التخطي إلى المحتوى

الانفجار في المنام لابن سيرين

ذكر محمد بن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير أن رؤية الانفجار  في الحلم من الدلالات التي تنذر بالخسارة والفشل وقد تكون رسالة تحذيرية للرائي من الإقدام على قرار أو أمر سيعاني  منه كثيرا ،وتشير الرؤية التي   يتم فيها تعرض وجه الرائي  للانفجار فى الحلم واسوداد وجهه إلى إدانة أو ظلم سيعاني منها  كثيرا.

يدل ووقوع الانفجار بشكل عام وتصاعد ألسنة اللهب في الحلم  على العداوة التي تملأ حياة الرائى مع من حوله وخصوصا في  العمل، وأخبر أن  طيران الرائي  في الهواء أثر الانفجار دليل كثرة الأصدقاء المنافقين حول الرائي.

حالات الانفجار في المنام

إذا حلمت بانفجارات فإن هذا يخبر أن أعمالاً مستهجنة صادرة عن المرتبطين بك سوف تسبب لك خسارة أو استياء عابرين وأن العمل سوف يزعجك أما إذا حلمت أن وجهك، أو وجوه الآخرين، قد اسودت أو تشوهت فإن هذا يعني أنك ستتهم بالحماقة وسيكون هذا الاتهام جائراًرغم  أن الظروف يمكن أن تدينك.

وإذا رأيت الهواء مليئاً بالدخان فإن هذا يشير إلى استياء غير عادي في دوائر العمل والكثير من العداء الاجتماعي ، وإذا حلمت أنك محاط باللهيب أو تطير في الهواء بفعل انفجارفإن هذا يدل  أن أصدقاء غير مخلصين سوف يستبيحون حرمة حقوقك ويسيئون استعمال ثقتك.

يجب على الفتيات والنساء والبنات في حالة  الحلم بمثل هذا  أن يحذرن من زملائهم من الجنس الآخر بعد هذا الحلم سواء كانوا زملاء  الدراسة أو العمل منعاً لحدوث أي شئ يخشى حدوثه معاذ الله ويجب الحذر بشكل كبير.

دلالة الانفجار

شاهد أيضا:

إن دلالة الانفجار أو سماع صوت الانفجار تختلف باختلاف الرموز الاخرى لكنها تحتمل الإشاعة، أو الخبر المثير، وفي الغالب يرتبط الخبر بالتهمة وقد ترمز إلى مشكلة بين شخصين أو تكون دليلا على الغضب.

وقد يرمز إلى المرض مثل انفجار الزائدة الدودية،  قد يكون فقط تهويلا لبعض الأفكار  يحولها العقل الباطن  إلى حديث نفس خاصة إذا لم يرتبط به رمز يقويه.

وقد يرمز للانفجار نفسه إذا قمنا بتجزئة الكلمة ” ان/فجار “فهي قد تعود على الفجار وهي صفة موجود في القرآن حيث  قال الله تعالى:

( وإن الفجار لفي جحيم ) والجحيم هي النار إذا تأكد أن  هناك علاقة بين انفجار وفجار ونار؛  الفجار يكونون في النار والانفجار يكون غالبا نتيجة للنار.

“وقد توجد للانفجار عدة تفسيرات أخرى”

إن رؤية أو  سماع، دوي انفجار في المنام من غير رؤية لهيب، أو دخان، فهذا قد يشير إلى سماع أخبارمثيرة؛  قد تكون، شائعات، أو تهما بالباطل لها علاقة بك بالحالم، أو بالمحيط الذي يعيش فيه، وذلك حسب الرموز الأخرى المتواجدة بالحلم.

أما رؤية الانفجار في المنام، مع معرفة مصدره كالبيت او انفجار قنينة غازأو أسلاك كهربائية، وانفجار شبكة المياه، فهذا الحلم ربما يشير إلى حالة من اللاستقرار في ذاك البيت، قد  يكون غضبا بسبب موضوع ما، أو مشاكل تظهر للعيان.

أما  تواجد الدخان، أو الحطام، أو اللهب، من غير أن يصيبك الضضرر في الحلم، فهو يشير إلى وجود أناس مقربين، قد يتدخلون في شؤونك، ومحاولة التأثير عليك في موضوع ما، خاصة إذا رأيت أنك وسط الانفجار.

ودلالة رؤية الانفجار في المنام، وتعرضك لضرر، إصابة جسدية، أو اختناق، أو تشوه، فهذا  يشير إلى عداء، وظلم موجه إليك، سواء في العمل، أو البيت ، أما دلالة انفجار الطائرة، أو السيارة، أو الحافلة، أو الباخرة في المنام، فغالبا ما يكون لها ارتباط بمسيرة الشخص الحالم في الحياة، سواء على مستوى أسرته، أو عمله، أو نشاطاته الاجتماعية، وفي الأغلب تكون تعثرات وعقبات تواجهه، وذلك أيضا حسب سياق الحلم.

أما دلالة انفجار القنابل في المنام، قد تشير إلى  المشاحنات، والنزاعات، والمواقف الصعبة التي  يمر بها الحالم.

“تفسير الانفجار في المنام بالنسبة للفتاة العزباء”

لو رأت الفتاة العزباء الانفجار في المنام فإن هذا يدل على أن لديها عددا من زملائها من الجنس الآخر سواء في الدراسة أو العمل سوف يحدثون لها أمرا معينا يتسبب في ضرر لها.

وقد يكون تفسير رؤية الانفجار في المنام للعزباء دلالة على انتشار الشائعات في محيط حياة هذه الفتاة، وأن  هذه الشائعات ستكون مؤذية لها.

أي انفجار يحدث في منام  العزباء يدل على وجود مشكلة كبيرة بينها وبين المحيطين بها سواء كان مع العائلة، أو مع أصدقائها وغيرهم من المعارف.

“تفسير مشاهدة القنبلة والمتفجرات في المنام بالنسبة للمرأة المتزوجة”

أما إذا رأت المرأة المتزوجة أنها ترى قنبلة في بيتها تنفجر فهذا يدل على بعض المشاكل التي قد تلحق بحياتها الزوجية وأنها سوف تنتهي، أو ربما يظلهم  على خروج ما بداخلها من مشاعر كانت تخفيها من قبل.

أما إذا رأت المرأة أنها تمتلك قنبلة فهذا يدل على التستر والاحتفاظ ببعض الأسرار الخاصة بها والتي تحرص على عدم إظهارها أمام ممن حولها.

إن رأت المرأة المتزوجة القنبلة وكانت خائفة منها كثيرا  والقنبلة لم تنفجر فإنها تدرك بعض الأمور التي يجب الحذر منها وأخذها بعين الاعتبار والله تعالى أعلى وأعلم.

” تفسير دلالة  رؤية القنبلة  والمتفجرات في الحلم بالنسبة للرجل ومعناه”

وعندما يرى الرجل في المنام أنه يقوم بتفجير قنبلة فإنه في الحقيقة يسعى أن  يحدث أخبارا سعيدة يفاجأ بها الجميع.

أما إذا رأى الرجل نفسه يقوم بتصنيع قنبلة فيدل المنام على أنه يقوم بتدبير بعض الأمور المستقبلية والتي تحدث ضجة كبيرة فيما بعد والتي قد  تكون سببا في تغيير مسار حياته .

وإذا رأى الرجل في المنام أنه يمر بطريق ملغم بالقنابل فيدل ذلك على أنه يجب عليه الانتباه والحرص الشديد من الأشخاص المحيطين به ومن الأمور التي تحدث حوله  والتصرف بطريقة مدروسة.

أما إذا رأى الرجل القنبلة وخروج دخان منها  دون انفجارها بشدة فهذا يدل على حدوث بعض المشاكل التي وتنتهي سريعا دون ترك أي أثر في حياته ، وإذا رأى الرجل أنه في حرب ويستخدم القنبلة للدفاع عن النفس ويرميها تجاه العدو فيموت عدوه فإن لذلك دلالة  على انتصاره على المشاكل والأمور الصعبة في حياته التي تسبب العرقلة والتعطيل له والله أعلى وأعلم.

“معنى رؤية القنبلة والمتفجرات في منام المرأة الحامل

إذا رأت المرأة الحامل في المنام انفجار قنبلة فإن هذا يدل على حدوث أمر لا تتوقعه في حياتها وربما يدل أنه من الأمور السعيدة في حياتها ، أما إذا رأت المرأة الحامل في المنام أنها تمسك بقنبلة ولا ترميها  فقد يدل المنام على ولادتها وإن لم يحن موعد الولادة بعد.

أما لو شاهدت المرأة الحامل خروج دخان من القنبلة دون انفجارها فيدل هذا على حدوث بعض الضيق أو المشاكل والتي تزول سريعًا، وربما يدل أيضًا على بعض التعب والمرض بسبب حياته ، أما إذا رأت المرأة الحامل أن أحدا ما يقتحم بيتها وهي تقذفه بالقنابل فهذا يدل على تصديها لأي مشكلة وقيامها بحلها والله أعلم.

التعليقات

  1. حلمت بي اني كنت في أحدا المناطق ورئيت طائرتان في سماء ورمت احداهن صاروخ فهربنا جميعا عندما التفت إلى وراء سمعت صوت انفجار كبير ورئيت دخان ابيض ونارا قويه وبعدها ختفت فزهبت لمكان الانفجار كان حطام كثير ودمار وبعض رجال دين واقفين يتظاهرون ولكن لم اصب بي أي شيء ابدا انا ولا خدش وانه حلم طويل هيدا بعض منه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *