التخطي إلى المحتوى

متى موعد عيد الفطر في الجزائر 2020 يجيب موقع محتوى فيما يلي على هذا التساؤل الذي يشغل فكر أبناء الشعب الجزائري وأسر الجاليات الإسلامية المقيمين بالجزائر المتلهفين لمعرفة موعد عيد الفطر في الجزائر المرتقب أن يأتي يوم السبت الموافق 23/5/2020 وفقاً لما صرحت به الجمعية الفلكية موضحة أنه في حال تعذرت الرؤية الشرعية في يوم الشك سيكون اول ايام عيد الفطر الاحد 24/5/2020 وهو ما سيتم البت فيه عقب استطلاع الهلال.

اول ايام عيد الفطر في الجزائر

أعلنت جمعية ابن الهيثم الجزائرية للعلوم والفلك أن السبت 24 من مايو على الأرجح هو تاريخ عيد الفطر 2020 مؤكدة على أن الحسابات الخاصة برؤية غرة شوال 1441 تشير إِلى أن الإقتران سيكون حسب التوقيت العالمي في الساعة 10:02 مساء يوم 29 رمضان والساعة 1:01 ص بتوقيت السعودية وهو ما قد يسمح برؤية الهلال أما في حال عدم إمكانية الرؤية فالأحرى أن يتم إستكمال عدة رمضان 30 يوم وعليه يكون اول عيد الفطر الاحد 24/5/2020.

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر في الجزائر

تتلون احتفالات عيد الفطر في الجزائر بالعديد من الموروثات والعادات التي لا يزال يتمسك بها الجزائريون للإعلان عن فرحتهم وإدخال البهجة والسرور على أسرهم وإحياء سنن وأداب العيد من خلالها المتمثل أبرزها في:

كيفية الاحتفال بعيد الفطر

  1. وضع الحناء للنساء والأطفال ليلة العيد وارتداء الزي التقليدي.
  2. صلاة العيد والتكبيرات في الطرقات ومعايدة المصلين بعضهم البعض.
  3. التنقل بين الأهل والجيران والأصدقاء في نفس الحي والمدينة.
  4. زيارة المقابر والترحم على الأموات والدعاء لهم بصالح الدعوات.
  5. الذهاب في المساء الأقارب المقيمين في الأماكن البعيدة لتهنئتهم بالعيد.
  6. تقديم الحلوى الشعبية التي تتنوع ما بين المقراض والشباكية والغربية والبقلاوة و صبيعات العروسة بجانب بعض الحلويات العصرية حرصاً على أن تكون طاولة العيد مليئة وتعكس كرم الضيافة.

صور تهنئة عيد الفطر المبارك

نوفرها لزوار موقع محتوى الكرام معتنقي الدين الإسلامي الباحثين بين ثنايا تهنئة عيد الفطر عن وصل أصدقائهم وأحبائهم وعكس مشاعرهم بالسعادة والحرص على المساهمة في نشر تعاليم العيد من مباركات وإِسعاد الغير وتعميق مفاهيم التآخي وصلة الأرحام واستشعار فضائلها المحمودة.

صور تهنئة عيد الفطر المبارك

تهنئة عيد الفطر

صور عيد الفطر

رمزيات عيد الفطر

صور تهنئة بعيد الفطر

اجمل تهاني عيد الفطر

تهنئة عيد الفطر للاصدقاء

صور عيد سعيد

اجمل الصور لعيد الفطر

بطاقات تهنئة عيد الفطر

صور عيد الفطر المبارك

يسعدنا تلقي تعليقاتكم وإستقبال تساؤلاتكم في جميع المواضيع والمجالات التي تستحوذ على اهتمامكم.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *