرين لا يعلمون ان اسم ميس هو اقتباس من اسم ميسان لأنه يحمل نفس المعنى أي التبختر والتمايل كما يحمل معنى الزبيب او الخشبة الطويلة الممتدة بين الثورين.

حكم الشرع في تسمية ميسان

لم يجد علماء الدين أي شيء يمنع تسمية ميسان في الإسلام خاصة أن الاسم عندما يطلق على الفتيات فإنه يعطي لها صفة الرزانة ورجاحة العقل كما انه من اصل عربي لذا فإن علماء الدين الإسلامي قد اجازوا تسمية ميسان في  الإسلام  ولا حرج في ذلك.

صور اسم ميسان

سوف نقوم بتقديم عدد من الصور الجميلة التي يوجد بها اسم ميسان مكتوباً باللغة العربية ومزخرفاً بأكثر من شكل كما أنه أيضا قد كتب في هذه الصور باللغة الإنجليزية بكلا الطريقتين التي سبق و ذكرناها في الفقرات السابقة.

الاسماء القريبة من ميسان

حكم الشرع في تسمية ميسان

معنى اسم ميسان

يمكن مشاهدة أسماء أطفال تؤام

أ / ايه السيد جبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *