التخطي إلى المحتوى

البرتقال في المنام

البرتقال في المنام وتفسيراته قد يختلف من رائي إلى أخر حسب ما تم رؤيته في المنام، ولكن من خلال العلامات والدلالات الواضحة التي كثيراً ما تظهر تجد أنه من خلالها يتم تفسير تلك الرؤى التي كثيراً ما تحير الجميع.

مع العلم أنه حتى تلك التفسيرات ما تتغير هي الأخرى تبعاً لطبيعة الشخص ما بين الأعزب والمتزوج، لذا اليوم نستوضح بشكل مفصل ما أنت بحاجته لتكون قادر على معرفة التفسير المناسب إذا ما شاهدت البرتقال بالمنام.

من الجدير بالذكر أن البرتقال واحدة من الفواكه المفضلة لدى الكثيرين إذ تجده يحتوى على عدد كبير من العناصر الغذائية المفيدة إلى جانب مذاقه المميز، لذا بنسبة كبيرة ما تكون التفسيرات عند رؤيته في المنام جيدة وإيجابية إلى حد ما كما نوضح في اسطرنا المقبلة.

رؤية البرتقال في المنام للمتزوجة

كان لابد لنا في البداية من ذكر التفسير المأخوذ من كتاب ابن سيرين الذي يعد من أفضل ما تم كتابته في تفسير الأحلام والرؤي، حيث أوضح أن رؤية البرتقال تشير بشكل كبير إلى السعادة أو الطريقة التي من خلال تستطيع الوصول إلى السعادة.

السبب في هذا الأمر يعود إلى أن البرتقال عادة ما يشار به إلى الطاقة الإيجابية التي تعود إلى رائي الحلم إذا ما كان طعمه لذيذ، ولكن في حال كان حامضاً أو لاذعاً فهذا من الناحية الأخرى ما يشير إلى الصعوبات التي قد يتعرض له الرائي بما يزيد في كبت طاقاته.

وفي إشارة أخرى تجد أنه من ناحية ما تم تفسيره من تفسيرات إسلامية فيما يتعلق برؤية البرتقال بالمنام، تجد أن في هذا إشارة على تلاوة وقراءة القرآن الكريم وهو من الأمور الحميدة.

عصير البرتقال في المنام

إذا ما حدث وشاهدت الحامل في منامها البرتقال ففي هذا إشارة على كلاً من “الصحة، البركة، المال” سواء جميهم أو واحدة منهم في حال كان البرتقال مستساغ وذو طعم لذيذ، أما في حال كان حامضاً فقد تم تفسير هذا على أن المولود ولداً والله أعلم.

كما وإن كان البرتقال في منامها سكري إذا تلك بشارة ودلالة على أن المولود أنثى بإذن الله، في حين إذا ما كان تم رؤية اللون البرتقالي فقط ففي هذا إشارة على أن هنالك عدد من التغييرات الإيجابية التي تطرأ على حياة تلك الحامل، وفي حال شمت رائحة البرتقال الطيبة فهذا دليل على تحقق ما تتمناه.

في مواضع أخرى إن كانت الحامل في منامها تقوم بتوزيع البرتقال فهذا يمكن الإشارة عليه بأنه زوال للهم وراحة البال، كما وإن تناول الحامل للبرتقال بمنامها دلالة على صحة مولودها وأنه سيولد إن شاء الله معافى وسليم.

رؤيا قشر البرتقال في المنام

إذا ما تعلق الأمر بما تراه العزباء في من منامها فتجد أن ففي هذا الكثير من التفسيرات المختلفة تبعاً لاختلاف المواضع، على سبيل المثال إن تم إعطاء ومنح البرتقال للعزباء وكان لامعاً وشهي يسر الأعين ففي تلك الحالة ما يكون دلالة على زواجها من شخص صالح يمتاز بالورع والأخلاق الطيبة والحميدة.

كما وإن تناولها للبرتقال في المنام يشير إلى تحقق الأمنيات التي كانت ترغب بها، ولكن إذا ما شاهدت نفسها تقوم بتقشير ذلك البرتقال فهذا يدل على أنها على مقربة من البوح بمشاعرها وأحاسيسها العاطفية نحو شخص ما.

بذور البرتقال في المنام

في حال قيام العزباء برؤية عصير البرتقال في منامها فهذا يمكن الدلالة به على ما تم بذله من مجهودات عدة في سبيل تحقيقها للنجاح، وإن حدث وشاهدت البرتقال في غير أوقاته المتعارف عليها أي بفصل غير فصل الشتاء فهذا دليل على أن هنالك عدد من الخلافات التي تحدث بشكل سري خاصة إن كان طعم ذاك البرتقال لاذع أو أن لونه أصفر.

تختلف التفسيرات المتعلقة بما تراه المرأة المتزوجة في منامها حيث إذا أهداها أحد البرتقال في منامها دل هذا الأمر على طاعة الأبناء لها وأنهم يتمتعون بالأخلاق الطيبة والحميدة، بينما إن قامت بإعطاء البرتقال لوالدتها ففي هذا إشارة على أن ما يقع على كاهلها من أعباء وهموم ستزول عن قريب بإذن الله.

وإن قامت المتزوجة بشراء البرتقال في منامها كأن هذا دليل على الربح المادي والرزق، وإن قام زوجها في المنام بتناول ذلك البرتقال دل هذا كذلك على سعة الرزق والخير.

البرتقال في المنام العصيمي

أما فيما يتعلق برؤية الرجل في منامه للبرتقال فتجد أنه إذا ما كان متزوج وحدث أن أعطته زوجته البرتقال في المنام فهذا يشير إلى الحب والمودة الذي تكنه زوجته إليه وهذا إشارة على حياتهم الزوجية الهانئة السعيدة.

بالنسبة للأعزب الذي يرى في المنام أن بيده برتقال كبيرة وناضجة فإن هذا يدل على زواجه بزوجة صالحة، في حين بالنسبة للمتزوج ما يدل هذا على الحياة السعيدة للعائلة، كما وإن الرجل إذا قام بشراء البرتقال دل هذا الأمر على حصوله على وظيفة مرموقة أو على الترقي في عمله، وإن كان يبيع هذا البرتقال أشار هذا الأمر إلى أن هنالك خير وسعادة ستاتيه بالأيام المقبلة.

قطف البرتقال في المنام للعزباء

بينما إن شاهد في المنام أن والدته تمنحه البرتقال ففي هذا دلالة على زوال كل الأعباء والهموم التي قد تتواجد في حياتك، في حين إن تم منح الشاب أو الرجل البرتقال من قبل شخص غريب كان هذا دلالة على الربح المادي والمكاسب الكثيرة خاصة إذا تم منحك قفص من البرتقال أو ما يزيد عليه.

وإن أطعم الرجل والدية في منامه البرتقال كان تلك إشارة ما على كونه بار بوالديه ويمتاز بالطاعة وحسن الخلق الذي ستكسبه راحة البال والأمان.

تقشير البرتقال في المنام للعزباء

بشكل عام إذا ما حدث وإن شاهدت في المنام أنك تقوم بشراء البرتقال فتجد أن تفسير هذا الأمر هو أن هنالك الكثير من التغيرات السعيدة والسيارة التي تطرأ على حياة الرائي بالأيام المقبلة.

إن حدث وشاهدت نفسك تقوم بغرس وزراعة أشجار البرتقال بالمنام سواء كان في مزرعة ما أو بستان أو بالحديثة كان هذا بشارة على تحقيق الأهداف المرجوة، فإن كانت الشجرة قوية ونضرة دل هذا على الزوجة الصالحة وإن كانت مثمرة كان هذا بشارة بحمل الزوجة.

قطف البرتقال في المنام

بشكل عام ما ترمز أشجار البرتقال لدى رؤيتها في المنام إلى الخير والصلاح للأسرة في حال تم رؤيتها من قبل الزوج أو الزوجة على حد سواء، إذ ترمز إلى نجاح الأبناء والصلاح للأسرة ككل، بالنسبة للقيام بقطف البرتقال تجد أن في هذا بشارة خير الرزق والصحة.

بالتالي الكثير من المواضع تؤكد أن البرتقال يجلب السعادة والنجاح وراحة البال على الأغلب إن حدث وتم رؤيته في المنام، حين أن الوضع المقلق إن كان البرتقال عفناً أو غير ناضج حيث يشير هذا بالعادة إلى المرض أو القلق وبعض الأوقات الخسارة على الصعيد المادي، غير ذلك من المطمئن إن حدث وشاهدت البرتقال في المنام والله أعلم.

تفسير رؤية البرتقال في المنام للامام الصادق

  • جمع البرتقال في الحلم يدل على الزوج للفتاة أو الشاب العازب ويدل على الصحة الجيدة للحامل.
  • رؤية الشخص الحالم أنه ينام فوق ظهر البرتقال في الحلم يدل على الموت لأحد أقاربه.
  • رؤية البرتقال في الحلم تدل على الخير والرزق الذي يحصل عليه الرؤي قريبا.

تفسير رؤية البرتقال في الحلم للمرأة المطلقة

  • أكل البرتقال في الحلم للمرأة المطلقة يدل على تحقيق الكثير من الأمور السعيدة التي سوف تعيشها خلال تلك الفترة.
  • رؤية المرأة المطلقة أن زوجها السابق يوم باعطائها برتقال في الحلم يدل على انتهاء الغم الذي تعيش فيه.
  • وجود البرتقال بكمية كبيرة في الحلم يدل على خير كثير سوف تحصل عليه.

تفسير رؤية البرتقال في المنام للرجل

  • رؤية أخذ البرتقال في المنام من الزوجة يدل على المودة والحب بينهم ويدل على الحياة المستقرة الهادئة.
  • تناول عدد كبير من الأشخاص برتقال في منزل الحالم يدل على سماعه لأخبار سعيدة تتعلق بأسرته.
  • وجود كمية كبيرة من البرتقال في منزل الحالم يدل على شعوره بالأمان والدفء مع أسرته.
  • شراء البرتقال في الحلم للرجل يدل على ترقية يحصل عليها في العمل أو وظيفة سوف يحصل عليها سوف تحسن من مستواها.

تفسير رؤية البرتقال في الحلم للمرأة الحامل

  • تناول البرتقال في الحلم للمرأة الحامل يدل على الصحة الجيدة لها وللجنين.
  • توزيع البرتقال في منام المرأة الحامل يدل على راحة البال التي سوف تنعم بها قريبا.
  • رؤية المرأة وهي تقوم بتقطيع البرتقال يدل على تخلصها من الهم والمشاكل التي تسبب له التعب والإرهاق في حياتها.
  • وجود كمية كبيرة من البرتقال في الحلم للحامل يدل على خير وفير تحصل عليه في القريب.

تفسير البرتقال في منام الشاب العازب

  • الشاب الذي يرى أنه يقوم بتقطيع البرتقالة بالتساوي إلى قطعتين في المنام يدل على الزوج القريب.
  • رؤية الشاب أنه يأخذه برتقال بكمية كبيرة من أمه يدل على انتهاء المشاكل التي يمر بها.
  • أخذ اقفاص من البرتقال من شخص مجهول في المنام يدل على خير كثير وربح يحصل عليه الحالم.
  • الفتاة الجملية التي تعطي للشاب العازب برتقال في الحلم فإنها الدنيا و يدل على أنه سوف يكتب له الكثير من النعم والخير.

تفسير رؤية شراء البرتقال فى الحلم

  • شراء البرتقال في الحلم يدل على حدوث أشياء كثيرة وعدة أمور سوف تسعد الحالم وسوف يسمع أخبار سارة.
  • الشخص الحالم الذي يقوم بشراء البرتقال في منامه يدل على خير كثير وربح وفير يحصل عليه.

تفسير رؤية جمع البرتقال في الحلم

  • رؤية جمع البرتقال في الحلم يدل على الرزق والبركة والخير الذي يملأ بيت الشخص الحالم.
  • تدل رؤية جمع البرتقال في الحلم يدل على حصول الشخص الحالم على مكاسب مالية كبيرة سوف يحصل عليها في وقت قريب.

تفسير رؤية سرقة البرتقال في الحلم

  • سرقة البرتقال الجيد يدل على أن الحالم دائما يحسن التصرف ويأخذ القرارات الصحيحة ويتمتع بالذكاء واستغلال الفرص الجيدة.
  • سرقة البرتقال الحامض الفاسد يدل على سوء تصرف الحالم واتخاذ قرارات غير صائبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *