التخطي إلى المحتوى

موضوع تعبير عن الزيادة السكانية والأمن الغذائي للصف الثاني والثالث الاعدادى عبر موقع محتوي, الزيادة السكانية مشكلة كبيرة من مشاكل العصر الجديد الذي نحن فيه، فهي خطر حقيقي يهدد الكثير من الدول التي يزيد عدد سكانها كل لحظة زيادة مهولة، في تلك الدول الضعف في كافة المجالات وعدم القدرة على التقدم ومواكبة العصر.

وهذا ناتج عن المجهود الكبير التي تبذله الدولة في تلبية احتياجات الشعب لديها، من توفير السلع الغذائية التي تجد فيها عجز كبير نتيجة لعدم كفايتها في سد الاحتياجات لعدد السكان المهول في الدولة، وفي هذا الموضوع نتطرق للحديث التفصيلي له في تعبير عن الزيادة السكانية والأمن الغذائي للصف الاول والثاني والثالث الاعدادي.

عناصر موضوع تعبير الزيادة السكانية

  1. مقدمة موضوع عن الزيادة السكانية.
  2. ما هي الزيادة السكانية؟
  3. أثر الزيادة السكانية على الفرد والمجتمع.
  4. خاتمة موضوع عن الزيادة السكانية والامن الغذائي.

مقدمة الزيادة السكانية والأمن الغذائي

توجد الكثير من الدول ومن بينهم مصر التي تعاني من مشكلة الزيادة السكانية والتعداد السكاني المتزايد، فهو أمر يدق ناقوس الخطر لتلك الدول.

بالمشكلات التي تواجه تلك الدول في توفير الاحتياجات والمتطلبات التي يحتاج لها تلك الشعوب تقوم بتعزيز النظام الاقتصادي للدولة، مما ينتج عن هذا زيادة حجم الدين العام للدولة وتوقف نوها الاقتصادي ومختلف المجالات الأخرى مثل الزراعة والصناعة والتجارة وغير ذلك.

ما هي الزيادة السكانية

الزيادة السكانية تعني أن ارتفاع أعداد السكان بشكل كبير ومتزايد في كل لحظة ودقيقة، حيث أن هذا الارتفاع السكاني يؤثر بشكل سلبي على موارد الدولة ولا يتناسب معها، فكلما زاد التعداد السكاني قلت موارد الدولة بشكل سريع، مما يخلق الكثير من المشاكل الاقتصادية والتعليمية والصحية لتلك الدول، فلا تستطيع الدولة في توفير تلك المتطلبات الهامة والتي هي حق طبيعي لكل إنسان يعيش على أرضها وهذا نتيجة الزيادة الغير طبيعية في عدد السكان.

أثر الزيادة السكانية على الفرد والمجتمع

  • الزيادة السكانية تؤثر بالسلب على معدلات النمو الاقتصادي للدولة.
  • تقليل نصيب الفرد من الموارد الشرعية له من النمو الاقتصادي.
  • تزايد معدلات البطالة في المجتمع وعدم توفير الوظائف وبالتالي زيادة نسبة الجرائم.
  • تدهور المستوى التعليمي للطلاب نسبةً لزيادة أعدادهم في الفصل.
  • قلة الاهتمام بالصحة وتدهور حالة المستشفيات وعدم توفير العلاجات نتيجة الزحام المستشفيات بالمرضى.
  • النقص والعجز الكبير في توفير الغذاء ومتطلبات الطعام في المجتمع.

خاتمة موضوع عن الزيادة السكانية والأمن الغذائي

في السطور السابقة من موضوع تعبير اليوم عن الزيادة السكانية وخطرها الكبير على الإنسان والمجتمع والدول بشكل عام، تعرفنا على حجم الكوارث التي يسببها زيادة السكان، وتعرفنا على أهم المخاطر التي تواجه الدول سواء كان في النمو الاقتصادي لها او في توفير المتطلبات الأساسية لتلك الدول.

لا تنسوا التفاعل مع الموقع من خلال ترك التعليقات في نهاية موضوع التعبير عن الزيادة السكانية وسوف نقوم بالرد عليها في أقرب وقت.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *