التخطي إلى المحتوى

تفسير سقوط الطائرة في المنام

من بين المخاوف التي تراود البعض في الحقيقة هو ركوب الطائرة وحتى لا تسقط به على الأرض أو في البحار، لذا نجد أن ذلك الحلم من الأحلام التي تسيطر كثيرا على البعض خاصة عندما يقترب موعد السفر بالطائرة، وقد يظن البعض أن ذلك الأحلام من الأحلام المخيفة أو المقلقة ولكن هذا الأمر غير صحيح فتأويل ذلك الحلم قد يختلف من شخص إلى آخر بناء على ما رأي الشخص في الحلم من أحداث ومن رأى تلك الرؤيا والكثير من الأمور الأخرى التي بناء عليها يتم تفسير تلك الرؤيا أو الحلم التفسير السليم.

تفسير حلم سقوط الطائرة في المنام

ورد عن ذلك الحلم المقبض للبعض الكثير من التفسيرات المختلفة والتي من بينها ما يلي:

  • من رأي في الحلم أن الطائرة تسقط أمامه على الفور كان دليل على التخطيط الجيد للحياة من قبل ذلك الشخص.
  • ومن الممكن أن يكون ذلك الحلم إشارة إلى تخطيط الشخص السيء في الحياة والله أعلى وأعلم.
  • وعن رؤية الشخص نفسه يسقط في الحلم من الطائرة ولكنه لا يزال على قيد الحياة ربما كان دليل على أن ذلك الشخص سوف يقع في الكثير من المشاكل ولكنه بفضل الله سوف تتمكن من الخروج من تلك المشكلة وإيجاد المزيد من الحلول لها.

رؤية سقوط الطائرة في البحر

كما ذكرنا من قبل فإن تفسير رؤية سقوط الطائرة في الحلم من الأحلام التي لا يتم تفسيرها إلا بعد معرفة حال الطائرة والكثير من العوامل التي تحيط بالشخص خلال الحلم، ومن بين الرؤيا التي تخص سقوط الطائرة في الحلم أن الشخص يرى تلك الطائرة تسقط في البحر وعن تفسير ذلك الحلم فهو على النحو التالي:

  • يؤكد الكثير من المفسرين على أن سقوط الطائرة في البحر من الأحلام الجيدة لمن يراها حيث يشير ذلك الحلم إلى المزيد من التغيرات الإيجابية التي تحدث في حياة صاحب الرؤية.
  • ومن الممكن أن يشير ذلك الحلم إلى أن صاحب الحلم سوف يسافر خلال فترة زمنية قصيرة إلى مكان بعيد.
  • أو من الممكن أن تكون إشارة إلى أن ذلك الشخص سوف يحصل على الكثير من المال خلال الفترة القادمة والله أعلى وأعلم.

حادثة تساقط الطائرة في المنام

حوادث الطائرات من الحوادث المفزعة التي من الممكن أن نسمع عنها في التلفاز أو رؤية الأخبار الخاصة بها في الجرائد اليومية، ولكن أن ترى تلك الحادثة في الحلم من الأشياء التي ترهق الشخص كثيرا خلال فترة المنام وعن التفسير الخاص برؤية تلك الحوادث في المنام فهي على الشكل التالي:

  • في حالة حدوث حادثة في الطائرة التي يركب بها الشخص في الحلم وكان يري ما يحدث دل على الخوف الشديد الذي يشعر به الشخص في الحقيقة.
  • ومن الممكن أن تشير تلك الرؤيا بشكل عام إلى تعرض الشخص إلى الكثير من المشاكل في الحياة بشكل عام وفي حالة أن نجا الشخص من تلك الحادثة كانت دليل على تخطى الشخص المزيد من الصعوبات التي يواجهها في الحياة والله عز وجل أعلى وأعلم.
  • وفي حالة تصادم طائرتين مع بعضهم البع خلال المنام دل على وجود خلافات كبيرة بين الشخص وبين شخص ما في مجال العمل أو في المجال الذي يوجد به.
  • في حالة أن حدثت تلك الحادثة بعد التصادم في برج كبير دلت على التغيرات الكبيرة التي ستحدث في حياة ذلك الشخص وتلك الحادثة سوف تغير الشخص إلى الأفضل على الأرجح والله أعلم.

سقوط الطائرة في الحلم لابن سيرين

فسر الإمام والمفسر الكبير ابن سيرين حادثة سقوط الطائرة على أنها دليل على الصراع الذي يوجد داخل الشخص بين الخير والشر خاصة أن كان يتنازع مع الآخرين خلال الحلم وقد أدى ذلك الصراع إلى سقوط الطائرة.

وإذا رأي الشخص في المنام أن طائرة في المنام قد سقطت وتحطمت بالكامل أمام عينه فهو دليل على ضرورة قيام ذلك الشخص بالتغيير في نمط الحياة بشكل كبير.

شاهد أيضا:

وفي حالة انفجار الطائرة وسقوطها في الحلم كان دليل على أن ذلك الشخص سوف يفشل في أمر ما ويجب عليه أن يعاود النظر في عدة أمور في حياته مرة أخرى حتى لا يقع في الفشل أو المشاكل الأخرى.

إحتراق وسقوط الطائرة في المنام

من بين الرؤيا المختلفة التي من الممكن أن ترد على منام الشخص هو احتراق الطائرة وسقوطها في الحلم وعن تفسير تلك الرؤية فهي على النحو التالي:

  • أن تلك الرؤية تدل على أن الشخص سوف يتخلص من كافة المشاكل التي تحيط به في الحياة، كما أنه سوف يتخلص من الخوف والعجز الذي يوجد بداخله وسوف يتحلى بالمزيد من الشجاعة في مواجهة الكثير من المخاوف.
  • وفي حالة أن كان الشخص على متن الطائرة وهي تتعرض إلى الاحتراق والسقوط فهي دليل على أن الشخص سوف يتعرض إلى ضائقة مالية أو سوف يتعرض إلى غرامة ما.
  • وفي حالة رؤية الطائرة المروحية تسقط في المنام دل على الفشل الكبير في أن يحقق الشخص المزيد من النجاحات في العلاقة العاطفية وسوف يظل يشعر بالمزيد من التعاسة والفشل في الحياة.

سقوط طائرات كثيرة في المنام

وفي حالة أن رأي الشخص في المنام أن الكثير من الطائرات تسقط من السماء فيجب على الشخص الذي يرى ذلك المنام أن يعيد ترتيب الأوراق الخاصة به مرة أخرى وأن ينظر إلى العلاقة بينه وبين الله عز وجل، ولابد عليه من التوقف عن المعاصي فمن الممكن أن يكون الأمر متعلق بالموت والأجل لذا من الأفضل ترك المعاصي والبعد عنها كل البعد.

ومن الممكن أن تكون تلك الرؤية عبارة عن حادث أليم من الممكن أن يصيب الأسرة كلها نظرا لتعدد الطائرات التي توجد في الحلم ومن الممكن أن يتعر المنزل الذي يوجد به إلى مصيبة أو حزن ما وفيحالة أن تحطمت تلك الطائرات في الحلم فمن الممكن أن تكون دليل على خسارة المكان الذي تعيش به أو مكان السكن ومن الممكن أن يكون دليل على موت صاحب المنزل الذي يجمع أهل البيت كله دليل على الشتات والفرقة.

سقوط الطائرة من السماء على الأرض في الحلم

ومن يرى في الحلم أن الطائرة تسقط من السماء إلى الأرض وأن الشخص الذي يوجد في الحلم يصرخ بداخلها كانت إشارة على الخوف والفزع الذي يشعر به الشخص في الحلم وأن ذلك الشخص لا يتمكن من أخذ قرار صائب في الحياة .

وفي حالة إن كانت الطائرة تسقط من السماء على الأرض وقد رأي الشخص نفسه في الحلم لا يصرخ أو لا يوجد أي دليل في الحلم على أن ذلك الشخص خائف كانت دليل على أن ذلك الشخص قد أتخذ القرار الصواب في الحياة ومن الممكن أن تكون دليل على أن الشخص سوف ينجو من شر ما في أخر لحظة ومن الممكن أن يكون دليل على الخروج من الهم والغم والله أعلى وأعلم.

التعليقات

  1. رايت في المنام إني كنت أريد على مرتبتي وجات عندنا ظيفة إسمها أمل وقعدت قريب من مكاني وكانت هاذي الظيفة في الواقع تجي عند أختي هي صحبتها وواستها ايام العدة وعندما كنت ارتب مرتبتي تلقيت رسالة مقطع فيديو في الجوال سمعت بكاء إمراءة مجهولة ولمن فتحت المقطع لقيت شاب أسمر مجهول لا أعرفه صعد الطائرة وتصور سلفي وكان يرتدي سلسة فضية وكان سليم بصحة جيدة وفجأة وقعت الطائرة ومات هاذا الشاب وكان واقع على الارض وكان مجروح مكان السلسة ومنزوع سلسلته وكان يحتضر وهو ميت بيحرك فمه وانتهى رايت الرويا بعد الفجر وكنت على طهارة بعد سماعي للرقية الشرعية وانا مخطوبة ولست متزوجة وللعلم اللي رسلتلي المقطع لا اعرفها والشاب اللي مات ايضاً لا اعرفه وكنت حزينة وكنت اسمع آهات واحدهم طب طب على كتفي

  2. حلمت بأني في طائرة مع صديقتي المقربة كان كل شيء على مايرام الى ان سقطت بنا الطائرة في البحر .. لكنني نجوت و أنقذت الركاب الآخرين الذين كانوا معي .

  3. حلمت انني انا و امي في طائرة وقبل انطلاقها كنت انا خائفة ( لأنني في الحقيقة اخاف قعلا من الطائرات ) فاختبأت في حضن أمي .. انطلقت الطائرة لكن الطيار واجه صعوبة في جعلها تطير .. حاول مرة أخرى فارتفعت ينا الى السماء لكنها سرعان ما اختلت و هبطت ثم ارتطمنا بالارض .. لم اكن اصرخ لحظت السقوط كنت انظر بذهول فقط و تذكرت الشهادتين قبل الوقوع بلحظات .. بعد الحادث اتت اينة خابتي للتعرف على الجثث و كانت جثتي و جثت أمي في حالة كارثية فثد احترقنا و تم التعرف على ثيابنا فقط .

  4. دائما احلم باني اثناء نظري للسما واثناء طيران الطائرة يختل توازنها وتسقط بالقرب من بيتي وتنفجر بشده لا تصيبه ولا اصاب انا ….دائما يلاحقني هذا المنام ما تفسيره [.جزاكم الله خير

  5. سلام عليكم حلمت اني كنت انا وامي ادور على منزل بشتريه وكأنو المكان جنب المطار وبحر وشفت طائرة بتسقط وقلت الامي شوفي طائرة بطيح لكن انا ما كنت راكبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *