التخطي إلى المحتوى

معنى اسم لوط عبر موقع محتوى, اسم لوط هو اسم من أسماء الأنبياء فقد سمي به نبي الله لوط ويعتبر من الأسماء قليلة الانتشار رغم أنه اسم نبي ومن خلال موقعنا وكما عودناكم سنأخذكم في رحلة قصيرة للتعرف على معنى اسم لوط وإلي ماذا يرمز هذا الاسم وكل ما توفر لدينا من معلومات حول هذا الاسم.

معنى اسم لوط

ما هو معنى اسم لوط

بعد البحث في معاجم اللغة العربية وجدنا أن اسم لوط هو اسم مذكر من أصل عبري، وهو من لاط ويأتي بمعنى الالتصاق والتعلق، وقد سمي نبي الله لوط بهذا الاسم لشدة تعلقه والتصاقه بخليل الله سيدنا إبراهيم وحبه الشديد له  فقد عُرف أن نبي الله إبراهيم كان عمه، ويقال في المعجم والله أنني أجد في قلبي لوطا اي تعلقا وحبًا.

ما هو راي الدين الإسلامي في اسم لوط

لقد ورد اسم لوط في القرآن الكريم وقصة قوم لوط معروفة للجميع فقد قال الحق عز وجل في كتابه العزيز “وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُم بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِّنَ الْعَالَمِينَ*إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِّن دُونِ النِّسَاءِ* بَلْ أَنتُمْ قَوْمٌ مُّسْرِفُونَ*وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَن قَالُوا أَخْرِجُوهُم مِّن قَرْيَتِكُمْ  إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ* فَأَنجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلَّا امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ*وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِم مَّطَرًا * فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِينَ)سورة الأعراف.

لذلك يعتبر اسم لوط  ليس اسم قبيح كما يتخيل الكثيرين لكنه اسم نبي من أنبياء الله بعثه الله سبحانه وتعالى لهداية الناس لذلك فإنه من أسماء الأولاد المكرمة والتي لا يوجد بها تحريم أو كراهة ويجوز تسمية الذكر المسلم به.

ما هي صفات من يحمل اسم لوط

من يملك اسم لوط هو بحق شخص طيب رقيق القلب طيب المشاعر هادئ الطباع يحب لدرجة الشغف والتعلق ويحمل الكثير من الصفات الرائعة والتي سنذكر منها الأتي:

شاهد أيضا:
  • من يملك اسم لوط فهو شخص طيب حنون راقي، بار يصل رحمه وأبويه هم أصدقاؤه المقربين.
  • لوط شخصية متوازنة متواضع رزين يحب فعل الخير ومتواضع.
  • شخص واثق من نفسه كرامته فوق كل شئ ولا يخشي في الحق لومة لائم.
  • لوط شخص يتحمل المسئولية ويعتمد عليه كل أفراد العائلة.
  • شخص يحب الصدق والصراحة ويكره الكذب والنفاق والرياء.
  • لوط شخص متدين يحافظ علي صلواته.
  • شخص مثقف يحب القراءة والإطلاع.
  • يقف بجوار من يحتاجه ويساعده ويمد يد العون للجميع
  • شخص اجتماعي محبوب من الجميع يتميز بالنجاح والتفوق طموح يكره الفشل ويحب أن يكون مميزا.

ما هي طريقة كتابة اسم لوط بالانجليزية

يتم كتابة اسم لوط بهذه الطريقة:

  • Lut

معنى اسم لوط

والآن أعزائنا القراء بعد أن تعرفتم على معنى اسم لوط وموقف الدين الإسلامي منه هل ترغبون في أن يكون اسم للمولود القادم، نحن في انتظار تعليقاتكم التي تفيدنا كثيرا.. دمتم بكل الحب والخير والسعادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *