التخطي إلى المحتوى

دعاء علي المؤذي عبر موقع محتوي، خلال مراحل حياتنا نقابل أناس كثيرون منهم من يتصف بالطيبة وحسن الخلق، ومنهم من يتصف بسوء الخلق ويتصرف بشكل غير جيد ويدبر لنا المواقف والأحداث السيئة التي تتسبب في حدوث إيذاء لنا سواء من الناحية المادية أو المعنوية، حيث نجدهم لا يريدون لنا إلا السوء.

والبعض منا قد ينتابه حالة من الحزن والضيق الشديد عندما يقابل هذه النوعية من الأشخاص، ولكن هناك أساليب معينة يمكننا الالتزام بها خلال التعامل معهم، فما هي هذه الأساليب والطرق، ذلك ما سوف نتعرف عليه في هذه المقالة،كما سنذكر لكم أدعية للخلاص من الشخص المؤذي، فقط تفضلوا بالمتابعة.

أقوي دعاء على الشخص المؤذي 2019

دعاء على المؤذي 2019

عندما خلق رب العالمين البشر خلقهم لمهمة واحدة ألا وهي عبادته جلا في علاه وإعمار الكون، ومع ذلك نجد أن الكثير من الأشخاص ينحرفون عن ذلك ويمارسون أشكال متعددة من الأذي والشر علي غيرهم ويتبعون أسلوب حياة يعتمد علي عدم حب الخير للآخرين ومقابلة الحسني بالإساءة والتعامل بشكل مذموم وغير لائق معهم ويصفونهم بأقبح الصفات.

وقد حذر المولي عزوجل من هذا الشكل من أشكال التعامل في كتابه العزيز حيث قال في سورة الأحزاب “والَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا”. صدق الله العظيم، وهناك الكثير من الأحاديث الواردة عن النبي المصطفي صلوات الله وسلامه عليه والتي تؤكد ارتفاع شأن المحسن ودنو قدر المسيء، وهذا ما يستوجب علينا جميعا التعامل بالحسني مع بعضنا البعض ونشر الخير والسلام بيننا والابتعاد تماما ونهائيا عن الإساءة للغير أو إيذائه تجنبا لعقاب رب العالمين الذي وعد من يفعل ذلك بالعذاب والعقاب الشديد.

“اللهم يا جبار، يا عزيز يا قهار، أسألك بأسمائك الحسنى التي لا يضر معها شيء في السماء وفي الأرض أن تكفيني شر المسيئين الضارين، وأن ترد كيدهم إلى نحرهم، وأن تكفيني شر كل من أراد بي سوءً يا الله، اللهم يا مفرج الهم ورافع الغم ومزيل الكرب أسألك أن تجعلني في حرزك وحمايتك وأمنك، وأن تحفظني من فوقي ومن تحتي، وعن يميني وعن يساري، اللهم إني قد أوذيت في نفسي وديني ومالي، ومالي سواك ألوذ إليه وأشكو ضعف حالي، وهوان أمري على الناس، فلا تكلني إلى أحد من خلقك، وهيء لي من رحمتك ولطفك سورًا يحول بيني وبين من يؤذيني إنك على كل شيء قدير”.

أدعية مستجابة للخلاص من الشرور والأذي

إن الأصل في التعامل بين البشر بعضهم البعض يجب أن يعتمد أساسا علي الخير ومحبة الغير والسلام، فهذه هي الفطرة السليمة التي خلق الله تعالي عليها البشر، ولكن ربما يتعرض البعض للكثير من المواقف الصعبة والأحداث السيئة من قبل الغير الذين يمارسون معهم شكلا من أشكال الإساءة أو الإيذاء، فهنا تتحول طبيعة النفس من الخير للشر ويتحول لشخص يحب الانتقام،وهذا خطأ فادح، إن كل ما علينا عندما نتعرض لمثل ذلك أن نسارع في الرجوع إلي الله ورفع أيدينا إليه عزوجل وسؤاله الخلاص من هذا الأذي الذي مسنا والم بنا.

  • اللهم من أراد بي كيدًا فرُد كيده إلى نحره، ربي قوِّني بإيماني على كل من أذاني، واجعلني يا الله صامدًا أمام مكرهم، ولا تضعفني ولا تجعلني أستكين لهم.
  • رب اكفني شره وجنبني أذاه، ربي اهده إلى ما فيه خيرٌ لي وله، وإن كنت قد كتبته من الأشقياء فأبعده من طريقي ولا تجعل له سلطة علي.
  • ربي أنا من عبادك ومن ظلمني من عبيدك ونواصينا كلانا بين يدك، ماضٍ فينا حكمك، عدلٌ بيننا قضاؤك يا قاضي الأرض والسماء، يامن حكمت وحكمك العدل ويا من قضيت وقضائك الفصل.

أدعية الخلاص من الشخص المؤذي في حياتك

ادعية للخلاص من الشرور

كما سبق وذكرنا هناك أساسيات في التعامل مع الأشخاص المؤذيين والتي منها وضع حدودا معهم خلال التعامل وعدم اطلاعهم علي تفاصيل حياتنا، وتجنب خلق مشكلات معهم والابتعاد عن تقديم اي شكل من اشكال النصيحة والتوجيه اليهم لأنهم حتما سيرفضونها وربما يشعروك بأنك أن المسئول عن حدوث بعض المشاكل في حياتهم، لذلك من الأفضل تجنب التعامل معهم قدر الإمكان.

  • اللهمّ إنّي أستغيث بك بعدما خذلني كلّ مغيث من البشر، وأستصرخك إذ قعد عنّي كلّ نصير من عبادك، وأطرق بابك بعدما أغلقت الأبواب المرجوّة، اللهمّ إنّك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.
  • يا ربّ إنّي أحبّ العفو لأنك تحبّ العفو، فإن كان في قضائك النافذ وقدرتك الماضية أن ينيب أو يتوب، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروهه عنّي، وينتقل عن عظيم ما ظلمني به، فأوقع ذلك في قلبه السّاعة الساعة وتب عليه واعفُ عنه يا كريم.

وبذلك نكون قد ذكرنا لكم دعاء علي المؤذي، يسعدنا استقبال رسائلكم وتعليقاتكم اسفل هذه المقالة من خلال موقعنا موقع محتوي، نسأل الله تعالي أن يجنبنا الشرور ويدفع عنا الأذي ويقربنا من كل خير، وصل الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وسلم تسليما كثيرا إلي يوم الدين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *