التخطي إلى المحتوى

وقت صلاة عيد الفطر في الكويت 2020 يوفره موقع محتوى لزواره الأعزاء المقيمين بالدولة الكويتية من الكويتي والعاملين بها من أبناء الشعوب الإسلامية الذين تتصاعد أنفاسهم شغفاً لإستقبال هلال شوال المرتبط بأول أعياد المسلمين انتهائهم من أداء فريضة الصوم في رمضان وإحياء سنن وآداب العيد وفي مقدمتها صلاة عيد الفطر الساعة 05:00 صباح يوم الأحد .

صلاة عيد الفطر في الكويت 2020

تبدأ صلاة عيد الفطر في الكويت في تمام الساعة 05:00 صباح يوم الأحد مصحوبة بـ الطقوس الاحتفالية التي يتمسك بها المسلمون ويعتبرونها جزء لا يتجزأ من إعلان فرحتهم بعيد الفطر والمنوعة ما بين أعمال مستحبة كالطيب وارتداء أجمل الثياب والعودة من طريق مختلف للذهاب وموروثات شعبية أبرزها التنقل بين الجيران وزيارة الأهل والأقارب وتبادل التهاني ومعايدة الأطفال وتقديم الحلوى والكيك والمأكولات التقليدية.

مقدار زكاة الفطر في الكويت 2020

تم تحديد الزكاة بنحو دينارين اي ما يعادل تقريباً 6.5 دولارات

حكم صلاة عيد الفطر المبارك

تباينت وتعددت الآراء الفقهية لعلماء ومشايخ الإسلام حول أحكام صلاة عيد الفطر كلاً حسب ما يراه المذهب التابع له إلا أنهم يتفقون على كونها ركعتين يدخل وقتها بعد ارتفاع الشمس بمقدار رمح ويستحب تأخيرها على عكس صلاة عيد الأضحى حتى يتسنى إخراج زكاة الفطر وهو رأي جمهور الفقهاء.

صلاة عيد الفطر

  • المالكية والشافعية : يرون أنها سنة مؤكدة مستندين في ذلك على مواظبة النبي صلى الله عليه وسلم على أدائها.
  • الحنفية : يرى فقهاء الحنفية أن صلاة العيد من شعائر الإسلام وعليه فإنها واجبة كوجوب صلاة الجمعة لأنها لو كانت سنة لأجمع الناس على تركها وتفويت شعيرة دينية هامة.
  • الحنابلة : ذهب الحنابلة إلى أن أداء صلاة العيد فرض كفاية بمعنى أنه إذا قام بها من يكفي سقط إثم تركها عن الباقين، وكان الرسول الكريم والخلفاء من بعده يداومون عليها.

احدث صور عيد الفطر المبارك

يقدمها موقع محتوى لأعضائه الكرام رواد الفيس بوك وتويتر وغيرهم من جمهور الواتس اب و مقتني الهواتف الذكية المسلمون المهتمين باقتناء احدث صور عيد الفطر سواء لاستخدامها خلفيات عيد سعيد لأجهزتهم بروفايلاتهم والمشاركة في نشر احتفالات عيد الفطر من خلالها أو إرسالها لأصدقائهم وأحبائهم لتقديم تهنئة العيد المبارك.

احدث الصور لعيد الفطر المبارك

احدث صور عيد الفطر

تهنئة عيد الفطر

صور معايدات عيد الفطر

صور تهاني عيد الفطر

خلفيات عيد الفطر

بطاقات معايدة عيد الفطر

صور عيد الفطر المبارك

تهاني عيد الفطر المبارك

يسعدنا تلقي تعليقاتكم وآرائكم حول نوعية الصور والمواضيع التي تنال رضاكم.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *