التخطي إلى المحتوى

معنى اسم نادرة عبر موقع محتوى، اسم نادرة  من الأسماء التي تحمل معنى جميل، ولكنه من الأسماء النادرة بالرغم من أن أغلبية الآباء والأمهات يبحثون عن أسماء رائعة وجديدة  ذات معنى مميز.

ورغم هذا الكثير من الآباء لا يعلمون شيئا عن ذلك الاسم  وبالتالي لا يقع اختيارهم عليه، ومن خلال ذلك المقال سوف نقوم بتوضيح معنى اسم نادرة وصفات من تحمله وحكم التسمية به.

معنى اسم نادرة

ما هو معنى اسم نادرة

نادرة هو اسم علم مؤنث ذو أصول عربية والمعنى بحسب ما ورد في معاجم وقواميس اللغة العربية المقصود به “التحفة” أي الشيء الذي لا يوجد له شبيه أو مثيل قليل الوجود والمميز، والنادرة هي الإنسانة التي لا تتكرر وليس لهل نظير والجمع نادرة والتي يتم إطلاقها على التسالي في الكتابات والنوادر والحكايات ويطلق على كل شخص نابغ ونابه “نادر عصره وأوانه”.

واسم نادرة في معاجم معاني الاسماء جاء على وزن الصفة المشبهة، وهو مذكر اسم نادر والتاء المربوطة وضعت للمالبغة في الندرة والتميز والتفرد وعندما تُكنى أنثى بأنها نادرة أن خصالها وصفاتها كلها محمودة ولا يوجد فيها شائبة وتتمع بحسن الخلق والخلقة.

ما هو رأي الدين في اسم نادرة

اسم نادرة من أسماء البنات الطيبة والتي لا يوجد فيها شبهة تحريم حيث أن الاسم لا يدعو إلي الشرك بالله ولا يحرض على العنف أو الكراهية لذلك هو من الاسماء المحبوبة والتي تصلح لتسمية الأنثى المسلمة بدون خوف أو قلق.

شاهد أيضا:

ما هي صفات من تحمل اسم نادرة

من تحمل اسم نادرة تتميز بالجمال الداخلي الذي يتمثل في جمال طبعها ورقة قلبها وهدوء طباعها ولديها الكثير من الخصال الحميدة والتي سنذكر منها الآتي:

  • نادرة هي فتاة نادرة بحق فهي مثل العملة النادرة القيمة التي لا يوجد منها الكثير فهي تتميز بالتواضع الشديد والتسامح وحب الناس
  • هي فتاة بسيطة لا تحب التكلف والتصنع وما تشعر به يترجم إلي مشاعر طيبة
  • هي بنت طيبة القلب رقيقة المشاعر هادئة الطباع ولكنها في بعض الأحيان تصاب بالعصبية وسرعان ما تهدأ وتعود إلي طبيعتها.
  • يقال أنها فتاة حادة وقوية تقدر على تحمل المسئولية ويعتمد عليها الكثيرون.
  • لديها القدرة على النجاح في كل مجالات حياتها الشخصية والعملية.
  • تفكر كثيرا حتى تصل إلي حل مشكلاتها فهي لا تحب التسرع في اتخاذا القرارات أو الحكم على الأمور
  • من الشخصيات شديدة التحمل ولا تظهر ما تشعر به وهذا يسبب لها آلام ومتاعب نفسية.
  • فتاة عاقلة رزينة يحبها الناس لرجاحة عقلها وآرائها الصائبة دوما.

معنى اسم نادرة

ما هي طريقة كتابة نادرة بالانجليزية

نظرًا لندرة هذا الاسم فإن الكثرين يحتارون في طريقة كتابته باللغة الانجليزية وقد جئنا إليكم بالطريقة الصحيحة لكتابة اسم نادرة والتي يُكتب بهذه الصور

  • Nadra
  • Nadira

وإلي هنا نصل إلي نهاية معنى اسم نادرة وكل المعلومات التي توفرت لدينا أعزائنا القراء إذا كنتم ترغبون في التعرف على معنى أي اسم سواء عربي أو أعجمي كل ما عليكم فعله هو تركه في تعليق أسفل المقال.. دمتم بكل الحب والخير والسعادة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *