التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم من موقع محتوى قصص وحواديت أبله فضيلة كاملة للأطفال، وتعد قصص وحكايات أبلة فضيلة من أشهر قصص الأطفال التي يحبها الجميع صغار وكبار ، وسوف نقدم لكم في هذا المقال مجموعة من أجمل قصص أبلة فضيلة ونتمنى لكم ولاودكم التسلية والمتعة.

قصص أبلة فضيلة كاملة    

حواديت أبلة فضيلة ( حسن واللبن)

كان حسن طفل يبلغ من العمر 8 أعوام وكان حسن يكره اللبن كثيراً وكانت أمه تقدم له كل يوم كوب من اللبن وتحاول أقناعة بأن يشربه وكانت تغضب منه كثيراً عندما كان يترك اللبن ولا يشربه ففكر حسن في حيلة كي لا يشرب اللبن وفي نفس الوقت لا يغضب أمه وهي أن يقوم برمي اللبن ويتظاهر لامه أنه شربه.

ولكن كان حسن يعلم أن من يرمي نعمة الله يغضب الله عليه وأن رمي النعم حرام فتراجع عن هذه الفكرة وفكر في حيلة أخرى كي لا يشرب اللبن وهي أن يعطي كوب اللبن الخاص به لأخته الصغيرة التي كانت تحب شرب اللبن كثيراً.

حب حسن للبن

وفي أحد الأيام خرج حسن وأخته فاطمة للعب في الحديقة وكانوا يجرون خلف بعضهم وكان في الحديقة بركة مياة صغيرة ولم ينتبه حسن وأخته لها فوقع حسن وأخته الصغيرة في بركة الماء فقامت فاطمة ولم يحدث لها شيء بينما حسن ظل يصرخ بصوت عالي من الألم الذي كان يشعر به في قدمه.

وأصطحبته أمه الى الطبيب وأخبره أن قدمه بها كسر وذلك لأن عظامة ضعيفة بسبب قله شرب اللبن وأنه يجب أن يشرب كل يوم كوب من الحليب لكي تصبح عظامه قوية ومن هذا اليوم أصبح حسن يشرب اللبن كل يوم ويحبه كثيراً.

قصص أبلة فضيلة كاملة    

حكايات أبلة فضيلة ( الفراشة المغرورة)

كان هناك فراشة جميلة ذات الوان رائعة وكان كل من يراها يقول سبحان الله من شده جمالها، وكانت الفراشة تشعر بأنها من أجمل المخلوقات وكانت شديدة الغرور والفخر بنفسها.

تعرف النحلة على الفراشة

في أحد الأيام جاءت نحلة ووقفت بجانب الفراشة على أحد الأشجار وقالت النحلة للفراشة أنتي شكلك جميل جداً وأحب أن نكون أصحاب فردت عليها الفراشة بغرور وقالت لها أنا أكون صديقتك أنتي بالطبع لا فأنا جميلة وكل من يراني يتعجب من شده جمالي لكن أنتي قبيحة ولا يحب أحد النظر لكي وتركت الفراشة النحلة وطارت الى شجرة اخرى.

تعليم النحلة للفراشة درس قوي

غضبت النحلة من الفراشة وقالت ما هذه الفراشة المغرورة سوف أعلمها درس لن تنساه، فطارت النحلة وأتجهت نحو الشجرة التي كانت الفراشة تقف عليها وقالت لها، انا كنت أريد أن نبقي أصدقاء ولكن بعد أن رأيت غرورك لا أحب أن تكوني صديقتي فانا لا أحب المغرورين.

وقالت النحلة للفراشة ما فائدتك أيها الفراشة وما العمل الذي تقومي بها ، فلم تجد الفراشة رد لان ليس لديها عمل، فقالت لها النحلة لا تجدي رد لان عملك الوحيد هو التباهي بنفسك والطير طوال النهار نحو الأشجار.

أما انا بالرغم من أني لست جميلة المظهر ولكني أفيد الناس حين أصنع لهم العسل الذي يحبون طعمه الذيذ والذي يشفيهم من الأمراض، واذا سالتي الناس من يحب أكثر فستجدينهم يحبوني انا لاني أصنع لهم شيء مفيد ولذيذ أما انتي فلا تفيدهم بشىء وجمالك لا ينفعهم بشيء وطارت النحلة بعيداً عن الفراشة المغرورة.

وقوع الفراشة في فخ

شعرت الفراشة بغلطتها عندما تكبرت على النحلة وفكرت بأن تذهب لها وتعتذر عما بدر منها وتعرض عليها أن يكونوا أصدقاء وبالفعل طارت الفراشة نحو بيت النحلة لتعتذر، وعندما كانت متجه الى بيت النحلة قام مجموعة من الأطفال بصيدها في الشبكة لكي يلعبون بها ويتسلون بشكلها والوانها الجميلة.

أنقاذ النحلة للفراشة

وعندما صاد الصغار الفراشة في الشبكة ظلت تصرخ بصوت عالي لكي ينقذها أحد فسمعتها النحلة وأتجهت مسرعة نحو الصوت فوجدت الفراشة داخل الشبكة وتطلب منها المساعدة قبل أن يقتلها الأطفال.

فقالت النحلة للفراشة لا تقلقي سوف أنقذك وأتجهت النحلة مسرعة نحو بيتها ونادت على أهلها وأصدقائها لانقاذ الفراشة فخرج مجموعة كبيرة من النحل ليقوموا بأنقاذ الفراشة وأتجهوا نحو الأطفال وظلوا يلفون حولهم ويزنون بصوت عالي بالقرب من أذن الأطفال كي يخافون ويتركون الشبكة.

وبالفعل خاف الأطفال من أن يقرصهم النحل وتركوا الشبكة وجروا بعيداً وخرجت الفراشة من الشبكة، وقالت الفراشة للنحلة يشرفني أن تكوني صديقتي فأنتي أفضل مني في كل شيء وأعتذر لكي ولن أعد أتفاخر بنفسي مرة أخرى، فسامحتها النحلة وأصبحوا أصدقاء مقربين.

قصص أبلة فضيلة كاملة    

أجمل حكايات أبله فضيلة ( الأرنب والثعلب)

كان هناك أرنب صغير يعيش في المزرعة مع والده وكان والده أرنب محبوب تحبه جميع الحيوانات لأنه كان يقدم العون والمساعدة للجميع.

خروج الأرنب الكبير من البيت

في أحد أيام الشتاء الباردة شعر الأرنب الصغير بالجوع الشديد وطلب من والده أن يحضر له الطعام فخرج الأرنب الكبير ليبحث عن طعام لأبنه وحذر على أبنه أن يخرج خوفاً عليه من أن يقابل الثعلب فوعد الأرنب الصغير والده بأن يظل في البيت حتى يعود والده.

خروج الأرنب الصغير من المنزل

خالف الأرنب الصغير كلام والده وخرج من المنزل ليلعب في الغابة وعندما شعر بالتعب من اللعب ذهب ليستريح أسفل شجرة فراه الثعلب وأتجه نحوه وسأله لماذا تجلس وحدك يا صغير وأين والدك فقال له والدي خرج ليحضر لي الطعام ولكنه تأخر كثيراً فشعرت بالملل وخرجت من المنزل.

قصص أبلة فضيلة كاملة    

حيلة الثعلب

فكر الثعلب في حيله لكي يأخذ الأرنب الصغير الى منزله ويطهيه ويأكله لانه كان يشعر بالجوع الشديد، فقال الثعلب للارنب الصغير تعالى معي الى منزلي أيها الصغير فأنا لدي في المنزل الكثير من العشب.

ذهاب الأرنب الصغير لبيت الثعلب

ذهب الأرنب الصغير مع الثعلب الى بيته وبدء الثعلب يعد قدر به ماء مغلي ليضع الأرنب الصغير فيه ويقوم بطهيه وأكله فقال له الأرنب الصغير لماذا تضع الماء على النار فقال له لاطهي لك الطعام فقال له الصغير ولكني أكل عشب أخضر فقال الثعلب سوف أعد لك وجبة جديدة طعمها لذيذ لن تذوقها من قبل.

عودة الأرنب الكبير للمنزل

عاد الأرنب الكبير الى المنزل وبحث عن أبنه ولكن لم يجده فأصاب بالفرع وخرج مسرعاً يبحث عن أبنه قبل أن يقع في يد الثعلب وظل الأب يسأل الحيوانات الموجودة في الغابة عن الأرنب الصغير ولكن كلما كان يسأل حيوان يجده ل يعرف شيء عن الأرنب الصغير وتجمع الحيوانات لكي يساعدوا الأرنب ويبحثون معه عن أبنه الصغير وبينما كانت الحيوانات والأرنب يبحثون عن الأرنب الصغير وينادون عليه بصوت عالي، وجاء الهدهد وقال للأرنب الكبير أنه قد رأى الأرنب الصغير يتجه نحو بيت الثعلب.

أنقاذ الحيوانات الأرنب الكبير

أتجه جميع الحيوانات الى بيت الثعلب لأنقاذ الأرنب الصغير وعندما وصلوا الى منزل الثعلب نظر الأرنب الكبير من الشباك فوجد الثعلب يمسك أبنه الصغير ويستعد لكي يلقيه في القدر فحاول الأرنب الكبير أن يلهي الثعلب ونادى علي أبنه بصوت مرتفع من الشباك فترك الثعلب الأرنب الصغير وأتجه نحو الأرنب الكبير ليمسكه.

وعندما أمسك الثعلب بالأرنب الكبير وذهب ليضعه في القدر دخلت جميع الحيوانات لبيت الثعلب أمسكوا بابن الثعلب وهددوه بأن يقتلوة أن لم يترك الأرانب فترك الثعلب الأرنب الكبير وترك الحيوانات الثعلب الصغير وخرجوا من بيت الثعلب.

ونظر الأرنب الصغير الى والده بخجل وقال له لن أعصيك مرة أخرى وسوف أسمع كلامك في كلشىء فحضن الأرنب أبنه وقال له ما يهمني أن أراك دائماً بخير يا صغيرى، وبعد ذلك أصبح الأرنب الصغير ينفذ كل ما يقوله والده.

وفي النهاية أود من حضراتكم أن تشاركونا بأرائكم حول هذا الموضوع بوضع تعليق في أسفل المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *