التخطي إلى المحتوى

مالا تعرفه عن قصر المنتزه بالإسكندرية عبر موقع محتوى، يعد قصر المنتزه أحد الحدائق الرائعه فى حى المنتزه بالإسكندرية، حيث يقع شرق وسط الإسكندرية بمصر، وتوجد به العديد من الحدائق والمنتزهات الجميلة .

نبذة عن قصر المنتزه

قصر المنتزه بالإسكندرية

والجدير بالذكر أنه فى إحدى الأيام كان الخديوى عباس حلمى الثانى يتنزه فى حى المنتزه بالإسكندرية، وقد لفت اعجابه جمالها وقرر أن يبنى قصرا بها وبجواره حدائق للتنزه، وبالفعل تم بناء القصر وتنظيم العديد من الحدائق به وأشرف الخديوى عليها بنفسه، لذا أطلق عليه قصر المنتزه.

فقصر المنتزه فى البداية كان قصر السلاملك الذى بناه الخديوى عباس الثانى، وكان يستخدمه كمكان للصيد واقامه له مع أصدقائه، وقد تم  اضافة قصر الحرملك إلى القصر الأساسى وبناه الملك فؤاد الأول

وتم تصميم القصر على الطراز التركى والإيطالى، فالقصر يطل على خليج المنتزه نسبة للقصر، وتوجد به العديد من الحدائق والأشجار الرائعه وأحواض الزهور المختلفة، وتم تحويل الحدائق إلى حدائق عامى وتزويدها بالمكاعم والمراكز السياحية، الملاعب، الشاليهات وغيرها.

وصف قصر المنتزه

يحتوى قصر المنتزه على متحف يدعى الحرملك وبه العديد من القطع الفنية التى ترجع لتاريخ أسرة محمد على، كما يحتوى على فندق مجاور يدعى السلاملك، فقد تم بناء القصر على مساحة حوالى 370 فدان.

القصر عبارة عن حديقة عامة تعد من أبرز مناطق الجذب السياحة فى الإسكندرية،كما يوجد حول القصر خمس شواطىء خاصة به وأشهرهم شاطىء عايدة، بالإضافة إلى احتواءه على فندقين وهما هلنان فلسطين وقصر السلاملك.

ساعات عمل قصر المنتزه

ولكل من يرغب بزيارة قصر المنتزه للتنزه به والإستمتاع بالحدائق والزهور الجذابة به، فالقصر مفتوح من الساعة الثامنة صباحاً و حتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل.

المطاعم القريبة من قصر المنتزه

هناك العديد من المطاعم المختلفة القريبة من قصر المنتزه، ولكل من يبحث عن أفضل المطاعم التى يمكن الذهاب إليها، وهناك مطعم الإسكندرية، مطعم و كافي أوريانتيس ومطعم طربوش.

الفنادق القريبة من قصر المنتزه

قصر المنتزه بالإسكندرية

كثيرا من الأشخاص يفضلون عمل جولة سياحية فى الإسكندرية والتعرف على الأماكن المختلفة بها، ويعد قصر المنتزه ضمن المناطق السياحية التى ينصح بزيارتها، لذا لابد من التعرف على أفضل الفنادق القريبة منها للإقامة بها وهى:

1- فندق هيلتون الكورنيش

يوجد فندق هيلتون الكورنيش بالقرب من شاطىء سيدى بشر.

2- فندق شيراتون المنتزه

يوجد فندق شيراتون المنتزه بالقرب من شاطئ المنتزه وكوبرى ستانلى، كما يضم العديد من الغرف بأسعار ممتازة.

3-فندق هلنان فلسطين

يوجد فندق هلنان فلسطين بالقرب من شاطئ المنتزه ومتحف الجوهرة الملكى وكوبرى ستانلى.

وفى ختام حديثنا نتمنى أن تشاركونا أسئلتكم بالتعليق على المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *