التخطي إلى المحتوى

الخروف في المنام

الخروف هو احد الحيوانات الأليفة التي يمكن تربيتها في المنزل والإستفادة من صوفها ولحمها بل ويتم ذبح اعداد كبيرة منها في عيد الأضحى المبارك من أجل الإقتداء بسُنة النبي الكريم كما ورد عن عائشة رضي الله عنها عن النبي قال “مَا عَمِلَ ابْنُ آدَمَ يَوْمَ النَّحْرِ عَمَلًا أَحَبَّ إِلَى اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ مِنْ هِرَاقَةِ دَمٍ” رواه الترمذي، حيث أنزل الخالق عز وجل كبش فداء من السماء عن سيدنا إسماعيل عندما أمر الله تعالى سيدنا إبراهيم بذبح إبنه، ولكن قد يرى البعض في المنام الخروف بمختلف الحالات سواء كان يقوم بذبحه أو تناول لحمه او يعمل على نزع الجلد منه مما تدل على الخير والرزق الواسع، ولذلك دعونا نتعرف تفسير رؤية الخروف في المنام على تفسير ذلك بالتفصيل في السطور التالية.

تفسير ذبح الخروف

تفسير رؤية الخروف لإبن سيرين

يرى العالم الجليل بن سيرين أن رؤية الكبش أو الخراف بشكل عام هي دلالة على الطاعة والبر والتقوى التي يتسم بها صاحب الرؤيا او الحالة التي تمت رؤيتها في المنام، فإذا كان الشخص يرى نفسه قد أصبح كبش فيدل ذلك على طاعة وبر الوالدين والإحسان إليهم والعمل على راحتهم قدر الإمكان.

وعلى العكس إذا كان الإبن أو الإبنه هو من أصبح خروف فذلك دلالة على أن ممانعة الكبيرة في قلب والديه وإنه يستطيع تلبية كافة مطالبهم، وفي حال كون الخروف يعمل على طاعة الأبوين فهو خير مثال على العدل والتربية السليمة التي يعتمد عليها الشخص.

ولكن إذا تم عصيان تلك الأوامر أو رفض تلبيتها فذلك دلالة على عدم المساواة بين الأبناء حيث يتم تفضيل طفل على الآخر مما يؤثر على حياة صاحب الرؤيا ويكون ذلك الحلم بمثابة إشارة له لكي يتعظ ويعود إلى صوابه.

وعند رؤية الشخص وهو يقوم بذبح الخروف فذلك دلالة على الظلم أو العذاب ال يلاقيه الفرد في تلك الفترة سواء كان لك من جانب العمل أي يتعرض للاضطهاد من قبل مديره في العمل حيث يرقي من هم أقل منه كفاءة او يعمل على كتابة تقارير سلبية عنه.

وقد تدل أيضاً على مواجهة الظلم من قبل الحاكم حيث يزج به في السجن لعدة سنوات ويتعرض للتعذيب مما يؤثر على عقله اللاواعي ويرى ذلك في المنام بصورة مستمرة، وإذا كانت الزوجة هي من ترى ذبح الخروف فيدل على الظلم الذي تلاقيه من زوجها بسبب سوء معاملته لها زواجها بأخرى.

وإذا تمت رؤية ذبح الخروف ولكن على الطريقة الإسلامية أي تم التوجه إلى القبلة وذكر اسم الخالق عز وجل وبدء النحر في عيد الأضحى فذلك دلالة مباشرة على الهدى والتقى والتقرب من الخالق عز وجل بالنوافل وإخراج الصدقات والمواظبة على أداء الصلوات.

وإذا تعرض صاحب الرؤيا للنطح من قبل الخروف فهو دلالة على الإصابة بمكروه أو أذى من قبل أحد الأقارب أو الجيران، فقد يتحدثون عنه بالسوء أو يغتابه شخص ويسبب تشويه لسمعته، وإذا تمكن من مقاومة تلك النطحة فذلك دلالة على النجاة من الأمراض أو القدرة على الخروج من بعض الأزمات المادية أو الصحية.

تفسير ذبح الخروف

تفسير رؤية الخروف في المنام للنابلسي

أما عن رأى النابلسي فهو مثل باقية آراء العلماء في ذلك اللذين يرون أن الخروف الضخم ذو الوزن الثقيل والصوف الغزير دلالة على الأمير أو الحاكم العادل الذي يمتلك الجيش والسلطة والأموال والنفوذ، وقد يدل أيضاً على غفر الذنوب والتقرب من الخالق عز وجل والرغبة في خدمة اكبر عدد من الأشخاص وإصلاح المجتمع ومساعدة الفقراء.

وفي كثير من الحالات الأخرى قد يدل على الإنتصار على الأعداء خاصةً إذا تم الحصول على كبش ضخم كغنيمة من بعض المعارك بعد الخروج منها منتصرين، وقد تدل أيضاً رؤية الخروف في المنام على الإبن الصالح الذي يطيع والديه في حياته أو يعمل على إخراج الصدقات أو الدعاء لأحد أبويه المتوفيين.

وعند رؤية الشخص وهو يتناول لحم الخراف ويكون ذو مذاق لذيذ فذلك يدل على الثراء الفاحش الي يعم عليه في تلك الفترة بسبب إكتشاف منى ما مدفون في منزله أو بسبب حصوله على ميراث أحد الأقارب، وإذا كان فقير ولا يجد ما ينفق ورأى ذلك فهو دلالة على خدمة أحد الملوك أو التقرب من السلطان والحصول على مكانة اجتماعية مرموقة.

وعند رؤية الرجل العازب نفسه وهو يتناول لحم الماعز أو الخروف في المنام فيدل على التعرف على فتاة متدينة ذات سمعة طيبة يرغب في الإرتباط بها وتكوين أسرة صالحة، وقد تدل أيضاً على الزواج من إمرأة ذات هيبة وشأن في المجتمع يرتفع معها شأنه ويكونا معاً أسرة متماسكة.

وعند رؤية الرجل المتزوج الخروف في المنام فهو دلالة على إنجاب الذكور والإناث وتكوين عزوة من الأبناء الصالحين المطيعين وقد تدل أيضاً على الزوجة المخلصة التي تحفظ عرض زوجها وتصون بيته، وإذا كان مطلق او أرمل ورأى ذلك فقد تشير إلى الإرتباط بإمرأة أخرى تكون سند له في المستقبل وتمنحه الحب والحنان.

حلم ذبح الخروف

تفسير رؤية الخروف للإمام الصادق

رؤية الخروف في المنام ذو القرون المتعددة دلالة على القوة التي يتمتع بها الشخص أو النفوذ أو السلطة التي تمكنه من السيطرة على مجريات الأمور والتحكم في الآخرين، وعلى العكس إذا تفاجأ الشخص في المنام بعدم وجود قرون للخروف فذلك دلالة على أن الشخص ذليل ولا يتمكن من الدفاع عن أرضه أو بيته أو ممتلكاته.

وفي حال كون الشخص الفقير هو من يقوم بذبح الخروف فذلك يعني إصابة الحظ أو القدرة على تخطى الأحزان والضغوطات المالية لكل سهولة، وإذا تم ذبح الخروف فذلك يشير إلى التقرب من الخالق أو الشهادة بالحق عندما طلب منه ذلك سواء كان ذلك لنصرة الأقارب أو الأعداء.

وعند رؤية الفتاة العزباء انها تتعامل مع الخروف سواء من خلال تربيته أو إستخدام الصوف الخاص به فذلك دلالة على الارتباط بشخص ثري تتمكن من الاستفادة من أمواله وسلطته ونفوذة، وقد تدل أيضاً على مواجهة بعض المشاكل مع الخطيب أو الحبيب وبالتالي ترغب في الإنفصال عنه ولكن تستفيد من الهدايا والأموال التي أنفقها.

وعند رؤية المرأة المتزوجة ذلك فقد تعني السفر مع زوجها للخارج من أجل بناء مستقبل الأبناء وتولي بعض المراكز المرموقة في المجتمع وقد تدل أيضاً على بدء مشروع جديد خاص بها يمكنها من الإنفاق على أسرتها وعربية ابنائها على أكمل وجه، وإذا كانت تواجه مشاكل مع زوجها فقد يعني رغبتها في الإنفصال والزواج من شخص آخر ثري.

وحين ترى المرأة المطلقة أو الأرملة أنها تربي خروف في المنزل فذلك دلالة على ظهور شخص جديد في حياته يستطيع أن يأسر قلبها ويعوضها عن زوجها السابق وتكون خير زوجة له فيما بعد.

وإذا تم سلخ الخروف فهو كناية عن الهم والنكد الذي يواجه المرأة في تلك الفترة سواء من قبل زوجها أو بسبب نظرة المجتمع لها والتي تجعلها غير قادرة على مواصلة الحياة مما يؤثر على حالتها النفسية في تلك الفترة ويجعله عقلها اللاوعي منشغل بتلك الفكرة والله أعلى وأعلم.

التعليقات

  1. السلام عليكم
    رأيت في المنام و كأني اسلخ كبش في بيت صديقي ثم رأيت نفسي في الحي و كان جاري اسمه عمر و كأنه يسلخ في كبش فطلب مني ان احضر له من البيت الذي كنت اسلخ فيه حبلا فرأيت نفسي عند باب المنزل الذي كنت فيه لكني عندما اردت ان اهم بفتح الباب رأيت جار صديقي صاعد الدرج فلم أشأ ان يراني ادخل منزل صديقي لانه ليس منزلي يعني خشيت ان يظن بي سوء فعندما مر علي و كأنه لم يبدي اعتراض على دخول المنزل ثم رأيت نفسي احمل مفتاح و اريد الدخول …اعزب موظف بالمناسبة رأيت حلما اخر عن منزل صديقي هذا و كنت ارى نفسي عند باب منزلهم فجاءني ابوه المتوفي و كان يلبس عمامة بيضاء و رداء ابيض فقال لي لا تعاود المجيئ الى هنا ثم نزلت الدرج و وجدت صديقي وكان وكأنه يعترض على اباه فتمشينا و حدثته على اني لا اريد العيش في البلد و قال لي هل ستقلب كل الارض لتبحث عن بذرة ثم رأيت شخصين و كأنهما يتصرعان فذهب عندهم و لم يعد معي….آسف اني وضعت حلمين لاني رأيت انه على علاقة بنفس الشخص

  2. حلمت بانى اشتكى الى امى من افعال اخى ثم بكيت ثم ذهبت لكى اتخطى طريق وجدت قطيع من الغنم ومررت نصف الغنم ثم مزحت مع الراعى وكنت سعيد

  3. حلمت ان عند زوجي ٣ خراف مش راضيين يكبرو وقولت لزوجي هو ليه الخراف بتصغر .
    متزوجه وعندي ٣ اطفال .
    مع العلم ان في الواقع عندنا ٤ خراف صغار ومات منهم واحد

  4. رأيت في المنام من سنة على الاكثر كأنه عيد الاضحى و ان في منزلنا 4 خراف سوداء الوجه عندما.نظرت الى الخارج.رأيت كبش ابيض كبير جميل جدا و رقبته طويلة انا سألت ابي لمادا هذه السنه تشتريت خراف صغار و هناك كبش رائع في الخارج قال هذا ما قسم لنا ممكن تفسير انا عزباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *