التخطي إلى المحتوى
محتويات

آية الكرسي في المنام

آية الكرسي تعتبر هي أعظم آية في القرآن الكريم، وتحصن آية الكرسي الشخص من الكثير من الكثير الأشياء منها المؤذية ومنها العين والحسد، والجن وغيرها من الأشياء الاخرى، ويحفظ كثير منا هذه الآية عن ظهر قلب، ولكن الكثير منا لا يعرف ما هو تفسير رؤية آية الكرسي في المنام ، والحقيقه أنه يشاهدها عدد كبير من من الأشخاص في منامهم، وما إن يستيقظوا حتى يبحثوا عن تفسير تلك الرؤية، وذلك لمعرفة ما تحمله هذه الرؤية سواء كان خير أو شر.

يقول ابن سيرين في تفسيره، أن رؤية آية الكرسي في المنام هي دليل على خير كثير يحدث للشخص الرائي، فإذا كان هذا الشخص الرائي يعاني مثلا من مرض شديد، ثم رأى في منامه أنه يقوم بقراءة سورة البقرة فإن ذلك يدل على أنه سوف يتم شفاءه من هذا المرض، ويدل أيضا على أنه سوف يتجاوز تلك المحنة.

أما إذا كان هذا الشخص يعاني من مشاكل في بيته، ثم رأى في منامه أنه يقرأ سورة البقرة، فإن ذلك يعد دليلا على التخلص من هذه المشاكل الموجودة في حياته.

إذا رأى الشخص في منامه أنه يقرأ سورة البقرة على أهل بيته، فإن ذلك يدل على أن هذا الشخص الرائي يخاف كثيراً جدا على أبنائه، ويحاول أيضا أن يحصنهم.

تعد قراءة آية الكرسي في منام الرجل عن ظهر قلب دليلا على كل من الذكاء والفطنة، والقدرة كذلك على توقع الأمور والأحداث، كذلك فإن هذه الرؤية تعد دليلا على حصول ذلك الشخص الرائي على ميراث كبير، ولكن ذلك الميراث سوف يصاحبه الكثير من المشاكل والخصومة مع الأهل.

يقول ابن شاهين في تفسيره أن رؤية آية الكرسي في المنام، تعد واحدة أكثر من الرؤى التي تحمل خيرا كثيرا للشخص الرائي، كذلك فإن رؤية آية الكرسي في المنام تعد دليلا على تغيير أحوال ذلك الشخص نحو الأفضل، أما في حالة ما إذا كان هذا الشخص يعاني من المرض، ثم رأى في منامه أنه يقوم بقراءة آية الكرسي، فإن تلك الرؤية تعد بمثابة بشرى للرائي بالشفاء، والتخلص من المرض.

شاهد أيضا:

رؤية آية الكرسي من قبل شاب، هي دليل على الفطنة والذكاء الشديد، فإذا كان صاحب هذه الرؤية له ميراث فإن هذه الرؤية تدل على حصوله على هذا الميراث، كما أنها تجنبه الشيطان وتجنبه من المشاكل العائلية الكثيرة.

وكذلك فإن آية الكرسي في المنام هي دليل على أن الرائي هو شخص يسارع بشكل دائم في عمل الخير، وتدل أيضا على أنه يقوم بآداء الكثير من الأمور الطيبة، كذلك فإنها تعني تحصين ذلك الرائي من العين والشرور.

إذا رأيت في منامك أنك تقرأ سورة البقرة على شخص يعاني من الهم أو المرض، فإن هذه الرؤية تعد دليلا على الشفاء وعلى مساعدة هذا الشخص حتى يتخلص من الهموم والمشاكل التي ربما يعاني منها في حياته، أما إذا رأيت في منامك أنك تقرأ سورة البقرة وتقرأ معها آية الكرسي، فإن ذلك يدل على العمر الطويل ويدل أيضا على العمل الصالح.

أما بالنسبة لرؤية قراءة آية الكرسي من قبل فتاة عزباء فهي تعتبر دليلا على صلاح القلب وعلى النقاء والتدين، كذلك فهي تدل أيضا على التحصين من كل شر، أما بالنسبة لرؤية قراءة سورة البقرة بوجه عام للفتاة العزباء، فإنها تعني الزواج من رجل تقي، وتعني السعادة في الحياة بوجه عام.

أما إذا شاهدت السيدة الحامل في منامها أنها تقوم بقراءة آية الكرسي، فأن هذه الرؤية تعد دليلا على اقتراب ميعاد الولادة، كذلك فهي تعني أنها تناجي الله لأجل سلامتها، ولأجل حفظها من كل شر.

كذلك فإن رؤية قراءة سورة البقرة وآية الكرسي في المنام بالنسبة لسيدة متزوجة هي رؤية تحمل لها الخير الكثير، فإذا كانت هذه السيدة لا تنجب فإن تلك الرؤية تعني أن الله استجاب لها ورزقها بالذرية الصالحة، أما في حال إذا كان معها أبناء، فإن الرؤية تعني أن الله سبحانه وتعالى، سوف يرزقها بزيارة لبيته الحرام.

تدل رؤية آية الكرسي في المنام على سماع أخبار سارة وسعيدة، كذلك فإنها تعد دليلا على الزوجة الصالحة، ودليلا على الذرية الصالحة، وتدل كذلك على النجاة من الشرور والفتن، وتدل على تحصين النفس من الشيطان الرجيم، وتعني هذه الرؤية زيادة في العمر، وبركة في الحياة بوجه عام.

يقول ابن سيرين في تفسيره، أنه إذا رأت الفتاة العزباء في المنام، أنها تقوم بقراءة سورة البقرة، فإن ذلك يعد دليلا على أن هذه الفتاة تتقرب من الله، كما أنها تحاول أن تبتعد عن جميع الذنوب المعاصي التي ترتكبها، كذلك فإن رؤية قراءة سورة البقرة في المنام تعد دليلا على النجاة من العين والحسد، وتعد أيضا تحصينا للنفس والجسد.

إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أن هناك شخصا يقرأ عليها كل من سورة البقرة وأية الكرسي وهي تردد خلفه، فإن ذلك يعد دليلا على أن هذه الفتاة سوف تتزوج قريبا من عالم دين، وسوف يقوم هذا الشخص بتعليمها القرآن الكريم.

وإذا رأت العزباء في منامها أنها تقوم بتحفيظ الأطفال للقرآن الكريم، فإن ذلك يدل على التحصين من كل من العين، والوقاية من الشر والأمراض للعزباء.

يقول فقهاء التفسير أنه إذا رأت المرأة الحامل في منامها أنها تقرأ القرآن الكريم وتقوم بقراءة آية الكرسي تحديدا، فإن ذلك يدل على أن هذه السيدة سوف تلد بالسلامة، وسوف تعيش أيضا في هناء وسوف تسعد كثيراً بهذه الرؤية.

أما إذا كانت هذه السيدة لا تنجب ثم رأت في المنام أنها تقرأ آية الكرسي كثيراً، فإن ذلك يدل على بشرة خير من الله سبحانه وتعالى، تدل على أن الله سوف يرزقها بالولد عن قريب.

أما إذا رأت السيدة في المنام أنها تقوم بتعليق آية الكرسي في البيت، فإن ذلك يدل على أنها تخشى من الأعداء على بيتها، ويدل ذلك على أنها تحاول تحصين بيتها من الشرور.

أما إذا رأت السيدة في منامها أنها تقوم بقراءة آية الكرسي على أطفالها، فإن ذلك يدل على حمايتهم من العين والحسد.

وبوجه عام فإن رؤية آية الكرسي أو سورة البقرة في المنام هي دليل على خير كبير جدا في طريقه نحو الرائي، سواء كان ذلك الرائي رجلا أو امرأة، وسواء كانت عزباء أو متزوجة أو حامل، ذلك لأن القرآن الكريم بوجه عام هو دلالة خير كبير ورزق من الله، كما أنه قد يدل على أن الرائي ربما يكون قريب من الله سبحانه وتعالى.

التعليقات

  1. حلمت بساعة حائطية في بيتنا معلقة عليها آية الكرسي فقراتها سرا.
    عزباء
    أفتوني في رؤياي اذا سمحتم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *