أعلى فائدة شهادات الاستثمار في مصر 2024 بعائد 22%

أ / إيمان محمد محمود

يبحث المصريون عن أفضل البنوك التي تقدم لهم أفضل الاستثمارات البنكية والشهادات، والتي توفر لهم عائدًا مرتفعًا في نهاية العام، وتتنافس البنوك لجذب السيولة المالية من الشعب من خلال طرح شهادات مرتفعة العائد تدر ربحًا على المواطن شهريًا أو سنويًا.

أعلى فائدة شهادات الاستثمار في مصر

نشر بنك التنمية الصناعية عبر فيسبوك طرحه شهادات ادخار جديدة تحت مسمى “ اختيارك ذات العائد المدفوع مقدمًا “، وهي من الشهادات ذات العائد التراكمى التي يصل العائد فيها حتى 39% سنويًا.

أكد البنك أن الحد الأدنى للشراء في الشهادة هو 50 ألف جنيه، ويستحق العميل قيمة العائد بمجرد الشراء وهذا على عكس الأنظمة التقليدية في البنوك التي تصرف العوائد شهريًا أو سنويًا.

تختلف شهادات الادخار المقدمة من بنك التنمية الصناعي في أن عائدها تراكمي بمعدل 13% زيادة في السنة.

تستمر الشهادة ثلاثة سنوات ويستحق المستثمر العائد عن السنوات الثلاث بمجرد الشراء.

أعلى فائدة لشهادات الاستثمار في مصر 2023

لا يفوتك أيضًا:  أسعار فوائد شهادات الاستثمار بنك القاهرة

فوائد شهادات الاستثمار في البنوك المصرية 2024

أولًا: فوائد شهادات البنك الأهلي

الحد الأدنى للشراء في الشهادة الأولى هو ألف جنيه مصري، وقيمة الفائدة متوسطها 19% سنويًا .

تعطي الشهادة الثانية فوائد متناقصة خلال الثلاث سنوات، حيث تدر الشهادة 22% في السنة الأولى ، ثم 18% في الثانية، وأخيرًا 16% في السنة الأخيرة وهي أعلى فائدة شهادات الاستثمار في مصر .

يمكن للعميل كسر الشهادة بعد الستة أشهر الأولى.

لا يفوتك أيضًا:  كيفية عمل شهادة ادخار أونلاين لعملاء البنك الأهلي المصري

ثانيًا: شهادات بنك ناصر الاجتماعي

يطرح البنك شهادة ثلاثية تراكمية بمتوسط عائد 22% سنويًا ، وأعلن البنك كذلك عن إتاحة شهادة لمدة سنة ونصف بعائد 20% وتعتبر ضمن أفضل وأعلى فائدة شهادات الاستثمار.

أطلق البنك كذلك شهادة ثلاثية باسم “رد الجميل”وهي خاصة بكبار السن في سن التقاعد، الفائدة السنوية للشهادة 17.75% سنويًا مع صرف عائد شهري، أو 19.25% سنويًا مع استحقاق الفائدة مع انتهاء مدة العقد.

الحد الأدنى للشراء في الشهادة ألف جنيه.

ثالثًا: شهادات البنك الزراعي المصري

الشهادة الثلاثية يصل سعر الفائدة فيها إلى 19% سنويًا في حالة صرف العائد في مطلع كل شهر، وتكون الفائدة 19.5% عندما يكون استحقاق سعر العائد بانتهاء عمر الشهادة.

رابعًا: شهادات البنك قطر الأهلي

أعلن بنك QNB عن افتتاح باب استقبال شراء الشهادات الثلاثية بشعر عائد 19.25% ثابت طوال السنوات الثلاث.

خامسًا: بنك الاستثمار العربي

طرح البنك شهادات جديدة بعائد 17.25% سنويًا في حالة استلام العائد شهريًا، وبنسبة 17.5% في حالة صرف العائد بصورة ربع سنوية، وفائدة بنسبة 18% إذا كان استلام الأرباح في نهاية العام.

كل شهادات العائد الاستثماري للبنك عمرها ثلاثة سنوات.

سادسًا: شهادات بنك الكويت الوطني

أعلن البنك الكويتي عن فتح باب الشراء في شهادات ثلاثية بعائد متغير، حيث تصل نسبة الربح السنوي من الشهادة 20.25% في حالة صرف الفائدة كل ثلاثة أشهر، هذا وقرر البنك أن الحد الأدنى للشراء هو ألف جنيه مصري.

سابعًا: شهادات بنك HSBC  

يصل عائد الشهادات الثلاثية إلى 17.25 سنويًا، وذلك بعد زيادة الفائدة على الشهادة التقليدية التي كانت 16% سنويًا مع صرف العائد شهريًا.

وضع البنك قرارًا بأن فتح باب الشراء للعملاء يكون على الأقل بمبلغ عشرة ألاف جنيه مصري مع السماح بكسر الشهادة واسترداد النقود بعد ستة أشهر من تاريخ الشراء.

ثامنًا: شهادات بنك فيصل الإسلامي

يتيح بنك فيصل الإسلامي شراء شهادات بفائدة 13.8% سنويًا على ثلاثة سنوات، هذا ويصرف العائد كل ثلاثة أشهر.

تاسعًا: شهادات البنك التجاري الدولي

أعلى فائدة شهادات الاستثمار

الشهادة الثلاثية التقليدية عند البنك التجاري تصل قيمة العائد السنوي منها 16% في حالة الصرف الشهري للعائد، وتصل حتى 17% في حالة الصرف السنوي للعائد، هذا والحد الأدنى لشراء الشهادة هو عشرة آلاف جنيه.

أعلن البنك عن فتح باب الشراء في الشهادات الثلاثية الجديدة للمستثمرين وأصحاب الأعمال، حيث أن الحد الأدنى للشراء هو ثلاثة ملايين جنيه، توفر الشهادة عائدًا مميزًا يبلغ سنويًا 22% مع صرف العائد كل ثلاثة أشهر.

توفر البنوك المصرية حلولًا لأزمة التضخم الذي يمر بها الاقتصاد المصري، ويسعى المصريون إلى ادخار أموالهم عبر شراء السندات والشهادات من البنوك الموثوقة.