معنى اسم نرسيس (Nerses) وصفاته

أ / مني السيد

معنى اسم نرسيس (Nerses) وصفاته عبر موقع محتوى, اسم نرسيس من الأسماء الجديدة والغريبة علي مسامع الكثير من الآباء والأمهات لذلك فإن موقعنا المتميز في عالم الأسماء دائما يقوم بالبحث عن الجديد والغريب في دنيا الأسماء

ويأتي إليكم بكل المعلومات التي تشغل بال الأمهات عن هذا الاسم من حيث المعنى والصفات وهل الاسم يجوز التسمية به شرعا، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال هذا المقال.

معني اسم نرسيس اسم نرسيس يعني  انظر أو شاهد، ويعني نرجس
صفات شخصية نرسيس هو شخص طيب شجاع جرئ مقدام يُعرف في المواقف الصعبة
اسم نرسيس بالإنجليزية Nerses
دلع اسم نرسيس نور

معنى اسم نرسيس

أصل اسم نرسيس

تم تحريف اسم نرسيس الذي يُعرف عنه أنه اسم علم مذكر من اسم نرجس الذي يستخدم كاسم علم مؤنث والذي تم استيراده وتعريبه من اللغة اليونانية التي هي أيضا قد نقلت هذا الاسم عن الفرس والأكراد والاسم كان  يُنطق ويُكتب نركس، لذلك فإن اسم نرسيس هو في الأصل اسم أرمني منقول من الكردية والفارسية.

معنى اسم نرسيس

اسم نرسيس يعني  انظر أو شاهد، ويعني نرجس، وأيضا الأسطورة وقد جاء الاسم بناء علي أسطورة يونانية تم تداولها بين الناس عن شاب كان شديد الاعجاب بنفسه ظل ينظر لصورته المنعكسة في البئر حتى مات مكانه، ونبتت زهرة النرجس في مكان موته وقد تم تسميتها على اسمه نرسيس أو نرجس وهذه الزهرة تعرف بجمالها و رائحتها الطيبة الزكية.

رأي الدين في اسم نرسيس

رغم أن اسم نرسيس  يحمل معنى جيد، لكن علماء الدين الإسلامي يروا أن اسم نرسيس يرجع إلي أسطورة يونانية ويخشى أن يكون وراء الأسطورة شيئا غير معلوم يحمل الشرك بالله عز وجل لذلك فلا يفضل أن يتم تسمية الذكر المسلم باسم نرسيس ويفضل أن يتم التسمية بأسماء الصحابة وأسماء الأنبياء.

صفات من يحمل اسم نرسيس

الصفات الجميلة أو العيوب ليس من الواجب تطابقها علي كل من يحملون اسم فراس فالاختلاف دائما طبيعة البشر ويجب أن نتذكر أنه توجد عوامل كثيرة تؤثر في تكوين الشخصية ومن أهم صفات من يحمل اسم نرسيس

  • هو شخص طيب شجاع جرئ مقدام يُعرف في المواقف الصعبة
  • نرسيس إنسان اجتماعي وله الكثير من الصدقات والمعارف فهو محبوب بطبعه وعاشق للرومانسية فهو زوج طيب وحنون جدا وأب مثالي قادر علي تحمل المسئولية.
  • كل من يحمل اسم نرسيس هو إنسان محب للنجاح والتفوق في دراسته وحياته العملية.
  • نرسيس معجب بنفسه جدا ويحب الشهرة وهو من هواة لفت الأنظار إليه لينال الثناء والتقدير وسماع عبارات الإعجاب والإطراء والتغزل به.
  • كما أنه يعشق التراث والتاريخ ويتمني أن يعيش داخل فيلم قديم فهو دائم الحنين والشوق للماضي والغوص في ذكرياته وينسي نفسه عند تذكر كل ما يخص حياته القديمة.

معنى اسم نرسيس

كتابة نرسيس باللغة الإنجليزية

يتم كتابة هذا الاسم بطريقتين فقط وهما:

بعد أن تعرفنا على اسم نرسيس وعرفنا أنه يحمل معنى جيد هل ترغبون في أن يكون هو اسم الوليد القادم، نحن دائما في انتظار تعليقاتكم التي تسعدنا دائما…دمتم بكل الحب والخير والسعادة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *