تفسير رؤية حلم اللسان المقطوع في الحلم

أ / علي القديمي

اللسان هو عضو متحرك يوجد في فم الإنسان واللسان هو له الكثير من المهام والوظائف المختلفة، ومن خلال اللسان يستطيع أي شخص التحدث ويكون لديه القدرة على تذوق جميع الأطعمة بأنواعها المختلفة،  ورؤية اللسان في المنام هي من الرؤي التي يحلم بها الكثير من الأشخاص في منامهم وهي قد تختلف في تفسيرها من شخص لآخر، ولذلك إذا كنت من الأشخاص الذي يقومون بالبحث عن تفسير لرؤية اللسان المقطوع فعليك بقراءة هذا المقال جيدا.

تفسير رؤية اللسان المقطوع في الحلم لابن سيرين

ذكر محمد بن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير ،أن رؤيا اللسان في حلم الرؤى تشير إلى حال صاحب الرؤيا.

وتعد رؤية اللسان المقطوع في الحلم وعدم قدرة الروائي على الكلام دلالة وانعكاس المتاعب والضرر الذي يلحق بالرأي ويعانى منها .

أما رؤية اللسان المربوط فهي تنذر بالتعرض للخسارة المالية الشديدة.

ورؤية قطع طرف اللسان في الحلم دلالة على عدم استطاعة الرائي بأداء مناسك الحج والفريضة ،ورؤية الرجل لزوجته تطلع لسانها فهو دلالة على وفاء الزوجة لزوجها ،أما رؤية لسان الزوجة مقطوع دلالة على العفة والقناعة.

وتشير رؤية التصاق اللسان الفم في المنام دلالة على خيانة الرائي أمانه عنده، ورؤية اللسان المربوط في الحلم ثم قد تم حل عقدته دلالة على النصر والتغلب على الأعداء.

أما رؤية ابتلاع اللسان في الحلم فهو دلالة على ندم الرائي الشديد على تصرف أو فعل قد أقدم عليه .

أما رؤية نبت الشعر على اللسان فهو دلالة على قيام الرائي بالغيبة والنميمة في حق آخرين ،والله أعلم.

تفسير رؤية اللسان المقطوع للنابلسي

ذكر عبد الغنى النابلسي في كتابه تعطير الأنام في تفسير المنام ،أن رؤية اللسان الطويل في الحلم دلالة على كلام الرائي الكثير في الأمور أشخاص أخر

أو قد يدل طول اللسان إلى فصاحة الرائي ،وقد تشير إلى تعطيل في تحقيق أمور يسعى إليها الرائي ،وذكر النابلسي أن رؤية أنبات الشعر على اللسان

قد يعنى تعرض الرائي لتحديات ومتاعب وكيد من أخرين ،أما رؤية شخص فقير مقطوع اللسان في الحلم دلالة على ظلم شديد يقع عليه ،والله أعلم.

اللسان المقطوع في الحلم

تفسير رؤية اللسان المقطوع في المنام للعزباء

  • عندما ترى الفتاة العزباء في المنام لسانها مقطوع فتشير هذه الرؤية على أنها هي فتاه صالحه وعفيفة، وأنها ذات شخصية وأخلاق عظيمة، وتشير أيضا علي زواجها من شخص صالح وذات أخلاق عالية
  • بينما رؤية اللسان الطويل فقد يدل الغيبة و النميمة والتحدث على الآخرين، وفي حالة رؤية حلت عقدة اللسان فقد تدل  على قدوم الأخبار السعيدة والفرحة لها.

تعرف علي: تفسيرات عن ضيق التنفس والاختناق في المنام

تفسير رؤية اللسان المقطوع في المنام للمتزوجة

  • السيدة المتزوجة إذا رأت في المنام ان لسانها مقطوع فقد تدل هذه الرؤية على عفتها وأخلاقها وصلاح أحوالها، وتشير أيضا هذه الرؤية على قدوم الأخبار السعيدة والفرحة والجيدة
  • بينما رؤية اللسان الطويل فقد يدل على النميمة والغيبة، وإن كان زوجها صاحب مكانه كبيرة فهو سوف يتعرض للمشاكل والمتاعب والإهانة في عمله، بينما رؤية شعر علي اللسان فقد يدل على قدوم الأخبار الحزينة و السيئة.

تفسير رؤية اللسان الطويل في الحلم

تعد رؤية اللسان الطويل في المنام دلالة النصر على عدو أو ظهور الحق وزوال الباطل أو نفوذ وجاه للرائي أو قد يشير إلى غيبة ونميمة يقوم بها الرائي في حق آخرين ،والله أعلم.

تفسير رؤية اللسان المقطوع في الحلم

تعد رؤية اللسان المقطوع في المنام دلالة على تعرض الرائي للذل والمهانة أو زوال منصب أو قد تنذر بموت صاحب اللسان المقطوع في الحلم ،والله أعلم.

تفسير رؤية اكل وبلع اللسان في الحلم

بشكل عام تعد رؤية أكل الرائي لسانه أو بلعه من الرؤيا الغير محمودة والمكروه رؤيتها وتفسيرها ،كما أنها قد تشير إلى لوم الرائي لنفسه وندمه الشديد على أمور قام بها ،والله أعلم.

شاهد ايضا: علاج ثقل اللسان بالأعشاب

تفسير رؤية اللسان المقطوع في المنام للرجل

  • عندما يرى الرجل في منامه لسان زوجته مقطوع فتشير هذه الرؤية علي صلاح أخلاق زوجته وعفتها وكرامتها، بينما رؤية حلت عقدت اللسان فتشير هذه الرؤية على الانتصار على الأعداء، وتدل أيضا علي زوال الهموم والمشاكل والمصاعب التي يواجها في حياته.
  • وأما إذا رأي الرجل في منامه لسانه طويل جدا فتشير هذه الرؤية على الغيبة والنميمة والتحدث على الآخرين
  • بينما رؤية شعر علي اللسان فقد تدل على قدوم الأخبار الحزينة السيئة، وإن كان الرائي فقيرا ورأي لسانه مقطوع فتشير هذه الرؤية علي تعرضه للهموم والأحزان والظلم الشديد من قبل الآخرين.