التخطي إلى المحتوى

معنى اسم صفوح عبر موقع محتوى, اسم صفوح كثيرا ما نسمعه في دول الخليج فهو من الأسماء الشهيرة وكثرة الانتشار ولكن الكثير من الآباء لا يعلمون معنى اسم صفوح ذلك الاسم الذي يدعوا إلي التسامح والصفح، ونحن بدورنا ومن خلال موقعنا قمنا بالبحث عن هذا الاسم وإلقاء الكثير من الأضواء حوله ليأخذ حقه وسط الاسماء الحديثة.

معنى اسم صفوح

ما هو معنى اسم صفوح

اسم صفوح من ذائعة الصيت في دول الخليج العربي وكان لزاما عليا أن نقوم بالبحث في قواميس اللغة العربية لنأتي بمعناه الصحيح وعندما فتحنا المعاجم العربية وجدنا أنه اسم علم مذكر ذو أصول عربية ويحمل معاني رائعة وجذابة ويعني التسامح والصفو، والغفران والانسان الذي يغفر ويسامح ويتغاضى عن الأخطاء والعثرات، والانسان الكريم، فيقال في اللغة العربية المرأة الصفوح التي تهجر وتعرض عن كل ما يؤذيها.

ويختلف  معنى اسم صفوح حسب الجملة التي يأتي بها “صفح عن” أي أرض ونأى، و”صفح في الشيء” أي نظر وفكر فيه، وضرب بعرض السيف “صفح السيف”، واسم صفوح يأتي على وزن صيغة فعول، وفعل صفح اي سامح.

ما هو رأي الدين في اسم صفوح

الصفح واتسامح من أهم الصفات التي يحثنا عليهه الدين الاسلامي فالإنسان الذي يعفو ويصفح يغفر الله سبحانه وتعالى لعباده قد قال الحق عز وجل في كتابة العزيز”وَإِنَّ السَّاعَةَ لَآتِيَةٌ فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ” ﴿٨٥ الحجر﴾، “وَإِنَّ السَّاعَةَ لَآتِيَةٌ فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ” ﴿٨٥ الحجر﴾، “فَاعْفُوا وَاصْفَحُوا حَتَّىٰ يَأْتِيَ اللَّهُ بِأَمْرِهِ” ﴿١٠٩ البقرة﴾،” فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاصْفَحْ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ ﴿١٣ المائدة﴾ لذلك فإن اسم صفوح من اسماء الأولاد الرائعة والتي يستحب أن يتم تسمية الذكر المسلم بها.

ما هي صفات من يحمل اسم صفوح

  • صفوح هو شخص طيب الخصال مثالي، ففي طفولته هو طفل مطيع هادئ، متسامح طيب القلب رقيق المشاعر متفوق في دراسته شغوف بالعلم والدراسة ماهر في تعلم اللغات المختلفة.
  • صفوح شاب بار بأهله، طموح ناجح في عمله ويحرز المناصب المتقدمة ويتسم بالرقي، وهو إنسان يحب الاستقرار والهدوء صافي الروح, يحب الخير للجميع.
  • هو شخص مثالي، حنون، قادر علي تحمل المسئولية، حاد الذكاء، يتميز برجاحة العقل والتفكير الصائب، اجتماعي يحب تكوين الصدقات.
  • صفوح شخص طموح لا يعرف الفشل ويرسم الخطط ويسير في طريق النجاح بكل دقة.
  • لا يحب الجمود فهو متجدد وغير تقليدي، محدد الأهداف منظم يحترم المواعيد، ينجز كل مهامه في وقتها المحدد فهو يعشق الالتزام.

معنى اسم صفوح

شاهد أيضا:

كيف يمكن كتابة صفوح بالاحرف الانجليزية

يمكن كتابة اسم صفوح بأكثر من صورة في اللغة الانجليزية ويُكتب هكذا:

ما هي أسماء دلع صفوح

يمكن تدليل صفوح بأكثر من اسم يناسبه ويتم منادته بها ومن هذه الاسماء:

  • صوفا
  • صافي
  • صاصا
  • صوفو

وبهذا نكون وضحنا معني اسم صفوح وكل ما يخص هذا الاسم، نرجوا أن يكون محتوى موضوعنا قد نال اعجابكم…دمتم بكل الحب والخير والسعادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *