تحميل برنامج ميديا بلاير 2024 Power Media Player

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

هو من أهم ما يسعى إليه من يهتمون بتشغيل مقاطع الفيديو على أجهزة الحاسوب المختلفة، كونه من البرامج التي لها العديد من المميزات في ذلك المجال، لذا ومن خلال ما يلي سوف نتعرف على الطريقة التي يمكن من خلالها تحميله.. كما سنتناول الكثير من المعلومات التي تدور حوله عبر السطور التالية.

تحميل برنامج ميديا بلاير مجاناً

في بداية الأمر ينبغي على المستخدم أن يتأكد من أن جهاز الحاسوب قيد التوصيل بخدمة الإنترنت، على أن تكون قوية كي لا يتعرض التحميل إلى الانقطاع.. ويضطر المستخدم إلى أن يقوم بالخطوات مرة أخرى.

يقوم المستخدم بالدخول على أي من محركات البحث على أن يكتب اسم البرنامج في الخانة المخصصة لذلك، ثم يقوم بتحميله بشكل مباشر، كما أنه من الممكن أن يقوم بتحميله من الروابط الآتية:

بعد ذلك عليه أن ينتظر بضع دقائق حتى يتم التحميل بشكل كامل ومن ثم تثبيته على سطح المكتب والبدء في العمل عليه.

لا يفوتك أيضًا: تحميل تطبيق DivX Mobile

مواصفات برنامج ميديا بلاير

في سياق التعرف على الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها أن يقوم المستخدم بتحميل برنامج ميديا بلاير ، سوف نتعرف على أهم مواصفاته قبل أن نتطرق على المميزات الجمة التي يقدمها لمستخدميه.. حيث أتت تلك المواصفات على النحو التالي:

تحميل برنامج ميديا بلاير

الموقع الرسمي mpc-hc.org
رخصة الاستعمال مجانية بشكل كامل
الإنتاج Gabest
حجم البرنامج 13 ميجا
نوع التطبيق تطبيق ميديا
نظام تشغيل البرنامج نظام الويندوز
تاريخ أحدث الإصدارات 2019

مميزات Media player

بعد أن تناولنا العديد من مواصفات البرنامج.. علينا أن نتعرف على المميزات التي أتاحها لنا من أجل الاستفادة منها، حيث أتت على النحو التالي:

  • 1- تشغيل الفيديوهات

يقوم البرنامج بدعم كافة أنواع الفيديوهات من خلال التقنيات المتفردة التي يحتوي عليها، فيمكن للمستخدم أن يستمتع بأنقى مستوى للصورة والصوت من خلال ذلك البرنامج على الرغم من أن مساحته الصغيرة قد لا توحي بذلك في الكثير من الأحيان.

الجدير بالذكر أنه من الممكن أن يقوم المستخدم بالتحكم في جودة الفيديو وحفظه بعد التعديل، حتى لا تكون جودته العالية سببًا في أن يأخذ المساحة الكبيرة.. من الجهاز الذي سوف يتم نقله أو إرساله إليه.

  • 2- العرض بكامل الشاشة

من أهم المميزات التي يوفرها برنامج ميديا بلاير أنه من الممكن أن يستمتع المستخدم بالشاشة الكاملة لرؤية مقاطع الفيديو، وهي الميزة التي لا توفرها الكثير من البرامج الأخرى الخاصة بتشغيل الفيديوهات.

حتى وإن توافرت فإن جودة المقطع تتأثر وحينها يفضل المستخدم أن يقوم بمشاهدة المقطع في الشاشة الصغيرة، حتى لا يفقد الفيديو التفاصيل الخاصة به.

  • 3- مجانية البرنامج

يعتبر البرنامج مجاني بشكل كامل، حيث لا يتطلب تحميله دفع أية رسوم ولا وضع رقم حساب بنكي من أجل التعامل معه.. فهو من البرامج مجانية الإصدار والتشغيل.

  • 4- دعم كافة الصيغ

برنامج ميديا بلاير من البرامج الحاسوبية التي تدعم الكثير من صيغ مقاطع الفيديو للتشغيل، دون أن تتأثر جودة المقطع، كما أنه من البرامج التي تدعم أنواع الملفات التي تتعلق بالفيديو، دون أن يكون هناك أي من التأثيرات السلبية على ذلك المقطع المحمل.. والمراد تعديله.

  • 5- التوافق مع كافة الأنظمة

يتوافق برنامج ميديا بلاير مع كافة الأنظمة التي تخص الحاسوب.. فاستعماله والاستفادة من خصائصه لا تتوقف على نظام واحد معين، كما أنه من الممكن أن يتم التغيير بين أكثر من نظام دون أن يتأثر البرنامج أو تتأثر جودة الفيديو.

  • 6- إمكانية التسجيل من التلفاز

أيضًا أصبح من الممكن أن يقوم المستخدم بالتسجيل من التلفاز عن طريق ذلك البرنامج بكل سهولة ويسر، كما أنه باستعمال بعض الأدوات من شأنه أن يحصل على أعلى جودة ممكنة، وبأقل مجهود.

  • 7- التقاط الصور من الفيديو

قد يصعب علينا في بعض الأحيان أن نقوم بالتقاط الصور من أحد الفيديوهات من خلال استعمال الهاتف الذكي.. حيث إنه لا يحتوي على التقنيات التي من شأنها أن تعمل على المحافظة على جودة الصورة إن تم ذلك.

إلا أنه من خلال ذلك البرنامج فإنه من الممكن أن يقوم المستخدم بالتقاط الصور المتعددة، بل والعمل على تعديلها لتظهر على أفضل نحو لها.

  • 8- إضافة الترجمة

إن كان هناك مقطع من المقاطع التي لا تحتوي على الترجمة، بينما يرغب المستخدم في إضافتها، فإنه من الممكن الاستعانة بذلك البرنامج دون الحاجة إلى أي من البرامج الأخرى.

حيث يعمل على توفير الترجمة الصحيحة التي لا تقبل الخطأ ولا تحتاج إلى المراجعة.. لذا يعد الاختيار الأمثل لمن يعملون في مجال الترجمة بشكل حر.

  • 9- عدم التأثير على الأداء

لا يؤثر برنامج ميديا بلاير على أداء الحاسوب، ولا يعمل على تعطيل البرامج الأخرى.. كونه من البرامج صغيرة الحجم على الرغم من كثرة مميزاته.

  • 10- تحسين إضاءة الفيديو

في حالة المقطع الذي تم التقاطه لم يكن في مكان جيد الإضاءة، فإنه من الممكن أن يقوم المستخدم بتحسن مستوى الإضاءة، علمًا بأن ذلك لن يؤثر على جودة المقطع، ولو بشكل جزئي.

  • 11- ضبط الصوت

على الرغم من أنه من البرامج المعنية بمقاطع الفيديو إلا أنه من الممكن أن يتم تعديل الصوت باستعماله، وذلك لاحتوائه على التقنيات المتعددة التي من شأنها أن تكون حلًا للعديد من المشكلات التي قد تواجه المستمع.. أثناء الاستماع إلى أي من مقاطع الفيديو.

  • 12- تغيير شكل النافذة

في حالة كان المستخدم من الأشخاص الذين يفضلون التغيير، فإنه من الممكن أن يقوم بتغيير النافذة الخاصة بالبرنامج بين الحين والآخر، وذلك لاحتوائه على الأشكال المتعددة، والتي تتغير تبعًا لأحدث إصدارات البرنامج .

الجدير بالذكر أن الشركة المنتجة تعمل على إضافة الكثير من المميزات في كل مرة تشرع فيها أن تقدم إصدارًا جديدًا من برنامج ميديا بلاير.

عيوب برنامج ميديا بلاير

على الرغم من كثرة المميزات التي يقدمها لنا البرنامج، إلا أنه شأنه شأن كافة البرامج التي يتم تحميلها على أجهزة الحاسوب، فإن له العيوب الشهيرة أيضًا، والتي من الممكن أن نتعرف عليها من خلال ما يلي:

تحميل برنامج ميديا بلاير

1- الواجهة الكلاسيكية

يعيب برنامج ميديا بلاير أنه على الرغم من إمكانية تغيير تصميمه الخارجي إلا أن له الواجهة الكلاسيكية التي لا يفضلها شريحة كبيرة من المستخدمين.

لا يفوتك أيضًا:  أشهر 6 برامج تشغيل الفيديو على الكمبيوتر

2- التوقف المفاجئ عن العمل

في بعض الأحيان يتوقف البرنامج بشكل مفاجئ.. إلا أنه سرعان ما يعود إلى العمل مرة أخرى من تلقاء نفسه.. وأما في حالة تأخره، فمن الممكن الخروج منه والعودة إليه مرة أخرى بعد بضع دقائق.

يعتبر ميديا بلاير من البرامج المعروفة لدى الكثيرين، نظرًا لإمكانياته المتعددة التي تتيح للمستخدم العديد من الخدمات للتعامل بكل سهولة.

أ / أمنية أشرف السيد السباعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *