التخطي إلى المحتوى

معنى اسم زهرة عبر موقع محتوى, اسم زهرة من الأسماء التي يقع اختيار أي أم عليه وتسعد به ويكون هو الاختيار الموفق عندما تبدأ في البحث عن اسم ابنتها التي سترزق بها عن قريب وهذا الاسم من الأسماء التي تبعث على الإيجابية والتفاؤل والبهجة، واليوم ومن خلال موقعنا سوف نقوم بالتحدث عن اسم زهرة وكل ما يحيط به من جمال وروعة وجاذبية.

معنى اسم زهرة

ما هو أصل اسم زهرة

اسم زهرة كما هو معروف وتأكدنا منه في معاجم وقواميس اللغة العربية أنه اسم علم مؤنث يحمل الأصل العربي وهو من أسماء البنات الجذابة التي تبعث على التفاؤل والبهجة.

ما هو معنى اسم زهرة بالتفصيل

اسم زهرة من الأسماء الذي يختلف معناه حسب طريقة نطقة والتشكيل ونحن سوف نوضح كل معنى علي حدى فاسم زهرة يُكتب:

  • زهرة.
  • زَهْرة.
  • زُهْرَة.
  • زُهَرَة

والآن سنوضح معنى كل اسم حسب التشكيل

  1. زهرة : هنا المعنى يأتي بأنه الفتاة ذات الجمال والحُسن والبهاء وتتميز بلونها الجميل والوجه المشرق والمضيء، والزهرة هنا يأتي بمعنى الوردة البيضاء الصافية، ويقول العرب عند وصف الدنيا “زهرة الدنيا” أي زينة الحياة وروعتها
  2. زُهْرَة : والمعنى هنا وبهذا التشكيل يقصد به كوكب الزهرة وهو أحد كواكب المجموعة الشمسية ويطلق على هذا الكوكب اسم “نجمة الصباح والمساء” بسب بريقه ولمعانه الذي يظهر في السماء صباحا ومساءا، وهذا الكوكب كان العرب يمجدونه ويعبدونه ويطلقون عليه اسم “العزى” وهو رمز إلهة الجمال عند العرب.
  3. زَهْرة : وهنا الاسم مأخوذ من اسم زهراء والذي يعني الوردة البيضاء النضرة التي تتميز بشدة جمالها الذي يبعث علي السعادة والبهجة والسرور.
  4. زُهَرَة : وعند كتابة الاسم بهذه الطريقة يعطي جميع المعاني السابقة فهو يعني الوردة الجميلة، وكوكب الزهرة، وأيضا الفتاة الجميلة ذات الحُسن والجمال والصفاء والإشراق والتي تتميز باللون الأبيض الصافي.

ما هو رأي الدين الإسلامي في اسم زهرة

لقد ورد اسم زهرة في القرآن الكريم في سورة طه حيث قال الحق عز وجل “وَلا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى”، لذلك فهو من الأسماء المحبوبة في الدين الإسلامي ويجوز تسمية الأنثى المسلمة به.

ما هي صفات من تحمل اسم زهرة

زهرة هي الفتاة الجميلة البيضاء ذات الوجه المشرق الصافي والتي تحمل صفات الجمال والرقة ومن أهم سماتها:

  • زهرة فتاة تحب والديها وبارة بهم تتحمل المسئولية ويعُتمد عليها.
  • هي فتاة جميلة نظيفة تهتم بأناقتها ومظهرها.
  • كما أنها فتاة ذكية طموحة متفوقة في كل مجالات حياتها.

معنى اسم زهرة

ما هي طريقة كتابة زهرة باللغة الانجليزية

بالرغم من الصور المتعددة التي يتم كتابة اسم زهرة به في اللغة العربية إلا أنه عند كتابته باللغة الانجليزية نجدأنه يُكتب بصورة واحدة وهي:

  • Zahra

وإلي هنا نكون قد أزحنا الستار عن كل ما يخص اسم زهرة نرجوا أن يكون محتوى المقال قد نال إعجابكم، نحن في انتظار تعليقاتكم..  دمتم بكل الحب والخير والسعادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *