تردد قناة المواكب الجديد على النايل سات 2022

كتب : أمنيه البسيوني

ما هو تردد قناة المواكب الجديد على النايل سات 2022 Al mawakeb TV ؟ وما هي أسباب شهرة القناة؟ حيث تعتبر هذه القناة من القنوات الدينية التي تقوم ببث كل ما يتعلق بالدين الإسلامي، وذلك من خلال محتوى مميز من المسلسلات الدينية أو البرامج، وسوف نستعرض الآن تردد القناة الجديد من خلال السطور التالية.

تردد قناة المواكب على النايل سات

تردد قناة المواكب Al mawakeb TV

تحرص القناة على عرض محتوى ديني متنوع طوال أيام العام.. وليس في شهر رمضان فقط.. وبما أن لها قطاع كبير من المشاهدين سوف نتعرف على التردد الخاص بها على النايل سات من خلال الجدول التفصيلي التالي:

القمر الصناعي تردد القناة معدل الترميز معامل التصحيح الاستقطاب
نايل سات 12604 27500 6/5 عمودي

  نبذة عن قناة Al mawakeb TV

تعتبر قناة المواكب من القنوات الفضائية العراقية.. التي تقوم بعرض بث متواصل من المسلسلات الدينية المختلفة، بالإضافة إلى أنها تعمل على عرض المسلسلات التي تتسم بالطابع الديني، فهي تسعى جاهدة، حتى تقوم بغرس تعاليم الدين الإسلامي.. وليس هذا فقط، بل تقوم بعرض جلسات الذكر الحسينية.

تهدف قناة المواكب الفضائية إلى تقوية قيم الشريعة الإسلامية، وذلك عن طريق ما تقوم بعرضه من برامج دينية متميزة، مع الحرص على عدم عرض أي شيء يدعو إلى التطرف، بالإضافة إلى أنها من القنوات التي حصلت على نسب مشاهدات عالية.

محتوى قناة المواكب

تردد قناة المواكب Al mawakeb TV

تحرص القناة على تقديم مجموعة فريدة من البرامج والمسلسلات ذات الطابع الإسلامي التي تجذب المشاهدين لتطلع إلى ما تقدمه دون أي ملل، بالإضافة إلى أنها تحرص على تقديم العروض التلفزيونية التي تساهم في توعية الشباب في مختلف الأعمار.. وسوف نتعرف على أهم ما تقوم القناة بعرضه من مسلسلات وبرامج من خلال الآتي:

  • مسلسل المختار: هذا المسلسل تم إنتاجه في عام 2009، وهو يحكي قصة حياة المختار في زمن “الحسين بن علي“.. يروي الجزء الذي حدث بعد مقتل الحسين، وقيامه بين الكوفة ومكة وتنقله حتى مماته، وهو مسلسل من المسلسلات التاريخية التي تمتاز بأحداثها الممتعة، وشخصيات المسلسل الهامة والمؤثرة في العصر الإسلامي.
  • مسلسل يوسف الصديق: هذا المسلسل إيراني الأصل يحكي قصة سيدنا يوسف –عليه السلام- منذ صغر عمره حتى أصبح شاب وعزيز مصر بتفاصيل دقيقة.. وهو يعتبر من المسلسلات الشهيرة التي يتابعها الكثيرون حول العالم العربي.. وقد تم ترجمة المسلسل إلى لغات متعددة.
  • حلقات من الذكر: أما عن هذه الحلقات تعتبر من أكثر ما يتم عرضه على هذه القناة، وهي عبارة عن حلقات ذكر حسينية.. ويقوم عدد كبير من المشاهدين بمتابعته يتابعها محبو القناة وينتّظرونها لما فيها من ذكر المزايا لأهل البيت الحسيني.
  • مسابقات دينية متعددة: تبث القناة الكثير من برامج المسابقات التي تخص تلاوة آيات الذكر الحكيم، والأدعية المتنوعة لآل البيت الحسيني.
  • منوعات دينية : تبث القناة باقة متنوعة من الدروس الدينية، والأدعية المتنوعة للمشايخ والداعين الإسلامين.. وغير ذلك، ويتم هذا في المناسبات الدينية المتنوعة، وخصوصًا في شهر رمضان.
  • برنامج صوتك مسموع: هذا البرنامج يتم تقديمه بواسطة الإعلامي محمد الجبوري، ويتيح للمتابعين التواصل معه، حتى يقومون بطرح الأسئلة التي تدور في عقولهم، ويتم الرد عليها من خلال البرنامج.. ويمكن التواصل مع البرنامج من خلال رقم الهاتف أو صفحات التواصل الاجتماعي.

لا يفوتك أيضًا:  تردد قناة الهداف الجزائرية الجديد على النايل سات

أسباب شهرة قناة المواكب

في إطار تقديم تردد قناة المواكب نذكر أنها من القنوات الفضائية التي حازت على شهرة كبيرة، ونجاح غير مسبوق.. وذلك لأنها من القنوات التي تقدم محتوى فريد ومتميز، سوف نتعرف على أهم المزايا التي جعلتها تحقق نسب مشاهدات عالية ونجاح كبير من خلال الآتي:

  • برامج تفسير للقرآن الكريم، وتلاوته بصوت رائع للعديد من القراء.. والمفسرين المشهورين.
  • تقوم قناة المواكب ببث مجموعة من الأدعية الدينية الجميلة والمتعددة التي يتم قولها بصوت عذب وأصوات خاشعة، وهي تجعل القلب يشعر بالطمأنينة.
  • تقديم محتواها بمنتهى المصداقية.. وذلك من خلال تقديم المسلسلات التي تحتوي على المشاهد التي تم كتابتها بدقة وبصدق، وذلك لأنها تروي عما حدث في عصور الإسلام.
  • تراعي قناة المواكب القواعد العامة للعادات والتقاليد للمجتمع العربي، فهي لا تقوم بعرض أي مشهد خادش للحياء.. أو ألفاظ بذيئة.
  • تقوم بعرض محتواها على مدار الأربع وعشرون ساعة دون انقطاع أو توقف.
  • لا تعرض أي محتوى يخالف الشريعة والمبادئ الإسلامية، وذلك لأن الهدف منها هنو نصرة الدين الإسلامي.
  • تسعى القناة إلى تقديم محتوى ديني متميز، ويفيد المتابعين في الوقت نفسه.
  • حرصت إدارة القناة على اتباع التقنيات التكنولوجية الحديثة في وضوح الصورة، حيث إنها تستخدم تقنية الأس دي والأتش دي، بالإضافة إلى وضوح الصوت، الأمر الذي يساعد المتابعين على الاستمتاع بما تعرضه من محتوى هادف.
  • تحرص على عرض محتواها بشكل مجاني دون تشفير أو فرض أي تكاليف مالية على رؤية ما تقدمه.
  • واكبت قناة المواكب التطورات التكنولوجية الحديثة، حيث قامت بإنشاء صفحات للتواصل مع الجمهور على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.. ومنها الفيس بوك.. يتم عرض من خلال المستجدات الخاصة بما تقدمه.

لا يفوتك أيضًا:  تردد القنوات العراقية على النايل سات 

طريقة استقبال قناة المواكب الجديدة على الرسيفر

تردد قناة المواكب Al mawakeb TV

من الممكن القيام بضبط جهاز الاستقبال لديك على تردد Al mawakeb TV الجديد، وذلك في حين توقفت القناة عن البث نتيجة لتغيير التردد، وذلك يتم من خلال عدة خطوات بسيطة.. سوف نتعرف عليها من خلال النقاط الآتية:

  • في البداية يجب التأكد تشغيل شاشة التلفاز وجهاز التحكم (الرسيفر) الخاصين بك.
  • من ثم يجب الضغط على زر “Menu” أو “القائمة”، بواسطة الريموت.
  • بعد ذلك قم بالضغط كلمة “خيارات” أو “Options“، وسوف تنسدل هذه الخيارات على الشاشة.
  • اضغط على كلمة “تثبيت” أو Installation“”.. واختر منها “تثبيت يدوي” أو Manual Installation“”.
  • حدد القمر الصناعي Nilesat” ” من قائمة الأقمار الصناعية التي توجد أمامك على الشاشة.
  • قم بإدخال تردد قناة المواكب الذي ترغب في تنزيله على جهازك، وبعد ذلك حد الاستقطاب الخاص بالتردد.. ومن ثم ادخل معدل الترميز.
  • اضغط على زر “Ok“، وبعد ذلك يتم الضغط على كلمة “حفظ” أو “Save“.
ترددات القنوات الدينية تردد قنوات القرآن الكريم
تردد قنوات اسلامية جديدة تردد قناة دعوة
تردد قناة السلام تردد قناة الرحمة
تردد قناة الفتح تردد قناة السنة النبوية
تردد قناة الرسالة تردد قناة المجد
تردد قناة المديح تردد قناة الناس
تردد قناة العفاسي تردد قناة اياك نعبد
تردد قناة مكة المكرمة تردد قناة صفا الفضائية
تردد قناة الندي تردد إذاعة القرآن الكريم

تعتبر قناة المواكب من القنوات الدينية المتميزة التي حازت على نسب مشاهدات عالية في بدء عرضها، وعندما يتوقف بثها، يبحث المتابعين عن تردد قناة المواكب الجديد Al mawakeb TV وكيفية استقباله.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.