التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم سقوط الضرس

سقوط الضروس هو أمر شائع الحدوث لدى الكثير من الأشخاص حيث ينتج عن نقص الكالسيوم من الجسم أو حدوث أي صدمات أو كدمات أو سقوط للضروس المجاورة أدت إلى تحريك الضرس، ولكن من المثير للدهشة أيضاً رؤية الضروس في المنام وهي تسقط حيث يشير بعض العلماء إنها إشارة إلى الحزن والضيق النفسي والمشاكل التي يمر بها الفرد .

والبعض الآخر يشير إلى طول العمر والتمتع بالصحة والعافية، وهناك تفسيرات أخرى تدل على فقدان شخص أو شيء عزيز على صاحب الرؤيا، ولذلك دعونا نستعرض معكم تفسير حلم سقوط الضرس بالتفصيل في السطور التالية بمختلف الحالات، فتابعونا.

تفسير حلم سقوط الضرس لإبن سيرين

  • يشير العالم الجليل بن سيرين أن رؤية سقوط الضروس في المنام هي ضمن الرؤى المحمودة التي قد تمر علينا يوم، حيث إنه يدل على العافية والتمتع بالصحة وطول العمر، وفي بعض الحالات يدل أيضاً على فقدان أحد الأشياء الثمينة على صاحب الرؤيا والتي تؤثر على حالته النفسية وتجعله يرى ذلك في المنام.
  • ولذلك فإن رؤية الرجل المريض الذي يعاني من الأسقام لفترة زمنية طويلة وفشلت العقاقير الطبية في معالجة وجعله حبيس الفراش ورأى ذلك في المنام فهو بشرة خير له في الأيام الحالية تجعله يتخلص من ذلك المرض وينعم بالصحة والعافية من جديد، ولاسيما إذا تمت رؤية الضروس وهي تسقط بالكامل حيث أنها دلالة على التخلص من ذلك المرض المزمن.
  • وإذا تمت رؤية الرجل الفقير أن جميع ضروسه قد وقعت بالفعل فهو إشارة إلى تراكم الديون عليه لفترة من الوقت ولكن سرعان ما يحصل على أموال وفيرة سواء بعد تعلم حرفة جديده تمكنه كسب الاموال او بسبب إكتشاف كنز في منزله مما تتأثر حالته النفسية لذلك ويرى في منامه سقوط الضروس.
  • ومن بين الرؤى المحمودة الأخرى الخاصة بتفسير حلم سقوط الضرس رؤيتها وهي تقع في يد الشخص الحالم أو تقع في حجره حيث يدل ذلك على حمل طفل أو حمل أموال أو حمل بعض الممتلكات الثمينة، وإذا تمت رؤية الضروس وهي مفتته أو غير كاملة فقد يعني ذلك السفر للخارج أو تشتيت شمل الأسرة.
  • أما عن الرؤى المذمومة الخاصة بالضروس هي خروج دم معها أو عدم القدرة على إيجاد تلك الأسنان أو الضروس، ولذلك فعند رؤية الرجل خروج دم من الفك بسبب خلع الضروس فهو دلالة على التعدي على أهل بيته أو سرقة ممتلكاته الشخصية أو أن هناك أحد ما يتربص به ويرغب دوماً في ايذاؤه.
  • وفي حال رؤية سقوط الأسنان العلوية فقط فهو دلالة على موت أحد الوالدين في تلك الفترة وبالتالي يشعر بالحزن والضيق ويتاثر العقل اللاواعي، وإذا كانت الأسنان السفلية فهو دلالة على موت أحد الإخوة أو الأبناء أو الأصدقاء المقربين، وإذا تم سقوط الاسنان بالكامل فهو دلالة على الهجرة وترك الأسرة والعمل.

تفسير حلم سقوط الضرس للنابلسي

  1. أما عن تأويل الشيخ النابلسي لحلم سقوط الضروس فهو يختلف قليلاً عن رأي بن سيرين حيث يرى أن سقوط الأسنان بصورة عامة من الفك دلالة على الفقر أو وقوع المصائب لصاحب الرؤيا التي تجعله يعيش حالة من التعاسة والحزن وبالتالي يبدأ العقل في تخزين تلك المشاعر طوال اليوم ويعمل على تنفيثها خلال ساعات الليل أو أثناء نوم الشخص.
  2. ولذلك فعند رؤية الرجل الثري أن ضروسه قد وقعت بصورة كاملة فقد يعني ذلك الإصابة بخسارة كبيرة في بعض الصفقات التجارية التي يقوم بها في تلك الفترة، أو أن هناك مجموعة من اللصوص قد تعرضوا لمنزله في الفترة الأخيرة وتمت سرقة ممتلكاته.
  3. وإذا تمت رؤية ذلك من قبل أحد الحكام فهو دلالة على الإبتعاد عن طريق الهدى والحق وظلم أحد الأشخاص المقربين منه، وإذا تمت رؤية سقوط الأسنان بالكامل وعدم القدرة على ايجادها مرة أخرى فهو دلالة على الإبتعاد عن الحياة والزهد في الدنيا.
  4. وعن رؤية الفتاة العزباء أن ضروسها قد سقطت بصورة كاملة فقد يشير ذلك إلى شعورها بالوحدة والفراغ العاطفي ورغبتها في إيجاد شريك حياة مناسب لها، وإذا كانت مرتبطة بالفعل فقد يعني رغبتها في الإنفصال عن ذلك الشخص بسبب عدم توافق الطباع بينهم.
  5. وإذا كانت المرأة المتزوجة هي من ترى ذلك فقد فقد يعني مواجهة بعض المشاكل مع زوجها ولكن سرعان ما يتم معالجتها والعيش حياة سعيدة ومستقرة، وإذا كانت الضروس مفتته فقد يدل على طلاق الزوجين وهدم المنزل وتفرقة الأبناء، وإذا صاحب سقوط الضروس دم فهو يعني عودة الأمور إلى طبيعتها والتخلص من الضغوطات النفسية.
  6. وإذا كان الرجل العازب يرى سقوط الأسنان فقد يدل ذلك على التعامل مع بعض الفتيات في محيط العمل ولكنه لا يستطيع إيجاد شريكة الحياة، وإذا كان مرتبط بالفعل فقد يعني ذلك مواجهة بعض المشاكل المادية التي تحول بينه وبين تأسيس عش الزوجية ولذلك يتأثر عقله الباطن.
  7. وعند رؤية الرجل المتزوج ذلك فقد يعني رغبته في الزواج من إمرأة أخرى ولكنه يخشى على الكيان الأسري من التفكك، وإذا تم سقوط الضروس في يديه فهو دلالة على شدة الحب بينه وبين زوجته وتربية الأبناء على أكمل وجه.

تفسير حلم سقوط الضرس لإبن شاهين

  • أما عن تفسير حلم سقوط الضرس لإبن شاهين فهو مختلف تماماً عن الآراء السابقة حيث يرى أن سقوط الأسنان للرجل في المنام دلالة على تطاول أو تعدى النساء عليه سواء كانوا من أهل بيته أو في مجال العمل أو الأسرة، وفي بعض الحالات الأخرى قد يشير إلى قطع العلاقة بين الشخص وأهله بسبب بعض المشاكل المادية.
  • وفي حال كون الشخص ارمل أو مطلق يرى أن أسنانه قد سقطت بالكامل ولكنه استطاع أن يعيدها إلى موضعها مرة أخرى فهو دلالة على الزواج من إمرأة سواء كانت زوجته السابقة اذا كان مطلق او يتعرف على امرأة أخرى تعوضه عن زوجته المتوفاة ويعيش حياة سعيدة وهانئة.
  • وفي حال رؤية ذلك من قبل الرجل المتزوج الذي لم ينجب بعد فقد يكون دلالة على تحقيق حلم الانجاب أي إنه سوف يرزق بذرية من صلبه سواء كانوا ذكور أو إناث وبالتالي يشعر بالفرح والسعادة ويتاثر عقله بذلك كثيراً ويجعله يرى ذلك في المنام.
  • وعند شعور الشخص بالألم في المنام بسبب رؤية سقوط الضرس فقد يعني لك مواجهة بعض المشاكل في محيط الأسرة اي من جانب الأبوين أو أحد الإخوة مما تؤثر على حالته وتجعله بمعزل عنها ويشعر بالضيق النفسي، وإذا كانت تلك المشاكل من جانب العمل فقد يدل على رغبة الشخص في ترك الوظيفة بسبب الضغوطات التي يمارسها كثير من المديرين.
  • وإذا تمت رؤية النزيف أو سقوط الدماء من الفم نتيجة تحريك الضروس فقد يعني ذلك التهديد من قبل بعض العصابات التي تسبب الخوف لصاحب الرؤيا وتفقده القدرة على التركيز، وإذا كانت المرأة المتزوجة هي من ترى ذلك فقد يعني مرورها ببعض المشاكل مع زوجها التي تجعله تفكر في الإنفصال والارتباط بشخص آخر في الحال والله أعلى وأعلم.

التعليقات

  1. السلام عليكم أنا حلمت انو روحت عند دكتورة الاسنان عشان تنظف اسناني من الجير فقالت لي سنك العقل مرا ملتهب و جزء منه راح شويه وراح ينكسر فقالت لي لا تفرشي بقوة عكس الجزء الي راح ينخلع منه فرشي بشوش عشان يلتأم السن ويلتحم مع بعض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *