افضل 10 دعاء علي المؤذي (ادعيه للخلاص من الشرور)

سمر زينة البدوي

دعاء علي المؤذي عبر موقع محتوي، خلال مراحل حياتنا نقابل أناس كثيرون منهم من يتصف بالطيبة وحسن الخلق، ومنهم من يتصف بسوء الخلق ويتصرف بشكل غير جيد ويدبر لنا المواقف والأحداث السيئة التي تتسبب في حدوث إيذاء لنا سواء من الناحية المادية أو المعنوية، حيث نجدهم لا يريدون لنا إلا السوء.

والبعض منا قد ينتابه حالة من الحزن والضيق الشديد عندما يقابل هذه النوعية من الأشخاص، ولكن هناك أساليب معينة يمكننا الالتزام بها خلال التعامل معهم، فما هي هذه الأساليب والطرق، ذلك ما سوف نتعرف عليه في هذه المقالة كما سنذكر لكم أدعية للخلاص من الشخص المؤذي، فقط تفضلوا بالمتابعة.

دعاء للانتقام من شخص اذاني اللهم انتقم لي أشد انتقام وأرني فيهم أشد العذاب، وارحمني برحمتك يا رحيم. حسبي الله ونعم الوكيل فيمن أذاني اللهم انتقم لي أشد انتقام. أسألك يا ربي بحقك وحق جاهك وعزتك وعدلك أن تعدل في أمري وتنظر في حالي وتنصرني على هذا الظلم فلا حمل لي ولا جلد ولا نصير
دعاء على شخص قهرني يا ربّ اللهم عليك بمن ظلمني، اللهمّ خيّب أمله، واجعل شغله في بدنه اللهم ولا تفكّه من حزنه، وصيّر كيده في ضلال اللهم ان الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ، فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك
دعاء على الجار المؤذي  قال الله تعالى: ﴿وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ • وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ﴾، فيجب على كل مسلمٍ ومسلمة أن يحافظ على جاره لقول الرسول صلى الله عليه وآله وسلم: «ما زال جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت أنه سيورِّثه».
دعاء على الشخص الخبيث اللهم يا قوي اهزم كل خبيث قاهر وظالم لي، يا من تقل للأمر كن فيكون كن معي ولا تتركني في يد الآخرين لقمة مستساغة. يا منتقم يا جبار يا علي انتقم ممن أذاني وارفع عني الابتلاء والكرب، ويسر لي أموري، وبارك في، يا من تقول للأمر كن فيكون أكرمني ، وانصرني، فأنت خير الناصرين

دعاء علي المؤذي

أقوي دعاء على الشخص المؤذي

عندما خلق رب العالمين البشر خلقهم لمهمة واحدة ألا وهي عبادته جلا في علاه وإعمار الكون، ومع ذلك نجد أن الكثير من الأشخاص ينحرفون عن ذلك ويمارسون أشكال متعددة من الأذى والشر علي غيرهم ويتبعون أسلوب حياة يعتمد علي عدم حب الخير للآخرين ومقابلة الحسني بالإساءة والتعامل بشكل مذموم وغير لائق معهم ويصفونهم بأقبح الصفات.

وقد حذر المولي عزوجل من هذا الشكل من أشكال التعامل في كتابه العزيز حيث قال في سورة الأحزاب “والَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُّبِينًا”. صدق الله العظيم،

وهناك الكثير من الأحاديث الواردة عن النبي المصطفي صلوات الله وسلامه عليه والتي تؤكد ارتفاع شأن المحسن ودنو قدر المسيء، وهذا ما يستوجب علينا جميعا التعامل بالحسني مع بعضنا البعض ونشر الخير والسلام بيننا والابتعاد تماما ونهائيا عن الإساءة للغير أو إيذائه تجنبا لعقاب رب العالمين الذي وعد من يفعل ذلك بالعذاب والعقاب الشديد.

“اللهم يا جبار، يا عزيز يا قهار، أسألك بأسمائك الحسنى التي لا يضر معها شيء في السماء وفي الأرض أن تكفيني شر المسيئين الضارين، وأن ترد كيدهم إلى نحرهم، وأن تكفيني شر كل من أراد بي سوءً يا الله،

اللهم يا مفرج الهم ورافع الغم ومزيل الكرب أسألك أن تجعلني في حرزك وحمايتك وأمنك، وأن تحفظني من فوقي ومن تحتي، وعن يميني وعن يساري،

اللهم إني قد أوذيت في نفسي وديني ومالي، ومالي سواك ألوذ إليه وأشكو ضعف حالي، وهوان أمري على الناس، فلا تكلني إلى أحد من خلقك، وهيء لي من رحمتك ولطفك سورًا يحول بيني وبين من يؤذيني إنك على كل شيء قدير”.

ادعيه للخلاص من الشرور

أدعية مستجابة للخلاص من الشرور والأذى

إن الأصل في التعامل بين البشر بعضهم البعض يجب أن يعتمد أساسا علي الخير ومحبة الغير والسلام، فهذه هي الفطرة السليمة التي خلق الله تعالي عليها البشر، ولكن ربما يتعرض البعض للكثير من المواقف الصعبة والأحداث السيئة من قبل الغير الذين يمارسون معهم شكلا من أشكال الإساءة أو الإيذاء،

فهنا تتحول طبيعة النفس من الخير للشر ويتحول لشخص يحب الانتقام وهذا خطأ فادح، إن كل ما علينا عندما نتعرض لمثل ذلك أن نسارع في الرجوع إلي الله ورفع أيدينا إليه عزوجل وسؤاله الخلاص من هذا الأذى الذي مسنا والم بنا.

اللهم من أراد بي كيدًا فرُد كيده إلى نحره، ربي قوِّني بإيماني على كل من أذاني، واجعلني يا الله صامدًا أمام مكرهم، ولا تضعفني ولا تجعلني أستكين لهم.

رب اكفني شره وجنبني أذاه، ربي اهده إلى ما فيه خيرٌ لي وله، وإن كنت قد كتبته من الأشقياء فأبعده من طريقي ولا تجعل له سلطة علي.

ربي أنا من عبادك ومن ظلمني من عبيدك ونواصينا كلانا بين يدك، ماضٍ فينا حكمك، عدلٌ بيننا قضاؤك يا قاضي الأرض والسماء، يامن حكمت وحكمك العدل ويا من قضيت وقضائك الفصل.

دعاء المظلوم مكتوب

أدعية الخلاص من الشخص المؤذي في حياتك

كما سبق وذكرنا هناك أساسيات في التعامل مع الأشخاص المؤذيين والتي منها وضع حدودا معهم خلال التعامل وعدم اطلاعهم علي تفاصيل حياتنا، وتجنب خلق مشكلات معهم والابتعاد عن تقديم اي شكل من اشكال النصيحة والتوجيه اليهم لأنهم حتما سيرفضونها وربما يشعروك بأنك أن المسئول عن حدوث بعض المشاكل في حياتهم، لذلك من الأفضل تجنب التعامل معهم قدر الإمكان.

اللهمّ إنّي أستغيث بك بعدما خذلني كلّ مغيث من البشر، وأستصرخك إذ قعد عنّي كلّ نصير من عبادك، وأطرق بابك بعدما أغلقت الأبواب المرجوّة، اللهمّ إنّك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.

يا ربّ إنّي أحبّ العفو لأنك تحبّ العفو، فإن كان في قضائك النافذ وقدرتك الماضية أن ينيب أو يتوب، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروهة عنّي، وينتقل عن عظيم ما ظلمني به، فأوقع ذلك في قلبه السّاعة الساعة وتب عليه واعفُ عنه يا كريم.

سمر زينة البدوي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *