معنى اسم مهدي (Mahdi) وصفاته

أ / مني السيد

معنى اسم مهدي (Mahdi) وصفاته عبر موقع محتوى, بين الحين والأخر نجد أن الآباء يبتعدون عن الأسماء الحديثة والغريبة ويعودون إلي أسماء الأجداد والتي تحمل المعاني الطيبة والخصال الحميدة

ومن هذه الأسماء اسم مهدي ذلك الاسم الذي مر عليه سنوات وسنوات سيظل محتفظا بمكانته ورونقه ولا يمكن نسيانه أو عدم استخدامه واليوم سوف نأخذكم في رحلة قصيرة للتعرف على اسم مهدي بالتفصيل

معني اسم مهدي يعني الدليل والمرشد، والناصح والواعظ
صفات شخصية مهدي مهدي له الكثير من صفات اسمه فهو إنسان طيب متسامح
اسم مهدي بالإنجليزية Mahdi
دلع اسم مهدي ميمي

معنى اسم مهدي

ما هو معنى اسم مهدي

مهدي اسم علم مذكر عربي الأصل، وهو اسم مفعول من الفعل هدى، ويعني الدليل والمرشد، والناصح والواعظ، والذي يوضح للناس طريق الخير والهدى، وأصل الاسم هو  مَهْدُوي على وزن مفعول، وهو من أسماء الأولاد الطيبة وقد كان هذا الاسم يتسمى به الخلفاء والأمراء فقد كان اسم الخليفة العباسي المهدي أبو الرشيد.

راي الدين الإسلامي في اسم مهدي

الهدى هو لفظ قرآني ورد ذكره في آيات الذكر الحكيم في قول الحق “هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ”واسم مهدي من الأسماء التي تدل علي التقى والرشد وهو من الأسماء العربية التي يحثنا الإسلام أن تكون أسماء ابناءنا عربية لذك فهو من الأسماء التي يتم تسمية الفتى المسلم به بدون خوف أو قلق.

صفات من يحمل اسم مهدي

من يحمل اسم مهدي يمتلك شخصية متدينة قريب من الله سبحانه وتعالى يقيم فروض دينه ويحافظ عليها، يمتاز بهدوء الطباع ورقة القلب والرقي واللين في التعامل مع المحيطين وفيه الكثير من السمات الطيبة والتي سنذكر منها الاتي:

  • مهدي له الكثير من صفات اسمه فهو إنسان طيب متسامح لا يعرف الكره أو الحقد
  • هو إنسان لا يبخل بالنصح والإرشاد وهداية من يراه يحيد عن الطريق القويم
  • إنسان أمين يؤتمن على كل شيء.
  • مهدي إنسان هادئ الطباع رقيق القلب مرهف المشاعر
  • إنسان طموح يسعى دائما إلي النجاح.
  • يتميز مهدي بالجرأة والشجاعة ولا يخشي في الحق لومة لائم
  • إنسان اجتماعي لديه الكثير من الأصدقاء الذي يثقون فيه ويحبوه.
  • مهدي ابن بار بأبويه يحبهم ويحنو عليهم.
  • كما أنه بشوش الوجه دائم الابتسام يتعامل برفق ولين مع المحيطين لذلك فهو إنسان محبوب من الجميع.

معنى اسم مهدي

كتابة مهدي بالأحرف الإنجليزية

مهدي من الأسماء التي تُكتب بطريقة واحدة في اللغة العربية ولكنه يُكتب بأكثر من صورة في اللغة الإنجليزية ويتم كتابته هكذا:

  • Mahdi
  • Mahdy

هل توجد أسماء لدلع اسم مهدي

بالتأكيد لكل اسم يوجد الكثير من أسماء دلع وتدليل لمن يحمل هذا الاسم ومن أجمل أسماء دلع مهدي

وهكذا أعزاءنا القراء نكون قد وصلنا إلي نهاية موضوعنا والذي تناولنا فيه معنى اسم مهدي وصفات من يحمله وأيضا راي الدين الإسلامي فيه، أعزاءنا إذا كنتم ترغبون في الاستفسار عن معنى أي اسم سواء كان حديث أو قديم كل ما عليكم هو أن تضعوه في تعليق أسفل المقال ونحن بدورنا سوف نقوم بالإجابة عيكم فورا…دمتم بكل الحب والخير والسعادة.

أ / مني السيد

التعليقات

  1. جميل جدا . اسمك أخي مهدي و لطالما أحببته و أحببت أفعاله . أسأل الله بأسماءه الحسنى وصفاته العلى أن يهدي قلب و يرشده إلى طريق المستقيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *