التخطي إلى المحتوى

موعد صلاة عيد الفطر في الكويت 2021 توقيت الصلاة لجميع المدن، أيام قليلة تفصلنا عن قدوم عيد الفطر المبارك. والذي ينتظره ملايين المسلمين من مختلف أنحاء العالم بأكمله؛ وخاصة أنه يعتبر من المناسبات الدينية الهامة. ويوجد فيه العديد من مظاهر التقرب من الله عز وجل، على رأسهم القيام بصيام ستة أيام، معروفة باسم الأيام البيض.

مدينة الزهراء

05:17 ص

خيطان

05:17 ص

قرطبة

05:17 ص

سلوى

05:17 ص

مدينة الدسمة

05:17 ص

الفروانية

05:17 ص

الفنطاس

05:17 ص

السالمية

05:17 ص

مدينة بيان

05:17 ص

أبو حليفة

05:17 ص

الأحمدي

05:17 ص

الرقة

05:17 ص

مدينة المهبولة

05:17 ص

المنقف

05:17 ص

الجهراء

05:18 ص

حولي

05:17 ص

الخيران

05:17 ص

المرقاب

05:17 ص

بنيدر

05:17 ص

العبدلي

05:17 ص

صباح السالم

05:17 ص

الرابية

05:17 ص

القرين

05:17 ص

الرميثية

05:17 ص

جليب الشيوخ

05:17 ص

العارضية

05:18 ص

الصليبية

05:18 ص

جنوب السرة

05:17 ص

الزور

05:17 ص

الفحيحيل

05:17 ص

مدينة الكويت

05:17 ص

مواعيد صلاة عيد الفطر في الكويت 2021

اتجه الكثير من الأشخاص من مختلف أنحاء العالم خلال الساعات القليلة الماضية؛ للبحث عن توقيت صلاة عيد الفطر 2021. وخاصة في ظل اقترابه؛

تزامنا مع انتهاء شهر رمضان المبارك. ويحرص العديد منا على تأديتها هذا العام بعد أن امتنعنا عن صلاتها في العام السابق؛ بسبب انتشار وتواجد فيروس كورونا المستجد.

ووجود العديد من الدول التي قامت بفرض حظر كامل على حركة المواطنين والمواصلات؛ في محاولة منها لتقليل أعداد الإصابات والوفيات؛ في ظل عدم تمكن العالم من الوصول إلى لقاح مضاد لهذا الفيروس اللعين.

جاء على رأسهم دولة الكويت التي نجحت في تخطى الموجة الأولى والثانية منه، ولكن، تواجه حاليا مثل باقي دول العالم الموجة الثالثة. وأعلنت عن إقامة حظر جديد، يستمر أكثر من 12 ساعة كاملة.

فـ لم يعد أمام المقيمين هناك إلا التعرف على موعد صلاة العيد من على الإنترنت، والذي تعلن عنه هيئة البحوث الفلكية كل عام. وجاء كالآتي:

موعد صلاة عيد الفطر في الكويت 2021 : في تمام الساعة 5:17 صباحا.

موعد صلاة عيد الفطر في الكويت

موعد صلاة عيد الفطر في مدينة الكويت 2021

تضم مدينة الكويت العاصمة آلاف المسلمين من مختلف أنحاء العالم سواء من الحاملين لجنسيتها أو بعض الجنسيات الأخرى. وتتعدد مظاهر الاحتفال بالأعياد الدينية فيها، على رأسهم عيد الفطر المبارك.

حيث يحرص جميع المقيمين فيها على تأدية صلاته في مختلف الشوارع والميادين والحارات. وبناءا على ذلك، يرغب العديد منهم في التعرف على الموعد الصحيح لإقامتها هذا العام 2021. وكانت هيئة البحوث الفلكية العربية قد أعلنت عنه بالفعل خلال الساعات القليلة الماضية، وهو كالآتي:

موعد صلاة عيد الفطر في مدينة الكويت العاصمة 2021: في تمام الساعة 5:17 صباحا.

توقيت صلاة العيد في الفروانية

تحتوي مدينة الفروانية التي تقع داخل نطاق دولة الكويت على العديد من المصالح والهيئات الحكومية. فضلا عن ضمها للكثير من العمال والموظفين من مختلف أنحاء العالم، ولذلك، يرغب العديد منهم في التعرف على توقيت صلاة عيد الفطر المبارك هناك، وهو كالآتي:

توقيت صلاة عيد الفطر في الفروانية: في تمام الساعة 5:17 صباحا.

توقيت صلاة عيد الفطر في قرطبة

حرصت هيئة البحوث الفلكية أثناء إعلانها عن إمساكية شهر رمضان الكريم على توضيح موعد صلاة عيد الفطر المبارك الذي يحتفل به ملايين المسلمين كل عام. ويحرصون دائما على تأدية صلاتها، وخاصة أنها هي التي تجعلنا نشعر بقدومه مباشرة.

وكانت قد أعلنت بالفعل عن هذه التوقيتات في جميع المدن التي تقع داخل نطاق كل دولة، من بينهم مدينة قرطبة المتواجدة في الكويت، وجاء هذا التوقيت كالآتي:

توقيت صلاة عيد الفطر في قرطبة 2021: في تمام الساعة 5:17 صباحا.

توقيت صلاة العيد في الزهراء 2021

شهد علم الفلك تطور كبير على مدار السنوات القليلة الماضية؛ وخاصة في مجال التعرف على التوقيتات الصحيحة لجميع الصلوات طوال العام. وأيضا التعرف على المواعيد الرسمية للمناسبات المختلفة.

على رأسهم المناسبات الدينية المعروفة مثل عيد الفطر. وقد تم تقديم موعد الصلاة الخاصة به في مدينة الزهراء التابعة للكويت خلال الساعات الماضية، وهو كالآتي:

موعد صلاة عيد الفطر في الزهراء: في تمام الساعة 5:17 صباحا.

موعد صلاة عيد الفطر في مدن الكويت 2021

تختلف التوقيتات الرسمية لجميع الصلوات طوال السنة بين المدن داخل نطاق الدولة الواحدة؛ وذلك حسب التوزيع الجغرافي لكلا منهم. وبناءا على ذلك، تم الإعلان رسميا من قبل العاملين في هيئة الفلك عن موعد صلاة العيد في جميع مدن الكويت، إليكم بعضا منهم:

  1. حولي: 5:17 صباحا.
  2. الجهراء: 5:18 صباحا.
  3. بيان: 5:17 صباحا.
  4. الرميثية: 5:17 صباحا.
  5. صباح السالم: 5:17 صباحا.
  6. القرين: 5:17 صباحا.
  7. العارضية: 5:18 صباحا.
  8. الأحمدي: 5:17 صباحا.
  9. السالمية: 5:17 صباحا.
  10. جليب الشيوخ: 5:17 صباحا.
  11. الزور: 5:17 صباحا.

موعد صلاة عيد الفطر في الكويت

متى سيكون أول أيام العيد في الكويت

شهدت الساعات القليلة الماضية بحثا مكثفا من قبل العديد من الأشخاص المسلمين من مختلف أنحاء العالم. وذلك من أجل التعرف على موعد أول أيام عيد الفطر المبارك 2021؛ وخاصة في ظل عدم الاستقرار حتى هذه اللحظة على استكمال شهر رمضان الثلاثين يوما. أو سوف نتمكن من ثبوت رؤية هلال شوال يوم 28 من رمضان؛ ليأتي هذا الشهر الكريم في هذه الحالة ناقص يوم كامل.

ولكن، حسب ما ذكرته هيئة البحوث الفلكية، وطبقا للتوقعات الفلكية التي تم نشرها على مدار الساعات الماضية. فإن يوم الأربعاء الموافق 12 من شهر مايو القادم هو غرة شهر شوال.

وأول أيام العيد. ولكن، من المتوقع أن يتم استكمال رمضان، ويأتي عيد الفطر يوم الخميس الموافق 13 من مايو المقبل في كافة الدول العربية والإسلامية، من بينهم الكويت.

حقيقة إلغاء صلاة العيد في الكويت 2021

يمر العالم بأكمله في الوقت الراهن بـ موجة ثالثة من فيروس كورونا المستجد، ويتخوف الجميع من فكرة تواجد تزاحم في الشوارع وفي وسائل المواصلات. وخاصة في المناسبات الكبيرة، على رأسهم المناسبات الدينية الإسلامية مثل عيد الفطر المبارك.

وبناءا على ذلك، قامت بعض الدول بفرض حظر تجوال على حركة المواطنين، وبالتالي، فإنها لم تسمح بإقامة صلاة العيد هذا العيد. ولكن، حرصت معظم الدول العربية على الاحتفال بهذه المناسبة.

عن طريق السماح بتأدية تلك الصلاة مثلما حدث في صلاة التراويح. من بينهم دولة الكويت التي أكدت على أنه لا توجد نية لإلغائها هذا العام.

وخاصة أنه قد سمحت بالفعل بتأديتها في العام السابق، ولكن مع مراعاة الإجراءات الاحترازية التي أقرتها منظمة الصحة العالمية. والتي تتمثل في حرص كل مواطن على ارتداء الكمامة، إلا سوف يعرض نفسه للغرامة الفورية والمساءلة القانونية.

مع مراعاة ترك فرق يتراوح من متر إلى ثلاثة أمتار بين كل مصلى، واصطحاب كلا منهم مصلية خاصة به. وفي هذا السياق، شددت الحكومة المتواجدة هناك على إجراء عمليات التعقيم في الشوارع والميادين والمساجد الكبيرة التي سوف تقام فيها الصلاة.

عادات وتقاليد كويتية في الأعياد الدينية

تحتفظ الكويت بمجموعة من العادات والتقاليد التي يتم ممارستها في الأعياد الدينية المختلفة، على رأسهم عيد الفطر، من بينهم ما يلي:

  • حرص الأمهات والآباء هناك على الذهاب إلى الأسواق؛ من أجل شراء كافة المستلزمات التي سوف يحتاجونها طوال أيام العيد.
  • قيام الأطفال بإرتداء الملابس الجديدة والقيمة، والتي تجعلهم يشعرون بقدوم العيد.
  • حرص الدولة على توفير كافة المستلزمات التي يحتاجها المقيمين هناك في جميع الأسواق والمحلات التجارية.
  • قيام أهل المنزل بتنظيفه، وتجميله وتزيينه بواسطة المفارش الجديدة.
  • تقوم الفتيات والنساء بصنع بعض الحلويات بنفسها، والتي تقدمها للزائرين في العيد مثل الكحك.
  • يتم تزيين مختلف الشوارع والحارات بالأنوار الجميلة والرقيقة.
  • رش ماء الورد المخلوط بالبخور الذي يتمتع برائحة طيبة في جميع أركان المنزل.
  • ذهاب جميع المقيمين هناك إلى مختلف الشوارع والميادين والمساجد؛ لتأدية صلاة العيد.
  • انتشار الأغاني الجميلة التي تجعلنا نشعر بالعيد في مختلف الشوارع هناك.

هل قدمنا لكم كافة التفاصيل والمعلومات التي ترغبون في التعرف عليها؟، أم مازال يوجد لديكم أي تساؤل آخر لم نقوم بتوضيحه نهائيا في موعد صلاة عيد الفطر في الكويت 2021 ؟، شاركونا بآرائكم المختلفة في تعليقات اسفل الشاشة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *