التخطي إلى المحتوى
معنى اسم ياقوتة وصفاتها

معنى اسم ياقوتة عبر موقع محتوى, اسم ياقوتة هو اسم للبنت التي تعتبر هي الجوهرة النفيثة التي تأتي إلي الأسرة لتحول حياتهم إلي بهجة وسعادىة وسرور والبحث عن اسم مناسب للجوهرة الجديدة يحتاج إلي مجهود وتعب لاختيار اسم يناسب هذه الأنثى الرائعة التي ستصبح هي الأخت والصديقة والصدر الحنون لأمها وتوضيح اسم جوهرة سيكون من خلال هذا المقال الذي سوف نوضح فيه معنى اسم جوهرة وصفات من تحمله وأيضا سنقوم بتوضيح رأي الشريعة الإسلامي في هذا الاسم.

معنى اسم ياقوتة

ما هو معنى اسم ياقوتة

ياقوته اسم علم مؤنث والمذكر منه اسم ياقوت وهو ذو أصول يونانية تم انتقاله بواسطة اللغة الفارسية، ويعني الياقوتة هي الحبة الواحدة من الياقوت الذي يعتبر من الأحجار الكريمة النفيثة ويعد من المعادن الصلبة بعد الماس والياقوت وهو حجر شفاف يميل إلي اللون الأحمر والأزرق والأصفر ويتكون من الماء العذب، وتستخدمه النساء في الزينة.

ما هو رأي الدين الإسلامي في اسم ياقوتة

اسم ياقوتة هو مؤنث اسم ياقوت الذي جاء ذكره في القرآن الكريم في قول الحق سبحانه وتعالى في سورة الرحمن “كأنهن الياقوت والمرجان”، لذلك يعتبر اسم ياقوتة من أسماء البنات  الطيبة والتي يبيحها الدين الإسلامي ويستحب أن تتسمى به الأنثى المسلمة حيث أنه لا يوجد به أي حرمانية ولا يحرض على الكراهية ويكفي أنه ورد ذكره في القرآن الكريم.

ما هي صفات من تحمل اسم ياقوتة

الفتاة التي تحمل اسم ياقوتة فهي فتاة تتمتع بصفات وخصال جميلة فهي فتاة تتميز بالرقة الشديدة والأنوثة والنعومة تهتم بمظهرها وأناقتها تحب نفسها كثيرا ولمرآة لها جزء كبير من حياتها.

شاهد أيضا:
  • ياقوتة تعشق التجول والتسوق وخاصة الملابس وكل ما يلزم أناقتها وشياكتها وتحب اللون الأحمر ومشتقاته
  • طيبة القلب حنونة خجولة طيبة تشعر بمن حولها وهي بنوتة هادئة بارة ومطيعة لأهلها تتمتع بمشاعر مرهفة وإحساس عالي بالآخرين تقدم العون والمساعدة لكل من يحتاجها.
  • ياقوتة فتاة متدينة تقيم تحافظ علي صلاتها وتنفذ تعاليم دينها بدون تقصير.
  • ياقوتة شغوفة بالقراءة والعلم وتحب الهدوء وتبحث عن الاسترخاء في وسط الطبيعة وتهرب من الضوضاء وتتمتع بهدوء الأعصاب ونادرا ما تصيبها العصبية.
  • تتمتع ياقوتة بالذكاء وسرعة البديهة وتحترم الآخرين وتستمع للنقد ولا تحب المجادلة فهي من الناس التي تحترم الآراء حتى وإذ كان هذا الرأي نقد لها.

معنى اسم ياقوتة

اسم ياقوتة باللغة الانجليزية

اسم ياقوتة من الأسماء الرشيقة الرقيقة سهلة الكتابة في اللغة العربية والانجليزية ويكتب بأكثر من صورة ويتم كتابته هكذا:

  • Yaqwt’h

دلع من تحمل اسم ياقوتة

ياقوتة فتاة تتميز بحب الحياة والتفاؤل والنشاط والشقاوة وكل من يعرفها يحب أن يدللها ويلقي عليها أسماء جميلة تليق بها وبجمالها ورقتها ومن الأسماء التي تليق باسم أرجوان كثيرة واخترنا لكم منها:

  • توتة
  • توتي
  • تاتي
  • توتا
  • كوكو

أعزائنا القراء بعد أن تعرفتم على معنى وصفات اسم ياقوتة هل يمكن أن تختاروه لابنتكم القادمة، شاركونا بتعليقاتكم وآرائكم التي تسعدنا دائما..دمتم بكل الحب والخير والسعادة.

شاهد أيضا:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *