افضل 10 ادعية لحفظ الطفل الرضيع جميلة جدًا

ادعية لحفظ الطفل الرضيع جميلة جدًا عبر موقع محتوى، إن الأطفال هم زينة الحياة الدنيا وهم نعمة عظيمة جدا يهبها رب العالمين سبحانه وتعالي لمن يشاء من عباده، فمتي أقبلوا علي هذه الحياة وجدت السعادة والبهجة والفرح والسرور، ومتي غابوا غابت معهم السعادة والفرحة وأصبحت الحياة حزينة كئيبة فوجودهم يجعل للحياة معني ويعطيها طعم ومذاق خاص، فالدنيا لا يمكن تحلو بدون وجود تلك الكائنات البريئة الجميلة.

ولأنهم شيء مهم جدا في حياة كل أب وأم يجب عليهم الدعاء لهم دوما بأن يحفظهم الله من كل شر وأذي وأن يمدهم بتمام الصحة والعافية، فالدعاء عبادة عظيمة جدا وهو أفضل هدية يمكن للوالدين أن يقدموها لأبنائهم فلذة أكبادهم، ولذلك وقد خصصنا موضوع مقالة اليوم عن أدعية حفظ الأطفال مستجابة، فقط تفضلوا بالمتابعة.

دعاء لحفظ الطفل من الحسد  اللهم احفظ أولادي ولا تجعل ابتلائي فيهم ، واحفظهم من كل مكروه أو شر قد يصيبهم. اللهم كما حفظت كتابك الكريم احفظ أبنائي من الشيطان الرجيم. اللهم احفظ أبنائي من الأمراض والأسقام. اللهم إني أستودعك أبنائي فهم قطعة من قلبي وقد غابت عنهم عيني، ولكن عينك لم تغب ، فيا الله احفظهم حفظًا يليق بعظمتك
دعاء للطفل الرضيع “اللهم يا خير الحافظين أسألك أن تحفظ طفلي الرضيع بحفظك، وتتعهده برعايتك، وتجعله في حرزك”. سبحانك اللهم عافه في بدنه وجسمه، واجعله من البارين الصّالحين، ومن عبادك الأتقياء المصلين”
دعاء للطفل الرضيع كثير البكاء اللهم غارت النجوم، وهدأت العيون، وأنت الحيّ القيّوم، لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوم، يا حيّ يا قيّوم أهدئ ليله، وأَنِم عينه، اللهمّ اجعلها ليلةً هادئةً وخفيفةً عليه. اللهم اكتب له في هذه الليلة الراحة والسكينة، وخفّف ألمه، وأبعد عنه كل سوء. ربِّ لا تريه في منامه إلا كل جميل، وأدخله في نومٍ عميق يريح جسده
دعاء تحصين المولود الجديد اللهمّ اجعلهم أوفر عبادك حظاً في الدّنيا والآخرة اللهمّ اجعلهم من أوليائك وخاصّتك الّذين يسعى نورهم بين أيديهم ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون اللهمّ اغفر ذنوبهم، اللهمّ طَهّر قلوبهم، اللهمّ حصِّن فروجهم اللهمّ حسَن أخلاقهم، واملأ قلوبهم نوراً وحكمة، وأهّلهم لقبُول كلّ نعمة، وأصلحهم وأصلح بهم الأمّة

ادعية لحفظ الطفل الرضيع جميلة جدًا

أقوي دعاء لحفظ الطفل الرضيع

إن الأطفال في مرحلة الرضاعة يحتاجون من الوالدين اهتمام ورعاية اكبر، فهم صغار لا يقوون علي فعل أي شيء مهما كان، فهم لا يفعلون سوي النوم ويعتمدون علي البكاء كوسيلة لهم للتعبير عن احتياجاتهم سواء من حيث الأكل أو الألم أو الرغبة في النوم وما شابه ذلك، وهذا ما يستوجب على الوالدين تكريس وقت كافي لهم للاهتمام بها وعنايتهم وتوفير كافة ما يحتاجون، ومهما بلغ الوالدين من الرحمة علي طفلهما الصغير لن يكونوا ارحم من ملك الملوك جلا في علاه الذي خلق كل نفس وتولي أمرها.

“اللهم يا خير الحافظين أسألك أن تحفظ طفلي الرّضيع بحفظك، وتتعهده برعايتك، وتجعله في حرزك،

اللهم إني أعوذ بكلماتك التامات من شر كل شيطان وهامّة، ومن شر كل عين لامّة،

اللهم عافه في بدنه وجسمه، واجعله من البارين الصّالحين، ومن عبادك الأتقياء المصلين،

اللهم إني أعيذك إياه من فوقه وتحته وعن يمينه وماله من شر الإنس والجن، ومن سوء الظن وشر العاقبة، فأنت ربي وربّ الناس ولا إله إلا أنت يا قوي يا عزيز”.

ادعية لحفظ الطفل الرضيع

افضل أدعية حفظ وتحصين الرضع

من المتعارف عليه أن هناك مجموعة من الصفات التي يشترك فيها الأطفال جميعا في هذه المرحلة العمرية ” مرحلة الرضاعة”، والتي يأتي في مقدمتها كثرة النوم لساعات طويلة والبكاء الكثير والمستمر والذي لربما يسبب الإزعاج للوالدين، وهذا البكاء يقف ورائه بعض الأسباب والتي منها رغبته في النوم أو الرضاعة أو شعوره بأي شكل من أشكال الألم، فالبكاء وسيلة كل رضيع للتعبير عما يشعر به لأنه لا يقدر علي الكلام، واليكم أدعية حفظ وتحصين الرضع:

اللهم احرص أولادي بعينك التي لا تنام اللهم احفظهم ليلهم ونهارهم نومهم وقرارهم

اللهم نجهم من ظلمات البر والبحر ونجهم من كل كرب حصنتهم بالله الذي لا الله الا هو واستدفعت عنهم الشر بلا حول ولا قوه إلا بالله

اللهم اني أعيذهم بك وذريتهم من الشيطان الرجيم بسم الله ارقيهم من كل ما يؤذيهم بسم الله ارقيهم من كل ما تنزل بيهم بسم الله ارقيهم من شر الناس بسم الله ارقيهم من كل داء ووباء ومرض بسم الله ارقيهم من كل عين وسحر ومن شر كل حاسد الله يحميهم بسم الله ارقيهم من شر كل دابه ربي اخذ بناصيتها ان ربي على صراط مستقيم وصلى الله على خاتم المرسلين.

دعاء تحصين الأطفال من الحسد

أدعية حفظ الرضع مستجابة ومكتوبة

سبحانك اللهمّ يا إلهي هذا رضيع فأذقه رحمتك وعنايتك ثمّ ارزقه من فواكه أشجار سدرة ربّانيتك ولا تدعه بأحد دونك لأنّك أنت خلقته وأظهرته بسلطان مشيّتك واقتدارك. لا إله إلاّ أنت العزيز العليم سبحانك يا محبوبي فأرسل عليه من نفحات عزّ مكرمتك وفوحات قدس رحمتك وألطافك ثمّ أستظلّه في ظلّ اسمك العليّ الأعلى يا من بيدك ملكوت الصّفات والأسماء وإنّك أنت فعّال لما تشاء وإنّك أنت المقتدر المتعالي الغفور العطوف الكريم الرّحيم.

اجمل ادعية للمولود الجديد

اللهم جعله أوفر حظاً في الدنيا وفي الآخرة.

اللهم أنبته نباتاً حسناً واجعله قرة عين لوالديه واحفظه وبارك لنا فيه واجعله من أهل الصلاح والتقوى.

 اللهم ارزقه جمال الخلق والخُلق، وقوة الدين والبدن، وسعادة الدنيا والآخرة.

اللهم اجعله مولود خير وبركة واجعله باراً، وارزقه عافية من عندك يا الله.

اللهم احفظه بعينك التي لا تنام واكنفه بعزك الذي لا يرام واحرسه من عيون الإنس والجن ببركة بسم الله الرحمن الرحيم.

اللهم أجعله من حراس الدين، ومن الذاكرين والمذكورين وألطف به يا كريم.

اللهم أجعله من أوليائك وخاصتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم ولا خوف عليهم، ولا هم يحزنون.

وختامًا، نسأل الله تعالي أن يحفظ أبنائنا ويجنبهم الشرور ويمنع عنهم الأذى ويوفقهم لما يحب ويرضي ويقربهم لطاعته وعبادته كما ينبغي ويبعدهم عن كل معصية وذنب يغضبه إنه ولي ذلك والقادر عليه، اللهم إنا نستودعك أطفالنا فهم كل حياتنا فأحفظهم بحفظك الجميل واسترهم واهدهم وبارك في أعمارهم وأمدهم بالصحة والعافية ولا تجعلنا نري فيهم أي مكروه ولا تجعل ابتلائنا فيهم، فأنت خير حافظا وانت ارحم الراحمين، وصل الله وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلى اله وأصحابه أجمعين وسلم تسليما كثيرا لي يوم الدين.

 وبذلك نكون قد ذكرنا لكم ادعيه حفظ الأطفال الرضع ، شاركونا تعليقاتكم ورسائلكم اسفل هذه المقالة من خلال موقعنا موقع محتوي، وارسلوا لنا اقتراحاتكم للمواضيع القادمة وسوف نعمل علي توفيرها لكم في اقرب وقت ممكن.

  • سمر زينة
  • منذ 3 أشهر
  • ادعية مكتوبة

اسئلة شائعة

  • ما يحصن به الاطفال؟

    "بسمِ الله أعوذ بكلمات الله التامّة من غضبه وعِقابِه وشرِّ عِبادِه ومِن هَمَزاتِ الشياطينِ وأنْ يَحضُرونِ". :"أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَّاتِ مِن شَرِّ ما خَلَقَ، لَمْ يَضُرَّهُ شيءٌ، حتَّى يَرْتَحِلَ مِن مَنْزِلِهِ ذلكَ". يمكن أن يحصّن المسلم أطفاله بقوله أعيذكم. قراءة المعوّذتين.

  • ما هو دعاء الطفل؟

    اللهم أنبت طفلي نباتًا حسنًا، واجعله قرة عين لي ولوالده، واحفظه وبارك لنا فيه، واجعله من أهل الصلاح والتقوى وأهل الطاعة والبر والإحسان الذين لا خوف عليهم ولا يحزنون يا رب العالمين. اللهم أستودعك طفلي اللهم اجعله من حرس الدين ومن الذاكرين والمذكورين والطف به يا كريم.

  • كيف نحصن الاطفال من العين؟

    1- كن على طهارة 2- البسملة 3- قراءة سورة الفاتحة 4- قراءة آية الكرسي 5- قراءة آخر آيتين من سورة البقرة 6- قراءة سورة الإخلاص ثلاث مرات 7- قراءة سورة الفلق ثلاث مرات 8- قراءة سورة الناس 3 مرات

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.