تفسير رؤية الثياب الممزقة في المنام

أ / هدي عبدالله

تعد رؤيه الثياب الممزقة في المنام من ضمن الدلالات التي تسبب الأرق والفزع في حلم الرائي ،وبعد أن سبق وتناولنا تفسير أكثر من دلاله مرتبطة برؤية الملابس في الحلم مثل رؤية الملابس البيضاء والملابس السوداء وغيره من الدلالات

معنى بيع الثياب الممزقة في المنام

  • تشير معانى رؤية بيع الملابس الممزقة في الاحلام الى تفسيرات متنوعة منها اقتراب الفرج بعد الضيق والشدة لمن يراها.
  • قيل أيضا رؤية بيع الثياب الممزقة في الاحلام تشير الى زوال الهموم وانتهاء الازمات وتيسير الاحوال لمن يراه والله اعلم.

معنى رؤية الملابس الممزقة في الاحلام للرجل

  • ترمز تفسيرات رؤية الثياب الممزقة في المنام للرجل الى عدد من المعاني منها الخير ومنها المكروه والله اعلم.
  • من يرى انه يرتدى ملابس ممزقة تالفة ترمز الى مصاعب ومعاناة وكثرة الدين ومشاكل في الحياة يمر بها من يراها والله اعلم.
  • من يرى انه يخلع الملابس الممزقة ويرتدى ملابس أخرى سليمة تشير الى تبديل الأحوال الى الأفضل وزوال المتاعب والأزمات لمن يراها.
  • من يرى انه يقوم ببيع الثياب التالفة الممزقة القديمة تشير الى تخطى كافة العقبات والمتاعب وقيل هي الفرج بعد الضيق وسداد الدين وانتهاء أزمات الماضي لمن يراها.

شاهد ايضا: تفسير رؤيه غسل الملابس في المنام

الثياب الممزقة في المنام

تفسير رؤية الملابس الممزقة في حلم الزوجة

  • من ترى انها تقوم بتبديل ملابسها الممزقة بأخرى جديدة في وجود زوجها في الاحلام ترمز الى زوال الخلافات وتبديل الأحوال الى الأفضل وانتهاء الازمات بين الزوجين لمن تراه.
  • من ترى انها تقوم بإصلاح ملابس زوجها الممزقة وخياطتها في الاحلام ترمز الى الدعم والمساندة للزوجة في تخطى كافة العقبات والأزمات في الحياة لمن تراه.
  • من ترى انها ترتدى ملابس ممزقة تالفة في الاحلام تشير الى كثرة الدين وضيق الحال والهموم لمن تراه وقيل أيضا هي عدم الالتزام بفرائض الدين لمن تراه.

تفسير الثياب الممزقة في المنام للنابلسي

ذكر العلامة عبد الغنى النابلسي في كتابه تعطير الأنام في تفسير المنام أن رؤية الملابس الممزقة دلاله على هموم ومتاعب يعانى ويمر بها الرائي أو مشاكل عويصة بالوقت الحالي

أما عن رؤية الشخص في نومه كأنه يقوم ببيع الملابس القديمة فذلك ينذر بمتاعب مالية شديدة يمر بها الرائي خلال الفترة المقبلة ،ورؤية الرائي في نومه كأنه يرتدى ملابس جديدة وممزقه دلاله على عدم القدرة على إنجاب الأبناء الذكور ،والله وحده أعلى وأعلم.

كما ذكر عبد الغنى النابلسي أن رؤية الملابس الممزقة من الدلالات التي تشير إلى تعرض الرائي لمكيدة وكيد يحاك ضده من أخرين وتعتبر رساله للرائي للحذر من غدر من حوله به

أما رؤية المرأة في نومها كأن ملابسها ممزقة تشير إلى تعرض سمعه تلك المرأة للطعن والإساءة من أخرين ،أما إذا كان تمزق الملابس في الحلم بشكل طولي فهو بشارة بالفرج القريب بإذن الله ،والله أعلم.

تعرف علي: تفسير رؤية شراء ملابس في المنام 

تفسير الثياب الممزقة في المنام لابن شاهين

أما عن ما ورد في تفسير ابن شاهين لرؤية الملابس الممزقة في الحلم ،فلم يختلف كثيرا عن ما ورد من تفسير سابق لابن سيرين والنابلسي

حيث أكد ابن شاهين أن الملابس الممزقة دلاله على المتاعب والهموم والضيق الذى يمر الرائي به.

كما أن رؤية الملابس الممزقة دلاله على تدهور أحوال الرائي المادية والمالية.

،وارتداء الملابس الباليه والممزقة دلاله على فراق قد يقع بين الزوجين ورؤية الكثير من الملابس ممزقة تنذر بوفاة أحد الأقارب.

وأضاف ابن شاهين أن رؤية الملابس الممزقة في حلم العزباء دلاله على مشاكل تقع بها وكيد بسبب أشخاص من حولها.

وغير محمود رؤية ارتداء العزباء للملابس الممزقة في المنام حيث تنذر تلك الرؤية بكلام سيء يقال عنها ويمس سمعتها .

أما رؤية الملابس الممزقة في حلم الحامل دلاله رساله لها بالاهتمام بصحتها جيدا والمتابعة المستمرة مع الطبيب الخاص بها ،والله أعلم.

تفسير الثياب الممزقة في المنام لابن سيرين

ذكر محمد بن سيرين في كتابه تفسير الأحلام الكبير أن رؤية الملابس الممزقة في الحلم من الدلالات التي قد تشير إلى وجود سحر أو حقد أو حسد على الرائي في حياته بالتحديد في الأمور التي تتعلق بالزواج والارتباط أو الإنجاب بالأخص إذا كانت الملابس ممزقه بدرجة كبيرة.

وقد تشير الملابس الممزقة في منام الرائي إلى تقصيره في الطاعات والعبادات وفى دينه بشكل عام ،كما أن ابن سيرين قد ذكر أن تغير حال الرائي في المنام من كون ملابسه ممزقه إلى ملابس سليمة دلاله على تغيير إيجابي في حياة الرائي خلال الفترة المقبلة ،والله أعلم.

وبذلك ننتهى من رؤية الثياب الممزقة في المنام  ،وعلى أمل اللقاء في تفسير دلاله أخرى يسعدنا تلقى استفساراتكم أسفل المقال.

التعليقات

  1. رأيت أحد بالمنام أعطاني سترة جميله لحضور مناسبه وفوجئت بأن بها قطع من الخلف ومتخيطا فتوجهت الي دولاب ملابسي وغيرتها بستره سليمه من عندي

  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انا حلمت ان كنت انا وزوجي واقفين في باب شقتنا وهو كان يريد الخروج لعمله بعد أن خرج من باب البيت شفت ان ثيابه ممزقة ( مع ان لما كان في البيت ماكان فيهم شي) فناديت عليه عشان يدخل يبدلهم أو اخيطهم له

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *