التخطي إلى المحتوى

بحث عن عظماء مصر بالعناصر الرئيسية عبر موقع محتوى, من الجدير بالذكر أن هناك الكثير من الشخصيات العظيمة التي إستطاعت أن تؤثر علي المجتمع المصري بشكل كبير في الأونة الأخيرة ومن أبرز هؤلاء الشخصيات المشرفة الدكتور مصطفي مشرفة والعالم المصري الطبيب العالمي الشهير مجدي يعقوب بالإضافة إلي رجل الحرب والسلام الرئيس الراحل محمد أنور السادات الذي نجح بواسطة حكمته وخططه الحربية الناجحة إسترداد جزء كبير ومهم من الأراضي المصرية المحتلة من العدو الإسرائيلي .

وسوف نقدم لكم الأن في هذا المقال من خلال موقع محتوي بحث عن عظماء مصر في العصر الحديث بالعناصر الرئيسية جديد 2019 مناسب لطلاب الصف الرابع الإبتدائي والصف الخامس والسادس الإبتدائي ومناسب أيضا لصفوف المرحلة الإعدادية والثانوية العامة.

مقدمة عن عظماء مصر

تتميز مصر بأنها دولة ذات تاريخ وحضارة قديمة تمتد لألاف السنين وقد ظهر علي مر العصور الكثير من الشخصيات التي أثرت بشكل كبير وإستطاعت أن تحفر أسمائها في هذا التاريخ العريق ومازال هناك شخصيات عبقرية ناجحة تظهر حتي الأن فمصر كانت ومازالت مليئة بالعلماء والعظماء الذين يستحقون أن نقدرهم ونتحدث عنهم بكل فخر ومن أهم هؤلاء العظماء الذين ظهروا حديثا الدكتور أحمد زويل والدكتورة سميرة موسي والرئيس الراحل جمال عبد الناصر وغيرهم .

صور عظماء مصر

العالم مصطفي مشرفة

هو عالم الفيزياء النظرية علي مصطفي مشرفة ولد في مدينة دمياط في 11 يوليو 1989م إستطاع أن يحظي بمكانة كبيرة بين العلماء ووصل إلي العالمية وقد لقب بأينشتاين العرب ،تخرج مصطفي باشا من مدرسة المعلمين ثم سافر بعد ذلك إلي لندن في بعثة علمية نظرا لتفوقه ونجح في الحصول علي دكتوراه في فلسفة العلوم من جامعة لندن عام 1923م ثم حصل بعد ذلك علي دكتوراه العلوم من جامعة لندن في إنجلترا عام 1924م ليكون بذلك أو مصري يحصل عليها .

تم تعيينه مدرس للرياضيات في مدرسة المعلمين ،كان أول عميد لكلية العلوم في عام 1936م ويكون بذلك هو أول عميد لها ،حصل علي لقب البشاوية من الملك فاروق تقديرا لأعماله وقدم الكثير من الأبحاث في ميكانيكا الكم ،توفي العالم مصطفي مشرفه عن عمر يناهز 52 عاما في 15 يناير عام 1950م .

شاهد أيضا:

الدكتور مجدي يعقوب

هو الطبيب المصري مجدي حبيب يعقوب واحد من أشهر جراحي القلب علي مستوي العالم ولد في مدينة بلبيس في 16 نوفمبر 1935م ،تخرج من كلية طب القاهرة ثم سافر بعد ذلك إلي شيكاغو لإستكمال دراسته ثم لإنتقل بعد ذلك إلي لندن وعمل في مستشفي الصدر وتخصص في جراحة القلب والرئتين ،وقد إهتم مجدي يعقوب بتقنية نقل القلب وقام بتطويرها وقد حقق نجاحا كبيرا في ذلك حتي نال شهرة عالمية .

إعتزل مجدي يعقوب الجراحة مؤخرا عندما بلغ الخامسة والستين من العمر وإكتفي بأن أصبح إستشاري عمليات نقل الأعضاء ،إستطاع الدكتور مجدي يعقوب أن ينجز أكثر من 20 ألف عملية داخل إنجلترا فقط وساهم في الكثير من العمليات في المراكز الخيرية للأطفال في الدول الفقيرة وعلي رأسهم مركز مجدي يعقوب للقلب في أسوان .

الرئيس محمد أنور السادات

هو الرئيس محمد أنور السادات ثالث رؤساء جمهورية مصر العربية ولد في محافظة المنوفية في قرية ميت أبو الكوم علي وجه التحديد وتخرج من الأكاديمية العسكرية في عام 1938م ،كان أحد المشاركين في حركة الضباط الأحرار الذي قام بها الجيش عام 1952م والتي إنتهت بخلع الملك فاروق وإلغاء الملكية وإعلان الجمهورية.

تدرج السادات في المناصب حتي أصبح رئيس للجمهورية بعد وفاة الرئيس جمال عبد الناصر ،عرف الرئيس السادات بشدة ذكائه وحكمته في مواجهة الأزمات حتي إستطاع أن يسترجع أرض سيناء الحبيبة من أيدي العدو الصهيوني من خلال حرب أكتوبر عام 1973م ،وقد حصل الرئيس السادات علي جائزة نوبل في السلام وتم إغتياله في السادي من أكتوبر عام 1981م .

صور عظماء مصر

يمكنكم الأن مشاركتنا وكتابة أرائكم حول هذا الموضوع الذي نقدمه لكم من خلال موقع محتوى في صندوق التعليقات أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *